rif category
rif category

محاكمة موظف بالناظور بتهمة المس برموز الدولة

أخبار 24 ساعة

6 مارس 2015 - 16:11

محاكمة موظف بالناظور بتهمة المس برموز الدولة

تشرع الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم (الخميس) في مناقشة ملف مثير، يتعلق بموظف سابق ببلدية المدينة توبع من قبل وكيل الملك من أجل تحقير رموز الدولة وتبخيس مؤسساتها والتحريض على التمييز العرقي ونشر الكراهية.

ووفق ما استقته «الصباح» بعد انتهاء البحث التمهيدي، أحيل الموقوف في حالة اعتقال، وبعدما استنطقه ممثل النيابة العامة حول المنسوب إليه قرر إيداعه السجن الاحتياطي، وأحال ملفه المعزز بشريط فيديو على جلسة المحاكمة.

والمثير في القضية، أن المتهم قدم تفسيرات متباينة للعبارات الواردة في تصريحاته لتفنيد التهم الموجهة إليه، وبعد الاستغراق في تقديم تلك الإيضاحات أمام ممثل النيابة العامة رفض توقيع المحضر المحرر له.

وسبق أن شغل الظنين «م.م» مهمة رئيس جمعية موظفي بلدية الناظور وبعد عزله من الوظيفة بقرار إداري انخرط في سلسلة من الاحتجاجات كال خلالها اتهامات لمؤسسات الدولة ورموزها واصفا إياها بـ»الاستعمار الجديد»، ونشر موقع إلكتروني محلي شريط فيديو يتضمن هذه التصريحات على صفحته الأولى.

وبعد استنطاقه من قبل وكيل الملك حول مضمون تلك التصريحات وجه له تهم اهانة علم المملكة ورموزها والتحريض على التمييز والكراهية ضد الأشخاص اعتبارا لانتمائهم العرقي وإذاعة نبأ زائف وادعاءات عنصرية من شأنها الإخلال بالنظام العام واهانة موظفين عموميين وهيآت منظمة.

واستنادا إلى مصادر «الصباح» توبع إلى جانب المشتبه فيه مالك الموقع الالكتروني «ع.م» ورئيس تحريره السابق «ج.ب» من أجل المشاركة، وأضيفت إلى الأول تهمتان تتعلقان بالمادتين 7 و 39 من قانون الصحافة، وقرر ممثل النيابة العامة متابعتهما في حالة سراح.

وأدلى الموظف سالف الذكر بهذه الاتهامات النارية في شريط فيديو سرعان ما انتشر على نطاق واسع بين الهواتف المحمولة عبر تقنية «البلوتوت» و»الواتساب»، مخلفا ضجة كبيرة في الأوساط المحلية.

وفي سياق متصل، يكشف المصرح في الشريط بنبرة حادة وبعبارات لا تخلو من قذف وتجريح، أن «الاستعمار الجديد» شوه معالم الناظور، وأنه بالمقابل يعيش سكان هذه المدينة وضعا يجعلهم «يحنون فيه إلى الاستعمار الاسباني» الذي أثنى عليه بعبارة «رضي الله عنه».

وفي مقطع آخر، يحمل المسؤولية إلى ما يسميه «دولة المعسكرات والبوليس والمخابرات»، متهما مؤسسة استثمارية كبرى تابعة للدولة بـ «احتلال السواحل» و«السطو على الأراضي»، على غرار ما كان يفعل الاستعمار، قبل أن ينتقل إلى توزيع الاتهامات ذاتها على صاحب شركة عقارية بحي المطار بالناظور.

عبد الحكيم اسباعي / الصباح 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟

  أصبح غياب مواقف عمومية لركن السيارات بالحسيمة من أكثر المشاكل التي تواجه المسؤولين المحليين وحركية السير والجولان خلال موسم الصيف بالرغم من وجود ساحات واسعة... التفاصيل

الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

  تم اليوم الاربعاء 15 ماي، بقاعة 3 مارس بمدينة الحسيمة، افتتاح الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي في نسخة الخامسة عشر. وينظم الملتقى الإقليمي للتوجيه المهني... التفاصيل

بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة

 بعد دفنه قبل أيام تم اليوم الاربعاء استخراج جثة مسن كان قد توفي إثر تعرضه لاصابات اثناء شجار مع جاره بدوار ازفزافن بجماعة ايت قمرة. وحسب... التفاصيل

الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا

 تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالنكور ، من توقيف مروج مخدرات يشكل موضوع 6 مذكرات بحث على الصعيد الوطني من طرف الدرك الملكي و... التفاصيل

جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة

 ادانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، والد المتهم الرئيسي في جريمة القتل التي راح ضحيتها شاب بشاطئ اصفيحة الصيف الماضي، وحكمت عليه بعشر سنوات... التفاصيل

line adsense