rif category
rif category

أمن البيضاء يُوقف مروج للكوكايين من الناظور

أخبار 24 ساعة

8 أبريل 2015 - 22:10

أمن البيضاء يُوقف مروج للكوكايين من الناظور

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية بالدار البيضاء من اعتقال عددا من تجار الأقراص المهلوسة والكوكايين والشيرا، حيث تمكنت من حجز كميات من المواد الممنوعة.

وفي عملية بمنطقة عين الشق، نجحت ذات العناصر في توقيف شخص ينحدر من الناظور داخل شقة يكتريها بحي كويتي، بعد ان نصبت له كمين اثر توصلها بمعلومات تفيد ان الاخير يعمل على ترويج المخدرات القوية بهاته المنطقة مسخرا سيارة من نوع "رونو كليو" سوداء لإيصال الكميات المطلوبة الى أماكن تواجد الزبناء المتفق عليها مسبقا. 

وحسب مصادر صحفية فقد ضُبط بحوزة الموقوف 45 غراما من مخدر الكوكايين ، ومبلغ 500 درهم اضافة الى ميزان الكتروني علبة دواء نوع فيتامين.

وحسب ذات المصادر، فقد اعترف الموقوف خلال التحقيقات الاولية، انه يعمل لفائدة مروج للمخدرات الصلبة ينحدر من نفس المنطقة الريفية التي ينحدر منها وأن هذا المروج هو من يتكلف بمصاريف الكراء والتنقلات وجميع المتطلبات اليومية. 

وأضاف انه قبل عرض المروج للعمل معه في ترويج المخدرات الصلبة لأنه كان في حاجة لمبلغ 40.000 درهم من أجل الهجرة إلى اسبانيا.

وفي حديثه، ذكر الموقوف اسم "الحاج" وهو مزود رئيسي للمروج المذكور بالمخدرات الصلبة، يقطن بمدينة مليلية، اذ كلفه المروج بلقائه بمدينة مليلية من أجل جلب المخدرات الصلبة مقابل عمولة 2000 درهم عن كل 20 غراما.

وفي نفس السياق تمكن رجال الشرطة القضائية لمنطقة الأمنية الحي الحسني  من محاصرة وإيقاف مروج مخدرات بمنزله بحي الرحمة، وضبط بحوزته على 09 صفائح من مخدر الشيرا تزن 900 غراما وهاتفا نقالا.

 وقد اعترف بتعاطيه لتجارة هذا المخدر بمساعدة احد أقاربه الذي أدلى باسمه وبمكان تواجده وبالتالي تم توقيفه هو الآخر وحجز هاتفه النقال، حيث اكدا اثناء التحقيق معهما ان مزودهما الرئيسي ينحدر من كتامة ويقطن بها وقد نشرت مذكرة بحث في حقه، وتمت إحالتهما على المحكمة.

دليل الريف: متابعة

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة

 ادانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، سيدتين متهمتين باستغلال طفل في التسول وحكمت عليهما باربعة اشهر حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهما وغرامة مالية قدرها... التفاصيل

مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش

 عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، امس الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس. وخُصص هذا الاجتماع، الذي حضره والي... التفاصيل

الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي

 على غرار العديد من المدن المغربية، احتفت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأربعاء بمدينة الحسيمة، بعيد الشغل من خلال تنظيم تجمع خطابي ومسيرة جابت الشوارع... التفاصيل

حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة

 شهد مركز جماعة الرواضي بإقليم الحسيمة، امس الاربعاء فاتح ماي، حادثة سير خطيرة، دون تسجيل خسائر في الارواح. وحسب مصادر متطابقة فيتعلق الامر بحادثة اصطدام جرافة... التفاصيل

توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية

 اثار التوقف المفاجئ للخط البحري الرابط بين مينائي الحسيمة وموتريل، والذي تؤمنه باخرة تابعة لشركة "ارماس" الاسبانية، استياء العديد من المواطنين باقليم الحسيمة، ولاسيما افراد... التفاصيل

line adsense