rif category
rif category

الرباط .. وزير الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً حول الحسيمة

في الواجهة

10 فبراير 2017 - 20:49

الرباط .. وزير الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً حول الحسيمة

ترأس وزير الداخلية، محمد حصاد، اليوم الجمعة بالرباط، اجتماعا تم خلاله الوقوف على وضعية تقدم أشغال إنجاز المشاريع المندرجة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015- 2019). 

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره السيدان الشرقي الضريس الوزير المنتدب في الداخلية، وخالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسيدة شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، تم استعراض مختلف المشاريع التنموية التي تهم مختلف القطاعات الحيوية، ووضعية تقدم أشغال إنجازها وكذا السبل الكفيلة بتسريع عملية تنفيذها في أفضل الظروف.

وفي هذا السياق، دعا حصاد ممثلي مختلف القطاعات الوزارية المعنية إلى ضرورة الإسراع في تنزيل المشاريع الهامة المندرجة في إطار هذا المخطط التنموي الاستراتيجي، واتخاذ التدابير الناجعة وإيجاد الحلول الممكنة للمشاريع التي يعتريها بطء في عمليات التنفيذ، مشددا على أهمية التقائية وتناسق مختلف التدخلات العمومية ذات الصلة.

كما شدد على أهمية مواكبة مختلف المجالات الحيوية، والتجاوب مع تطلعات الساكنة المحلية والتتبع الميداني للأوراش المفتوحة على صعيد الإقليم، بهدف الارتقاء به إلى مصاف الحواضر النموذجية بالمملكة.

من جهته، حث الضريس ممثلي كافة القطاعات الحكومية المعنية على ضرورة التواصل مع مختلف الفاعلين المحليين ومواكبة كافة المشاريع قيد الإنجاز وتلك المبرمجة على صعيد الإقليم، لما لها من أهمية قصوى في تعزيز جاذبيته التنموية على كافة المستويات.

وخلال هذا اللقاء، تم استعراض، وبشكل مستفيض، كافة المراحل التي بلغها برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة "منارة المتوسط"، الذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد ترأس مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة المتعلقة به في 17 اكتوبر 2015.

ويشمل هذا المخطط التنموي الاستراتيجي خمسة محاور، تتعلق بالتأهيل الترابي الذي يستهدف فك العزلة عن المناطق القروية، وتثمين المنتجات المحلية، والنهوض بالمجال الاجتماعي، وحماية البيئة وتدبير المخاطر، علاوة على تأهيل المجال الديني.

حضر الاجتماع الكتاب العامون للقطاعات الوزارية المعنية ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة- أصيلة، وعامل إقليم الحسيمة، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وعدد من المسؤولين المركزيين بعدة قطاعات حكومية. 

و م ع

عدد التعليقات (3 )

-1-
عبد الإله الإجباري
11 فبراير 2017 - 09:52
اتمنى ان يكون السيد عامل الإقليم الحسيمة قد تطرق لجميع المشاكل التي يعاني منها الاقليم وكذلك فتح ملف مشكل الؤذونيات التي تراكمت على الإقليم بشكل مهول مما ادى بها إلى إفلاس تام لهذا القطاع.
مقبول مرفوض
-5
-2-
مواطن
11 فبراير 2017 - 14:46
لماذا تعرقل لحد مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في تنفيذ الحكم الصادر ضده لتعويض أصحاب الأراضي التي شيدت عليها محطات المعالجة منذ سنين طويلة ، وحكمت المحكمة الإدارية بفاس بالتعويض المالي وتم تأكيده استينافيا، لكن المكتب الوطني للماء يرفض الخضوع للحكم ويعرقل مسطرة التنفيذ بالرباط رغم مرور أكثر من أربعة سنوات
مقبول مرفوض
9
-3-
Mogtarib
11 فبراير 2017 - 16:28
نحن نريدالبطاطة وهم يتحدثون عن القشرة .هم في واد ونحن في واد اخر .اين باقي الوزارات $$$$$$
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

line adsense

مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة

 نفى مصدر مسؤول صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف واحتجاز طفل في مدينة الحسيمة. وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق... التفاصيل

مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين

 اتخذ مجلس المنافسة، باقتراح من مقرره العام بالنيابة، قرارا بالمبادرة إلى فتح تحقيق بشأن السير التنافسي لسوق توريد سمك السردين. وذكر بلاغ صادر عن المقرر العام... التفاصيل

بعد هدم العديد من البنايات .. التجهيز ترسم حدود الملك البحري لساحل الدريوش

 اعلنت وزارة التهجيز والماء، عن اطلاق أشغال وضع الانصاب لتحديد الملك البحري العمومي لجماعات أمجاو، دار الكبداني، تازاغين، بني مرغنين، بودينار، أولاد أمغار و تروكوت... التفاصيل

جنايات الحسيمة تدين "مشرمل" قاصر بخمس سنوات سجنا نافذا

 ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قاصر متهم بتهم مختلفة وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا. وكان المتهم قد جرى توقيفه بعد تورطه في ارتكاب... التفاصيل

ضبط قنطار من الكوكايين و220 مليون في منزل مهاجر من الريف في انتويربن

 تمكنت المصالح الامنية بمدينة انتوربن البلجيكية، من ضبط كمية كبيرة من المخدرات والأموال النقدية بقيمة مرتفعة في إطار عملية مكافحة تجارة المخدرات في المنطقة.  وقد تم... التفاصيل

line adsense