rif category
rif category

غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام

المهاجرين

21 فبراير 2017 - 16:47

غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام

كشفت دراسة اجرتها جامعة "ايراسموس" في روتردام ، ان اغلب نساء المنطقة تعرضن للتحرش من الرجال في الشوارع، اما من خلال المجاملة ، او التحديق وحتى الاعتداء الجسدي في بعض الاحيان.

وشملت هذه الدراسة عينة من النساء تتراوح اعمارهن بين 18 و 40 سنة، والتي اعتبرت اكبر دراسة حول التحرش منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وكشفت الدراسة التي اجريت بشراكة مع مجلس المدينة، ان العديد من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع، يتجنبن التواصل البصري مع الرجال، فيما نصفهن يتجنبن التواجد في بعض الاماكن في المدينة ليلا.

وحسب ذات الدراسة فقد اكدت أن 68 في المائة من النساء المستطلع ارائهن، انهن تعرضن لتحرشات ذات احاءات جنسية، كما اكد أن 87 في المائة ممن تعرضن للتحرش لم يتم من طرفهن  تقديم أي شكايات في الموضوع لدى الشرطة.

وحول هوية المتهمين بالتحرش اكد الاستطلاع ان 32 في المائة من اصل مغربي، وان 50 في المائة منهم شباب تتراوح اعمارهم بين 18 و 25 سنة .

وعبر عضو في بلدية روتردام عن صدمته من نتائج التحقيقات، معتبرا الارقام المسجلة مهولة، مما يستدعي التدخل العاجل لوضع حد لمثل هذه الممارسات.

وربط ذات المسؤول ارتفاع هذه النسبة من التحرش، بغياب الثقافة الجنسة عند البعض وخصوصا المهاجرين منهم، وهو ما يحتاج إلى التوعية عبر التعليم ووسائل الاعلام، بالموازاة مع اجراءات عقابية.

دليل الريف 

عدد التعليقات (3 )

-1-
MOCROMATI
21 فبراير 2017 - 19:59
هذه رسالة واضحة لمن يتهمون Geert Wilders بالعنصري.
المعروف أن عمدة روتردام أحمد أبو طالب من أصل مغربي كذاكل وعليه أن يقوم بتنظيم المدينة من الصراصير المتوحشة .
هؤلاء الفاسدين لا يؤمنون بالحرية وإحترام الآخر والبلد المضيف لأنهم يعيشون في بيئة مغشوشة وفاسدة وملوثة وحاقدة يحملون في قلوبهم الكراهية لكل البشرية.
على الحكومة الهولندية أن تشرع قانون الترحيل وسحب الجنسية الكافرة والإقامة لمن يخالف القانون من ياجوج وماجوج من دول التخلف على خط طنجة جاكارتا المغضوب عليهم من قبل السماء.
مقبول مرفوض
0
-2-
الحاج زميط
21 فبراير 2017 - 22:16
شاهدوا المغاربة المجرمون في هولندا على موقع You tubeوستعرفون من هو على حق.....
مقبول مرفوض
-1
-3-
amrani
22 فبراير 2017 - 01:21
ماأورد فهو صحيح 100 في 100 الشباب االمغاربة شباب ضائعون وساقطون في نفس الوقت، لماذا يقومون بهذه الأفعال الساقطة، لأن النساء لايحبون شباب المغاربة وهم مكروهون بتصرفاتهم السخيفة والمتدنية للأسف ، وحتى النساء لايريدن أن ينظرن إليهم، لأنهم شباب ليس لهم هوية ووجوههم مثل الكلاب الظالة والمسعوة؟؟؟
مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

data-matched-content-ui-type="image_stacked" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="1" data-ad-format="autorelaxed">

line adsense

الناظور.. اعتقال احد اكبر مروجي المخدرات الصلبة وبحوزته 4 كلغ من الهيروين

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، زوال امس الثلاثاء من توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة ثلاثة كيلوغرامات و800 غرام من مخدر الهيروين. وذكر بلاغ... التفاصيل

مجلس جماعة لوطا يساهم في صندوق كورونا ويدعم الاسر المعوزة

 قرر مجلس جماعة لوطا المساهمة بـ 160 الف درهم لفائدة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، الذي تم إحداثه بتعليمات من الملك محمد السادس. وقرر... التفاصيل

خرق حالة الطوارئ تقود المزيد من الاشخاص الى الاعتقال في الحسيمة

 يمثل غدا الخميس أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، خمسة متهمين بخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم... التفاصيل

مدير مديرية الأوبئة : نتوقع تسطيحا لمنحنى وباء كورونا المستجد في المغرب

  أكد مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي ، اليوم الأربعاء ، أنه يتوقع أن يتم “تسطيح منحنى تطور حالات الإصابة بفيروس كورونا”،... التفاصيل

الدكتور بودرا : الوضعية الوبائية بالحسيمة مطمئنة وحالة المصاب الوحيد مستقرة

 كشف الدكتور محمد بودرا رئيس جماعة الحسيمة، أن الوضع الوبائي بإقليم الحسيمة مستقر، وانه لم تسجل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإقليم. وأشار بودرا أن... التفاصيل

line adsense