rif category
rif category

شباب الريف الحسيمي يَضع القدم الأولى في القسم الثاني

رياضة

19 أبريل 2015 - 18:28

شباب الريف الحسيمي يَضع القدم الأولى في القسم الثاني

فشل فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، في تحقيق نتيجة الفوز في مبارة قمة أسفل الترتيب، التي إستقبل فيها شباب أطلس خنيفرة، على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، برسم الجولة 26 من البطولة المغربية، حيث تقاسم الفريقين نقاط المبارة بعد تعادل بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة يكون فريق شباب الريف، قد وضع رجله الأولى في القسم الثاني، بعد أن فشل في تجاوز المركز 15 الذي يقبع فيه برصيد 25 نقطة، خاصة وأن الفريق تنتظره مباريات صعبة في إطار الدورات المقبلة، حيث سيُنازل خارج ميدان كل من المغرب التطواني والجيش الملكي، وسيتقبل الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.

وبالرجوع إلى المبارة، التي تابعها جمهور غفير غصت به جنبات الملعب، فإن الفريق الريفي دخل بقوة في محاولة لهز شباك الفريق المُضيف، وهو ما تأتى له في الدقيقة 41 من الشوط الأول بعد أن نجح اللاعب عمر ديوب في تحقيق المُبتغى بتسديدة قوية إستقرت في مرمى حارس أطلس خنيفرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وحافظ فريق شباب الريف على تقدمه في بداية الشوط الثاني، كما سعى إلى تعزيزه بهدف آخر لحسم اللقاء، إلا أن الفريق الخنيفري كان له رأي آخر، وباغث مرمى شباب الريف بهدف خاطف في الدقيقة 74 عن طريق رأسية اللاعب ميغنان ديوف، بعد أن تلقى تمريرة على طبق من ذهب من رِجل اللاعب عبد العالي العبوبي الذي إستثمر خطأ فادح في إبعاد الكرة من طرف المُدافع كوروما فاطوكوما.

هدف أطلس خنيفرة، نزل كالصاعقة على جمهور شباب الريف الحسيمي، الذي أصيب بخيبة كبيرة ترجمها إلى غضب هستيري، حيث بدأ بعض المحسوبين على جمهور الحسيمة في رشق أرضية الميدان بالقنينات وكراسي المدرجات التي تم إقتلاعها، مما إظطر الحكم رضوان جيد لى توقيف المبارة لعدة دقائق، ولم تُستأنف إلا بعد عودة الهدوء إلى المدرجات، لتنتهي المقابلة بلا غالب ولا مغلوب.

دليل الريف: متابعة




عدد التعليقات (14 )

