rif category
rif category

بوشحاتي: قرعة الـCAN وضعت المغرب في مجموعة "السهل الممتنع"

رياضة

8 أبريل 2015 - 17:09

بوشحاتي: قرعة الـCAN وضعت المغرب في مجموعة "السهل الممتنع"

عبر نور الدين بوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات المغربية عن سعادته بتفاصيل القرعة التي أوقعت منتخب أسود الأطلس في مجموعة وصفها بكونها مجموعة السهل الممتنع.

بوشحاتي قال في تصريح إعلامي  من القاهرة حيث يحضر رفقة وفد اتحاد الكرة المغربي أشغال الجمعية العمومية للكاف: "أعتقد أن المخول الأول والأخير للحديث عن الجوانب الفنية لباقي المنتخبات المنافسة للمغرب هو المدرب الزاكي بادو."

لكني بتجربتي المتواضعة أعتقد أنها مجموعة متوازنة وبمتناول المنتخب المغربي وقد واصل بنفس القوة والحضور الذي ميزه مؤخرا."

وتابع بوشحاتي: "ستكون مباراتنا الأولى أمام المنتخب الليبي قوية والإنتصار سيفتح أمام المنتخب المغربي المجال للبصم على مشوار مميز بالتصفيات."

وختم رئيس لجنة المنتخبات: "نراهن على العبور للغابون باحتلال الصف الأول ولا نرى مجالا للدخول بحسابات أفضل منتخبات تحتل الصف الثاني، و المنتخب المغربي سيقول كلمته بالتصفيات والعودة القوية للساحة الأفريقية ستكون عبر فاصل المباريات القادمة رسميا بعدما خضنا لسنة كاملة مباريات ودية وأمام منتخبات مختلفة.".

ومن جانبه قال بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي في أول رد فعل له عقب قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017، إن مجموعة المغرب معتدلة والحظوظ متساوية بين جميع المنتخبات.

وصرح الزاكي : "بالفعل إنها قرعة أسعدتني كثيرا وشخصيا لم أكن أتوقع مباريات من هذا النوع، بالنسبة لي لم  تعد هناك منتخبات مغمورة بالقارة السمراء ولم تعد هناك منتخبات يمكن التغلب عليها على الورق."

وتابع الزاكي: "منتخب الرأس الأخضر بدا يجد مكانا له بالساحة الأفريقية بين الأقوياء، وقدم مشاركات متميزة مؤخرا بدورة أمم أفريقيا ومؤخرا تغلب على البرتغال بمباراة ودية وهو منافس صعب. ليبيا منافس نعرفه كثيرا ونحترمه وساو تومي مغمور وهنا تكمن  صعوبة مواجهته."

وختم الزاكي: "سندرس المجموعة لاحقا وبهدوء وسنرى ما يمكن أن نضعه كبرنامج للاستعداد لهذه المباريات ولو أني أعتقد أننا أصحاب حظوظ للتأهل وثقتي يجب أن تكون دوما حاضرة."

دليل الريف: وكالات

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت

 يشكو سكان مركز تماسينت بجماعة امرابطن منذ سنوات، من وجود بؤرة سوداء في المنطقة ناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي ، في الواد الذي يخترق... التفاصيل

الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام

 على غرار مختلف مناطق المغرب، يخوض موظفو الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة اضرابا لمدة ثلاثة ايام، استجابة لنداء التنسيق النقابي بالجماعات الترابية. ويأتي هذا الاضراب وفقا للنقابات... التفاصيل

رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه

 من العويص جدا إثبات مسألة النسب لأحد العائلات الريفية بكيفية واضحة بسبب الصدامات القبلية التاريخية الكثيرة جدا و  التي تغيرت على إثرها خارطة الأنساب جيلا... التفاصيل

الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي

 رصدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ميزانية تقدر بـ 620 مليون سنتيم، لتهئية طريقين بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي، باقليم الحسيمة، على... التفاصيل

مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

 ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الاثنين بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، حفل افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب... التفاصيل

line adsense