rif category
rif category

أخنوش : خطاب العرش تمهيد لمنعطف جديد في مسار البلاد

سياسة

31 يوليوز 2017 - 00:07

أخنوش : خطاب العرش تمهيد لمنعطف جديد في مسار البلاد

 قال عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، إن "خطاب العرش يحمل رسائل واضحة ومباشرة، تمهد لمنعطف هام لا بد أن تسير فيه بلادنا". 

وأضاف أخنوش في بلاغ صحفي أصدره بالمناسبة أنه لابد للمغرب وساكنته أن تستفيد من اقلاع اجتماعي حقيقي كما كان الشأن بالنسبة لعدة قطاعات اقتصادية أخرى، وأنه لا مناص من الاقتراب من المواطن والاستماع لحاجياته، وتنزيل الآليات الناجعة والكفيلة بإحداث الفرق في الواقع اليومي للمغاربة في جميع الجهات.

وتابع أخنوش في ذات البلاغ أن الحاجيات الاجتماعية التي تم التعبير عنها في الحسيمة تهم أيضا جهات أخرى في المغرب، وأن هذا التماطل والتهاون في التعامل مع الأوراش الاجتماعية لم يعد مقبولا في مغرب اليوم، وأن الساكنة تستحق منا مجهودا مضاعفا لتحسين شروط عيشها.

وأردف أخنوش أن الخطاب الملكي كان واضحا فيما يخص الأحزاب السياسية، وأن على الهيئات العودة إلى القيام بدورها الأساسي، وتحمل مسؤوليتها، وأنه لا ينبغي أن تكون الممارسة السياسية مقتصرة على الاستفادة من المواطنين من أجل الوصول للسلطة فقط، بل يجب عليها أن تخدم المواطن وأن تكون فاعلا أساسيا في القطاع الاجتماعي بالمغرب. 

دليل الريف : متابعة

عدد التعليقات (2 )

-1-
Deutsch
31 يوليوز 2017 - 00:37
Vos paroles Mr.AKHNOUCH sont comme gallettes délicieusesآسي اخنوش انت واحد الانسان مزيان بكل ما تحمل الكلمة من معنى وعندي اليقين الا وليتي وزير اول او رئيس الحكومة غتعمل بزاف لحوايج مزيانين لانك بورجوازي شبعان وغيور على وطنو.
مقبول مرفوض
-3
-2-
Jaafar
1 غشت 2017 - 15:36
Mr akhannouch vous êtes le dernier à parler du discours du Roi et de Hirak parce que:
- vous êtes sinon La cause fumions une des causes de ce qui s'est passée à Alhoceima
- vous avez créé le bordel et retarder la formation du gouvernement
- en tant que ministre de la pêche vous ne pouvez pas nier votre responsabilité dans la mort de Fikri Rahimaho Allah
- vous avez dit un jour que vous avez quitter la politique n'est-ce pas ? Et puis vous étiez parachute à la tête de RNI ou Ayerni que les gens mangeaient pendant La misère !
- A vrai dire votre parti n'est ni national ni indépendant! Et encore moins AGaRass !
Publier
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

line adsense

الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول

 افادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، ان طفلا من دولة غينيا توفي في ظروف غامضة، نهاية الاسبوع الماضي، مطالبة بتحقيق شامل وشفاف للكشف عن ملابسات... التفاصيل

20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة

 ادانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، متهمين بتنظيم الهجرة السرية نتج عنها وفاة، ووزعت عليهما 20 سنة سجنا نافذا. وتوبع المتهمان من قبل... التفاصيل

تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب

 جدد الفريق النيابي لحزب الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الثقة في محمد الحموتي النائب البرلماني، لشغل منصب محاسب مجلس النواب، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء... التفاصيل

الدرك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة

 تمكنت قوات الدرك الملكي بمنطقة النكور في إقليم الحسيمة من إلقاء القبض على لص محترف، يُشتبه بتنفيذ سلسلة من عمليات السرقة في عدة مناطق بالإقليم.  وفقًا... التفاصيل

line adsense