-1-
19 أبريل 2015 - 20:23
اعود اقول بان الفريق ﻻيستطيع الفوز ابدا بهؤﻻء الﻻعبين ﻻنهم مأجورين فقط.عندما تنهزم ما بركان وتتعادل مع لخميسات لحدود 94 دقيقة وتتعادل بالميدان مع خنيغرة هؤلاء هم منافسون مباشرون فماذا تنتظر.العودة الى ق2ذلك هو المكان الطبيعي اهؤﻻء الﻻعبين . الفريق كان منسجما مع الرقراقي وهم في وسط الترتيب ولكن ارادوا الفوز بالبطولة فاتوا بمديح وكانت النتيجةالتي نراها اﻵن.اتكهن ان الفريق سيغرق في اﻷقسام السفلى لسنين طويل يمكن ان يندثر كما وقع لشباب المحمدية اعتقد انتكاسة الفريق بدأت منذ احداث 20 فبراير عندما قامت السلطات بمحاصرة جمهور القادم من امزورن وبنى بوعياش هنا انسلخ الجمهور عن الغريق وسيتعمق هذا الطﻻق غي القسم 2 مازلت اتذكر حينما كان الفريق غي ق2 وكان الجمهور ﻻ يذهب الى الملعب وﻻ يسال عن النتيجةلمدة 3سنوات وكان الجمهور ﻻ يتعدى العشرات تلكم هو مصير الفريق الحلي.كان التسيير فاشل رغم تشبيب الرئاسة انتدابات من الخوردة كان عليكم اتداب قطعتين مهمتين فكفى من الديشي.
مقبول مرفوض
4
-2-
nadir
19 أبريل 2015 - 20:28
قالها جدنا الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي "عدم الإحساس بالمسؤولية هو السبب في الفشل"
وأضن أن قولته هذه تنطبق على فريق شباب الريف الحسيمي خاصة اللاعبين
مقبول مرفوض
1
-3-
مواطن
19 أبريل 2015 - 20:57
هنيئا لاشبال موحى وحمو الزياني والحنصالي الرجلان اللذان قاوما المستعمر حبا في وطنهما وما حاولا تدمير وحدة وطنهما بالاعلان عن جمهورية او شيئ من هذا القبيل.المقابلة كانت شيقة وما زاد جمالها هو وابل من الاحجار الذي تساقط عليهم من الجمهور.اطلس خنيفرة شجعان لانه لم يؤثر فيهم شغب الجمهور واتمنى لهم ليس البقاء في القسم الاول انما الوصول الى المراتب الاولى ولم لا الوصول الى العالمية.
مقبول مرفوض
-1
-4-
19 أبريل 2015 - 21:11
على المسؤولين التفكير بجدية فيما يكمن الهاؤنا به في السنوات الأربع القدمة بعد نزول الفريق .فبعد ذامجا نالشيخ موحند رحمه الله .فالسوق العام قبله ثم الاسبوع السياحي ففريق الشباب في الريف في القسم الاول ....فميما ستفكرون بعد اليوم ؟
لدي فكرة وهي .البحث عن شيتة -قردة- ووضعها داخل قفص في الحديقة المجاورة للبريد على غرار شيتا انباركي السابقة .ليقوم جمهورنا الواسع بزيارتها .مصحوبين بالموز والزريعة هكذا يمكن تشغيلنا بالحديث عن الزائرة الجديدة .ألم يقل الياس أن بقاء الفريق أربع سنتوات في القسم الأول أمر محسوم .فكيف تريدون منا تمويد فريقين في موسم واحد .طنجة والشباب في الريف ؟
مقبول مرفوض
2
-5-
kamal france
19 أبريل 2015 - 22:58
على ما أرى هناك حل وحيد للبقاء لا غير، المباريات المتبقية جميعها مع الفرق التي ضمنت البقاء، ابتداء بمباراة تطوان يوم الاحد القادم سيريح اغلب لاعبيه لمباراة الإياب مع الأهلي، وهذا معطى لصالح المكتب المسير والفاهم يفهم، والمبارة الثانية مع الرجاء أغلب الظن ستلعب بدون جمهور ، هذه المبارة لرد الجميل لمكتب المسير الذي ساعد الرجاء قبل موسمين على تحقيق البطولة والفاهم يفهم ، المبارة الثالثة مع الجيش والسياسة ستقول كلمتها، والمبارة الأ خيرة مع الجديدة الذي بدأ يجرب لا عبين من الأمل الفوز سيكون حليف الشباب، وسيصل عدد نقاط الفريق الى 35 نقطة، مع رمرح أفوس bien sur
مقبول مرفوض
4
-6-
Amaghnass
19 أبريل 2015 - 23:27
Ce qui crois que l'équipe de chabab rif ils va déscendre au 2 eme division il est tort, parce que il ya une petite point entre les deux équipes avant dérnier, l'équipe il va jouer ces chances jusqu'au dérnière minute de dérnier matche contre défonce de jadida, en plus ils vont le jouer au domicile, donc pour l'instent il faut s'acrocher, le sport demande boucoup de patience, et qui veux gagner des titres, ce n'ai pas au bout de cinq ans que l'équipe est en première division que va vite gagner la ligue ou la coupe, il faut construire une équipe solide pour au moins réster au ligue 1, aprés en peut parler de concurance sur les titres
Pour les joueurs locaux, je crois que il aura des joueurs et les résponsable de chabab rif ils amènes pas pour jouer dans l'équipe
مقبول مرفوض
3
-7-
hamodi
20 أبريل 2015 - 01:51
ﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﺐ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﺭ ﻭ ﺣﺎﺵ ﺍﻥ ﻳﺴﻤﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ
ﺑﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺮﻳﻒ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﻲ ﻳﺠﺐ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﻰ ﺷﺒﺎﺏ
ﺍﻟﻌﺮﻭﺑﻲ ﺍﻟﺨﺴﻴﻤﻲ ﻻﻋﻴﺒﻮﻥ ﺟﻠﻬﻢ ﻋﺮﻭﺑﻴﻴﻦ ﻟﻦ ﻳﺪﺍﻓﻌﻮﺍ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻣﺜﻠﻤﺎ ﻳﺪﺍﻓﻊ ﺍﻟﺮﻳﻔﻴﻴﻦ ﻻﻧﻬﻢ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻧﻬﺎ
ﻗﻀﻴﻪ ﻫﻮﻳﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﻓﺮﻳﻖ ﺃﺗﻠﻴﺘﻴﻚ ﺑﻠﺒﺎﻭ ﺍﻟﺒﺎﺳﻜﻲ
ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻻﻋﺐ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺒﺎﺳﻚ ﻭ ﻟﻢ ﻳﺘﺰﻝ ﺍﻟﻰ
ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺃﺑﺪﺍً ﻫﻜﺬﺍ ﻳﺤﺐ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﺮﻳﻘﻨﺎ ﺷﺒﺎﺏ
ﺍﻟﺮﻳﻒ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﻲ ﻭ ﻟﻴﺲ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻌﺮﻭﺑﻲ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﻲ
ﻟﻸﺳﻒ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻳﺤﺐ ﺍﻹﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﺄﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ
مقبول مرفوض
2
-8-
RiF
20 أبريل 2015 - 01:54
la3aba o lmosayirin homa li yat7amlo lmas2oliya
homa sabab lhad lmahzala li lfari9 kay3icho had
lmawsem !!!!! NA3LATOLAHI 3ALAYHEM..... olah
yar7em akhona nabil omghar
مقبول مرفوض
1
-9-
ﻭﻣﻐﺎﺭ
20 أبريل 2015 - 01:57
ﻧﺪﺍﺀ ﻟﻠﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻤﺴﻴﺮ ﻭ ﺟﻤﻬﻮﺭﻧﺎ ﺍﻟﺮﻳﻔﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ، ﻧﺰﻭﻝ ﺇﻟﻰ
ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺑﺎﺗﺎ ﻗﺮﻳﺒﺎ ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﺤﻀﺮ ﻟﻄﻒ
ﺇﻟﻬﻲ ﻭﻳﻌﻜﺲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮ، ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ
ﻭﻟﻜﻦ ﻳﺒﻘﻰ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻛﻴﻒ ﻳﺘﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻤﺴﻴﺮ ﻟﺘﺪﺑﻴﺮ
ﺍﻷﻣﻮﺭ ﻟﻌﻮﺩﺓ ﻓﺮﻳﻘﻨﺎ ﻭﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺮﺿﺘﺎ ﻟﺘﻬﻤﻴﺶ ﻭﺍﻟﻨﺴﻴﺎﻥ
ﻛﺤﺎﻝ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺍﺣﺔ ﺗﻬﻮﻱ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﻬﻮﺍﺓ ،
ﻧﺘﻤﻰ ﻛﻞ ﻏﻴﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻥ ﻳﺘﻤﺴﻚ ﻓﻴﻪ
ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ،
مقبول مرفوض
1
-10-
ahidar
20 أبريل 2015 - 01:59
ﺿﺮﻭﺭﻱ ﻏﻴﺮ ﺗﻄﻠﻊ ﻃﻨﺠﺔ ﺗﻬﺒﻂ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﺔ ﺃﻭ ﺗﻄﻠﻊ
ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﺔ ﺗﻬﺒﻂ ﻃﻨﺠﺔ ﻋﻼﺵ ﺯﻋﻤﺎ !!! ﻭﺍﺵ ﻓﻜﺮﺗﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ
ﺷﻲ ﻧﻬﺎﺭ
مقبول مرفوض
-3
-11-
20 أبريل 2015 - 02:16
لقد فات القطار وما عاد النباح يجدي وقد مررو ا على ظهورنا سنوات من الاستثمارياابن جهل وتخلف ولكن بالامازيغي
مقبول مرفوض
-1
-12-
مهاجر
20 أبريل 2015 - 09:42
أرادوا المتاجرة بالفريق فكانت الخسارة.والمتاجر اما ان يربح أو يخسر الصفقة. فكانت الخسارة المدوية .فحينما تم تسريح اللاعبين أبناء المنطقة بعدما امتنعوا عن الاستغلال .وجاؤوا بأخرين لا يستطيعون حتى التحكم في أقدامهم فما بالك في التسديد الجيد للكرة واتقان فن المراوغة فالتهديف ...ا؟ .فريق بدون قلب الهجوم ليربك الفريق الخصم وكذا حارس المرمى .دفاع يترك ممرات .وسط الميدان ,لا يشك أي ضعط على الفريق الخصم ..بهذه المعطيات الساذجة ,يأتون بمدرب ثم يستبدلونه بآخر بعد شهور مع تشتيت الأموال والتدبير الغير المحكم ,وكأن المدربين هم من سيتولون الدفاع والهجوم ....الخ.اذن اللوم وكل اللوم للمكتب المسير .
شاخ عنطرة يااخوان .فلابد من استبدال الفلم بفلم آخر حتى يعود المتفرجون .فما عادت تجارتكم تثير شغف المتسويقين .كنا هنا في المهجر نتجمع في المقاهي رفقة أبنائنا نثير فيهم الحماسة للارتباط بالمدينة وبعدها الوطن .لكن كيف يكون الحال حينما تسند الامور الى غير أهلها .؟سؤال عريض وطويل .والاجابة ليست عنت المكتب المسير طبعا .فرحم الله عبدا ينظر أبعد من الأنف .
مقبول مرفوض
3
-13-
مواطن
20 أبريل 2015 - 13:25
لو تفوق الفريق الحسيمي على خنيفرة لقلتم ونعم الفريق اما وانه اكتفى بالتعادل قلتم ان الفريق ماجور ولا يوجد فيه ولو ريفي واحد.وهنا اقول لكم من منع ابناء المنطقة ان يكونوا ضمن الفريق الحسيمي ان كانت هناك مواهب بالفعل.ارونا ما عندكم.وما علينا الا ان نصفق لكم وبروح رياضية لكن الغالب الله ليس لكم مواهب لحد الان.وفي الختام اتمنى لشباب خنيفرة الشفاء بعدما تعرض لحادثة سير وهو عائد الى مدينة خنيفرة العزيزة علينا لكرم اهلها وحسن استقبالهم لكل زائر لمنطقتهم طبعا.
مقبول مرفوض
-1
-14-
اعثمانا
21 أبريل 2015 - 18:52
ليس العيب ان تضع الشباب رجلها الاولى او الرجلين معا في القسم الثاني.
لكن العيب او الطامة الكبرى هي طريقة اللعب التي يلعب بها الفريق.
في الحقيقة انها مهزلة.
لكن يا اخواني هذه هي كرة القدم,فيها الخاسر وفيها الرابح.
فيها الصاعد وفيها النازل.
ولهذا فليعلم الجميع ان شباب الريف الحسيمي يمر في هذه الايام بايام عصيبة.
وان مهمته صعبة للغاية في الدورات الاربعة المتبقية,سواء داخل الميدان
اوخارجه.لكن بعزيمة الجميع والاخذ بيد الاخر يمكن تجاوز كل الصعوبات والعراقيل لا محالة.والبقاء بفريقنا العزيز في قسم الكبار.
بالمقابل ان قدر الله للشباب بالنزول الي القسم الثاني فليست هي نهاية العالم
يااحباب.اذ لنا لقاءات قادمة ان قدر لنا اللقاء والبقاء.
ولهذا فمتمنياتنا للشباب بالصبر والصمود والمقاومة الي اخر نفس,من أجل
انقاذ ما يمكن انقاذه.والس_____________________لام
مقبول مرفوض
0
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

