rif category
rif category

لاعب من أصل مغربي يثير الجدل في هولندا بعد رفضه مصافحة صحافية

رياضة

8 نونبر 2015 - 18:27

لاعب من أصل مغربي يثير الجدل في هولندا بعد رفضه مصافحة صحافية

أثار اللاعب الهولندي من أصل مغربي، "ناصر بارازيت" ، ضجة إعلامية كبيرة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رفضه مصافحة صحافية أجرت معه مقابلة على الهواء بعد نهاية مباراة  فريقه أوتريخت أمام تفينتي آنشخيده في الدوري الهولندي.

كل الأمور كانت تسير على ما يرام بعد انتهاء مباراة "أوتريخت" ونظيره "تفينتي أنشخيده" ضمن الأسبوع الـ 11 من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، فصاحب الأرض، "أوتريخت"، فاز بأربعة أهداف لاثنين، سجل منها المهاجم ناصر بارازيت الهدف الثالث لفريقه.

لكن بعد انتهاء المباراة طلب صحافي وصحافية من قناة فوكس"FOX" إجراء حوار مع بارازيت لأنه كان أحد أفضل اللاعبين في المباراة، وهنا بدأت المشكلة، ليتحول اللاعب إلى مادة أثارت الكثير من النقاش في وسائل الإعلام الهولندية خصوصًا، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد انتهاء الحوار رفض بارازيت، وهو لاعب مسلم من أصول مغربية مصافحة الصحافية هيلينه هيندريكس، التي مدت يدها إليه، فيما سلم بيده على زميلها الصحافي جون دي فولف.

وتسبب تصرف بارازيت البالغ من العمر 25 سنة، في جدل إعلامي كبير في هولندا بين الرافض لهذا السلوك، والذين يرون أن الأمر يتعلق بحرية شخصية.

يذكر أن اللاعب "الملتحي" ناصر بارازيت يلعب منذ عامين في أوتريخت، وكان يعتبر من المواهب الصاعدة في صغره. حيث التحق بمركز تكوين اللاعبين الشباب في فريق أرسنال، وبعدها انتقل للعب لفريق أوستريا فيينا النمساوي، ثم آ اس موناكو الفرنسي إلا أنه لم يستطع إثبات نفسه هناك. لكن منذ التحاق بارازيت بأوتريخت أصبح اللاعب ذو الأصول المغربية يقدم مستواً كبيراً وفرض نفسه في تشكيلة الفريق، حيث يلعب منذ بداية الموسم الحالي أساسياً في تشكيلة أوتريخت.

دليل الريف : متابعة

عدد التعليقات (15 )

-1-
karim elmes
8 نونبر 2015 - 23:26
مصافحة النساء فيها تفصيل فإن كانت النساء من محارم المصافح كأمه وابنته وأخته وخالته وعمته وزوجته فلا بأس بها.
وإن كانت لغير المحارم فلا تجوز؛ لأن امرأة مدت للنبي صلى الله عليه وسلم يدها لتصافحه فقال: ((إنني لا أصافح النساء))، وقالت عائشة رضي الله عنها: ((والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط ما كان يبايعهن إلا بالكلام)) عليه الصلاة والسلام فلا يجوز للمرأة أن تصافح الرجال من غير محارمها ولا يجوز للرجل أن يصافح النساء من غير محارمه للحديثين المذكورين ولأن ذلك لا تؤمن معه الفتنة.
مقبول مرفوض
14
-2-
KarimDo
9 نونبر 2015 - 01:51
لحم الأرنب حرام يعتبر الأرنب من ضمن الحشرات وهذه فتوى.ارجو أن تفهموا قصدي فهذا البارازيت أن أراد تطبيق تعاليمه فيذهب ليلعب مع المنتخب الأفغاني فهذا مكانه.التخلف إلى النخاع.
مقبول مرفوض
-13
-3-
جــوهـرة
9 نونبر 2015 - 12:22
أخرج مسلم وإبن حبان والبيهقي، عن إبراهيم، عن عقلمة و الأسود.

