rif category
rif category

جرحى مغاربة في إعتداءات بروكسيل وتشكيل خلية أزمة بالسفارة المغربية

المهاجرين

22 مارس 2016 - 19:04

جرحى مغاربة في إعتداءات بروكسيل وتشكيل خلية أزمة بالسفارة المغربية

افادت مصادر صحفية ان ثلاثة مغاربة على الاقل أصيبوا بجروح على مستوى الكتف والرأس، خلال التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الثلاثاء .

وكشف موقع LE 360، أن امرأة مغربية تعمل بالمطار حيث وقعت الانفجارات، أصيبت وحالتها الآن مستقرة، كما اصيبت فتاة تبلغ من العمر نحو 32 سنة، وزوجها في الحادث وهما من مدينة طنجة، وذلك عقب تفجيرات محطة الميترو.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان تأكيدهم عدم وجود مغاربة ضمن القتلى، ما عدا إصابات بجروح خصوصا فى محطة المترو (مالبيك) فى الحي الأوروبى بالعاصمة البلجيكية.

وفي نفس السياق تم إنشاء خلية أزمة بالسفارة المغربية والقنصلية العامة للمملكة ببروكسل لمتابعة الوضع عن قرب.

وأوضح بلاغ لسفارة المملكة ببروكسل أنه "في إطار متابعتها عن كتب لتطورات التفجيرات الإرهابية التي هزت يومه الثلاثاء مطار بروكسل الدولي ومحطتي لمترو الأنفاق فقد تم إنشاء خلية أزمة بالسفارة وبالقنصلية العامة ببروكسل للعمل مع السلطات البلجيكية لمتابعة الوضع عن قرب".

وأضاف البلاغ، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الأبحاث جارية بتنسيق مع السلطات البلجيكية المختصة من خلال زيارات ميدانية إلى المستشفيات لمعرفة وجود ضحايا أو جرحى من جنسية مغربية".

دليل الريف : متابعة 

عدد التعليقات (8 )

-1-
Naj
22 مارس 2016 - 19:22
مغاربة يقتلون اخوتهم في سبيل العرعور الذي يتمع بملاير البترول لوحده ويستعملها في هتك اعراض نسائنا في المغرب و يستعملها عبدة لزجته لغسل لاوساخه العرعور يقترح عل ى شبابنا الموة و على نسائنا شغل الخادمة
مقبول مرفوض
0
-2-
بضاعتكم ردت اليكم
22 مارس 2016 - 19:36
من يريد القضاء على الإرهاب فعليه أن يدمر مملكة آل سعود .
تفجيرات بروكسل الارهابية، ومن قبلها تفجيرات باريس، يجب ان تكون مقدمة لمراجعة سياسات اوروبية وامريكية قصيرة النظر، وضعها اناس يريدون توظيف الغرب وقدراته العسكرية الهائلة لمصلحة دولة اسمها آل سعود،
ومهما لغت الاجراءات الامنية من التشدد، ولعل مقابلة اوباما مع مجلة “انتلانتيك” تكون بداية هذه المراجعة، وليس هنا مجال للحديث بالتفصيل عنها.
هذه التفجيرات ومنفذوها، رسالة الى اوروبا واميركا تقول بلغة دموية فصيحة جدا “بضاعتكم ردت اليكم”.
مقبول مرفوض
0
-3-
ABARAN
22 مارس 2016 - 19:51
في 1967 بنا ال سعود مسجدا في بروكسيل وبدؤو في نشر تفسيرهم الغبي للاسلام المتحجر والمتخلف وصار ابناء الجالية المغربية متشبعين بفكر الارهاب والقتل الزنديق إبن تيمية, ولم تتحرك سلطات بلجيكا ولا سفارة المغرب لانقاذ الجالية من مشايخ ودعاة الوهابية كالعرعور والعريفي والقرضاوي والقرني والفيزازي والمغراوي والحدوشي وسائر تجار الدين الملاعين .
صار المسلمون الحقيقيون اقلية واصبح الانتحاري عريس الجنة تنتظره الحور العين
مقبول مرفوض
2
-4-
ريفي
22 مارس 2016 - 20:48
اقول لصاحب التعليق 3 ليس هناك زنديق من غيرك ايها الصفوي الشيعي الملعون. كيف تتجرأ بسب العلماء الشرفاء. واقول لك انت لست ريفيا ايها الجاهل عليك بالذهاب إلى ايران دولة الارهاب والزنادق.
مقبول مرفوض
0
-5-
22 مارس 2016 - 20:55
الان لقد انتهى كل شيء اﻻزمة الاقتصادية الارهاب قيمة المهاجرين من اصل مغاربي تدنى الى درجات تحت الصفر تهميش كراهية عنصرية بطالة الى متى سيبقى هؤﻻء يستحملون اﻻجانب . لقد حان وقت العودة الى اﻻوطان . والعودة ستكون اجبارية بعد الفوضى التي سيحدتها رد الفعل المواطنين الاصليين وسياسييهم واحزابهم لحماية الوطن والحرية . لقد انتهى كل شيء.
مقبول مرفوض
-1
-6-
الجاحظ
22 مارس 2016 - 21:02
التعليقات الثلاثة أعلاه تعليقات سخيفة سمجة تعبر عن مدى الجهل بما يحدث في هذا العالم ، تهاجم دولة أكثر وأعنف العمليات الإرهابية والتفجيرات الدموية وقعت فيها.
تعليقات تردد كالببغاوات كل ما تسمعه من الإعلام الموجه، دون تمحيص.
تعليقات لو كان أصحابها يعرفون حقيقة الإرهاب وتحديداته ومساراته وسيرورته عبر التاريخ لما كتبوا نا كتبوا.
تعليقات تتهم دولة واحدة دونما أية إشارة للدول الأخرى ومخابراتها الممولة بالملايير والتي إخترقت كل هذه التنظيمات الوهمية التي نسمع بها وتعلم كل صغيرة وكبيرة عنها وهي ( أمريكا وإسرائيل وإيران وفرنسا ).
الإرهاب أيها المعلقون الغافلون منبوذ مرفوض ومستنكر فعل إجرامي وقح جبان لا دين له ولا وملة ولا عقيدة.
لكن هذه التفجيرات المتتالية المتتابعة في أروبا وتركيا وتونس ونيجيريا ومالي ، بهذا الشكل وبهذه الوتيرة تفتح للعقل السليم الثاقب ألف سؤال وسؤال.
تفجيرات دائما تستثني إيران وإسرائيل وروسيا وهي من أشد أعداء داعش الحقيرة هذه .
فتعقلوا وأكتبوا بأقلامكم ولا تكتبوا بأقلام غيركم المستأجرين لكم .
مقبول مرفوض
2
-7-
الحاج الوسكي
23 مارس 2016 - 12:24
إلى الغبي الجاحظ 6 الدول التي ذكرتها في تعليقك لا يتسطيع شواذ داعش وفاحش الدخول إليها أو الإقتراب من حدودها البرية والجوية وحتى البحرية لأنها تملك أقوى رجال المخابرات في العالم وتقنية حديثة تراقب شواذ داعش الذين يؤمنون بدين الأموي اللعين الذي أصبح من شر الأديان على وجه الأرض بعيداً عن حدودها.

