rif category
rif category

انقاذ اكثر من 100 مهاجر سري ابحروا من سواحل الحسيمة (فيديو)

في الواجهة

15 مارس 2018 - 11:04

انقاذ اكثر من 100 مهاجر سري ابحروا من سواحل الحسيمة (فيديو)

انقذت البحرية الملكية المغربية امس الاربعاء 55 مرشحا للهجرة السيرية يتحدرون من دول إفريقية جنوب الصحراء الكبرى، بعدما اعترضت قاربهم الذي انطلق من سواحل الحسيمة.

وكشفت وكالة الانباء "ايفي" ان عملية انقاذ هؤلاء المهاجرين السريين تمت على بعد ميلين بحريين شمال غرب منطقة سيدي عابد، مشيرة إلى أن 52 من الذين تم إنقاذهم يحملون الجنسية المالية، بينما يتحدر الثلاثة الآخرون من ساحل العاج وغينيا وغامبيا.

وقد جرى نقل الموقوفين إلى ميناء مدينة طنجة على متن سفينة تابعة لفرقة البحرية الملكية، وهم في صحة جيدة، في انتظار تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي بمدينة إمزورن قصد إخضاعهم للتحقيق.

وفي نفس السياق قام خفر السواحل الاسباني في نفس اليوم بانقاذ 48 مرشحا للهجرة السرية، بعد عملية بحث واسعة في بحر البوران.

وكشفت مصادر صحفية اسبانية ان عملية البحث انطلقت بعد توصل السلطات الاسبانية بإشعار يفيد بإبحار قارب من سواحل الحسيمة، وعلى متنه 48 شخصا بينهم اربع نساء واربعة اطفال.

وحسب ذات المصدر فقد تمكن حفر السواحل الاسباني من العثور على القارب على بعد 46 ميلا بحريا جنوب شرق ملقة، ليقوم بنقل من كان على متنه الى ميناء ملقة، قصد تقديم الرعاية الصحية لهم قبل نقلهم الى مراكز الايواء المخصصة لهذا الغرض.

دليل الريف : متابعة 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عددا من أقاليم شمال المملكة من المرتقب أن يشهد، غدا الأربعاء، أمطارا قوية أحيانا رعدية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية... التفاصيل

مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة

 نفى مصدر مسؤول صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف واحتجاز طفل في مدينة الحسيمة. وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق... التفاصيل

مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين

 اتخذ مجلس المنافسة، باقتراح من مقرره العام بالنيابة، قرارا بالمبادرة إلى فتح تحقيق بشأن السير التنافسي لسوق توريد سمك السردين. وذكر بلاغ صادر عن المقرر العام... التفاصيل

line adsense