" أن رجلاً نزل بعائشة [في الليل].
فأصبح [في الصباح] يغسل ثوبه.
فقالت عائشة: إنما كان يجزئك إن رأيته [الرأي بالماء، أي الرش] أن تغسل مكانه. فإن لم ترى[ترش] نضحت حوله. ولقد رأيتني أفْـــرِكُـــه من ثوب رسول الله (ص) فَـــرْكــاً فيصلي فيه."

هذه الرواية تتحدث عن غسل اللباس الملطخ بالمني/ Sperma. وعائشة تقول لذلك الرجل الغريب الذي بات معها، أن يفرك بقعة المني اليابس بيده فقط دون إستعمال الماء. ودون غسل ملابسه.

مصادر الرواية:
صحيح مسلم. ج 1. ص 164.
صحيح إبن حيان. ج 4. ص 217.
سنن البيهقي. ج 2. ص 416.
مقبول مرفوض
-10
-4-
Hassan
9 نونبر 2015 - 15:06
Hij is zwaar gelovig. Dat zie je aan zijn uiterlijk. Jammer dat sommige Marokkanen op deze manier omgaan met hun geloof en vrijheden.
Ik vind het een heel dom reactie van hem.
مقبول مرفوض
-8
-5-
عدنان
9 نونبر 2015 - 21:40
السلام عليكم
من حقه ألا يصافحها
أنتم الذين لا تحترمون رغبة الآخر
هو لا يريد لن يمد لها اليد لسبب ما، مالكم أنتم حتى تحكمو عليه؟ لماذا اسلم عليها أو اُصافحها ان لم أرد ذلك؟ قامت بمقابلة صحفية، جمع و طوي.... لماذا هذا التخلف و التحقير و إدعاء ما ليس فيه خير او شيء من ديننا الحنيف.
انا احترم مثل هؤلاء،
مقبول مرفوض
10
-6-
طارق
10 نونبر 2015 - 00:00
عيب ان نرى مثل هذا المتخلف يلعب في دولة راقية متقدمة مكانه الحقيقي في دولة الدواعش ليلعب فيها باللباس الافغاني
مقبول مرفوض
-12
-7-
amrani
10 نونبر 2015 - 12:30
إذا كان هذا الرجل يدعي أنه مسلم حقيقي ، فلماذا يعيش في هذه الدولة أصلاً، لأن دولة كافرة لايجوز العيش او الخدمة فيها!
لماذا هذا النفاق؟ كيف يعقل أن لا تصافح النساء وأنت تآكل أموالهم!!! أليس هذا نفاق، ويأكلون الغلة ويكرهون الملة،هؤلاء هم من أفسد العيش في هذه البلد السعيدة يدعون أنهم رسل وهم في الحرام باحرون تباً لكم!!!!!
مقبول مرفوض
-4
-8-
الى سمير
11 نونبر 2015 - 17:52
ولماذا يلعب بلباس اللاعبين لأن لباسهم ظيق يظهر فيه كل شيء ولماذا ذهب عند الصحافة بذالك اللباس الغير المستور اليس من حق الصحافية ان تهرب منه وتشتكي لأنه إقترب منها بلباس غير محتشم اليس كذالك ياتزغين
مقبول مرفوض
-7
-9-
Fikri
13 نونبر 2015 - 21:45
أنا أرى أن هذا داخل في حريته الشخصية وأحييه على تجرءه على القيام بهذا الأمر لأن أغلب أصحاب المبادىء ينهارون عندما يواجهون مثل هذه المواقف خاصة المحسوبون على التيار الإسلامي,
ألا تذكرون الرجل الفرنسي الذي رفض مصافحة الرءيس ساركوزي عندما مد إليه ايد للمصافحة. وأنا سأفعل مثله لو مد العنصري" فيلدرز" مثلا يده لمصافحتي. أذكر كم من مرة مددنا أيدينا لمصافحة بعض الموظفين في المغرب فما صافحونا وبقيت أيدينا معلقة في الهواء......
مقبول مرفوض
6
-10-
SIWAN
15 نونبر 2015 - 13:08
هذه طبيعة وثقافة الذين وصلوا أوروبا على قطع من خشب ومشياً على الأقدام .وإن شبعوا الحليب والخبز والبطاطس وكل شئ من منتجات الكفار .يتحول الشحاذ والمتسول إلى فرعون ونسي أنه جاء من دولة متخلفة ما زال الإنسان يساوي أقل من بعوضة وفي بعض الأحيان أقل من الحشرة.