روسيا المتحدة ودولة إسرئيل وإيران الفارسية وأمريكا الديمقراطية هم الذين يقودون شر خلق الله إلى الجحيم أعراب الضلالة ومن آمن بدين الإرهاب الأسود .أنظر إلى خريطة عالم أعراب الرذيلة من العراق وسوريا ولبنان واليمن والصومال وليبيا ومصر وتونس والجزائر وقريباً في مملكة شعب الخبز والشاي (المغرب)
مقبول مرفوض
-1
-8-
Mouh Omar Aghyour
23 مارس 2016 - 21:08
إلى المتخلف والثرثار amesterdamer كل مرة تغير إسمك من boydorar إلى hollnand يبدوا أنك مصاب بمرض الدجاج حاول أن تكتب بلغة الجنة كما يؤمن الأعراب لكي نستفيد من تخلفك والكلام الفاضي وإن لم تستطيع فعليك بطلب المساعدة من الشيخ Google فإنه يتقن جميع لغة العالم ما عدى لغة المتخلفين أمثالك >>وهكذا يكتب Amsterdamer باللغة الهولندية أيها الخروف.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

line adsense

لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة

 دهست سيارة خفيفة دراجة نارية وعلى متنها شخصين، اليوم الخميس 18 ابريل، بجماعة لوطا باقليم الحسيمة، وأصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة. وقد جرى نقل المصابين على متن... التفاصيل

رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته

 لقارئ لمذكرات المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي زعيم حرب التحرير الريفية سيعجب بمدى فهم هذا الرجل لطباع الريفيين و نزوعاتهم و يصل في بعض... التفاصيل

نشرة إنذارية: امطار رياح مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن يشهد عدد من مناطق المملكة، السبت، زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 25 و40... التفاصيل

الحسيمة.. الدرك الملكي يفكك شبكة تنشط في تنظيم الهجرة السرية

 تمكنت البحرية الملكية، زوال يوم الاثنين الماضي من إجهاض عملية للهجرة السرية انطلقت من سواحل الحسيمة على متن زورق مطاطي، وكانت تتجه للسواحل الاسبانية الجنوبية. وحسب... التفاصيل

النساء الاستقلاليات يكرمن البرلماني نور الدين مضيان بالناظور

 اشرف نور الدين مضيان، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على المؤتمر الاقليمي للحزب بالناظور، استعدادا للمؤتمر الثامن عشر للحزب المنعقد ايام 26/27/28 من شهر ابريل... التفاصيل

line adsense