line adsense

لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة

 دهست سيارة خفيفة دراجة نارية وعلى متنها شخصين، اليوم الخميس 18 ابريل، بجماعة لوطا باقليم الحسيمة، وأصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة. وقد جرى نقل المصابين على متن... التفاصيل

رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته

 لقارئ لمذكرات المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي زعيم حرب التحرير الريفية سيعجب بمدى فهم هذا الرجل لطباع الريفيين و نزوعاتهم و يصل في بعض... التفاصيل

نشرة إنذارية: امطار رياح مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن يشهد عدد من مناطق المملكة، السبت، زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 25 و40... التفاصيل

الحسيمة.. الدرك الملكي يفكك شبكة تنشط في تنظيم الهجرة السرية

 تمكنت البحرية الملكية، زوال يوم الاثنين الماضي من إجهاض عملية للهجرة السرية انطلقت من سواحل الحسيمة على متن زورق مطاطي، وكانت تتجه للسواحل الاسبانية الجنوبية. وحسب... التفاصيل

النساء الاستقلاليات يكرمن البرلماني نور الدين مضيان بالناظور

 اشرف نور الدين مضيان، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على المؤتمر الاقليمي للحزب بالناظور، استعدادا للمؤتمر الثامن عشر للحزب المنعقد ايام 26/27/28 من شهر ابريل... التفاصيل

line adsense