على الملتحيي أن يترك بلاد (الكفار الملاعين) وليلتحق بإمارة أمير المجرمين أبو بكر الإرهابي وخلافته الزائفة داعش غير مأسوف عليه.
مقبول مرفوض
-3
-11-
ZOMBI
15 نونبر 2015 - 13:12
إبتلى الله الدول الغربية بالجراد والوحوش والأفاعي القادمة من دول القحط والتصحر والمغضوب عليها من قبل رب العباد.
مقبول مرفوض
-3
-12-
انزاغ ع المجيد
15 نونبر 2015 - 20:22
أيها السادة
ما ذنب السيد حتى يشتم ويذم؟ فليفعل بيده ما يشاء .فله رب يراقبه.
وزيادة ،فهو يعيش في بلد يرفع شعار: الحرية . (دعه يمر،دعه يسير)
كفاكم من لعن بعضكم بعضا.
مقبول مرفوض
1
-13-
ZANGA
15 نونبر 2015 - 20:58
BAARD AAP******* BEST PLAATS VOOR HEM IS TORA BORA
مقبول مرفوض
-1
-14-
abo madi
17 نونبر 2015 - 13:06
يقول الشاعر، لو كان الفيلسوف يتفلسف بلحيته، لكان التيس أبو الفلاسفة!!!! الله إكون في عون أهل البلد اللذي إبتلاهم الله بهؤلاء الجراد الداعشي،،،،! وعلى هولندا أن تستفيق من السبات، لأن هؤلاء لهم عقلية إجرامية وعدوانية ، لا يؤمنون بالحرية أصلاً ، يأمنون إلا بالقوة والسيف!!
مقبول مرفوض
-2
-15-
سعاد
28 فبراير 2018 - 00:41
الله إكثر الاسلام ، خليوا السيد على خاطروا مالكم شدِّين عليه شي كيقول داعشي شي كيقول متخلف شي كيقول زميطة... اوا لعفوا، خليوا السيد رَآه حر فحياتوا
مقبول مرفوض
2
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

line adsense

شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو

  تمكن فريق شباب الريف الحسيمي، من العودة بفوز ثمين من مدينة صفرو، اثر تغلبه على فريق الوداد الرياضي المحلي، في المقابلة التي جمعت بينها ضمن... التفاصيل

فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة

 ساهمت التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها منطقة الريف خلال الأشهر الاخيرة، في إنعاش أمال الفلاحين في موسم فلاحي جيد في بعض المناطق تعرف تأخر في... التفاصيل

الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد

 لا حديث في أوساط سكان جماعة بني حذيفة مؤخرا سوى على محاولة عضو جهة طنجة تطوان الحسيمة ومعه المكتب المسير لجماعة بني حذيفة الوقوف ضد... التفاصيل

البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة

 لفظت مياه البحر الابيض المتوسط، صباح اليوم الاحد 21 ابريل، جثة شخص مجهول الهوية، على مستوى شاطئ بادس نواحي اقليم الحسيمة. وعلمت جريدة "دليل الريف" من... التفاصيل

الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء

 أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن متوسط الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك السنوي سجل، خلال شهر مارس 2024، ارتفاعا بنسبة 0,9 في المائة بالمقارنة مع نفس... التفاصيل

line adsense