rif category
rif category

فضيحة أخلاقية تهز سفارة المغرب في بلجيكا

في الواجهة

15 يوليوز 2019 - 13:39

فضيحة أخلاقية تهز سفارة المغرب  في بلجيكا

تنظر هيأة المحكمة ببروكسيل ببلجيكا في فضيحة أخلاقية بعد قرار مدرسة مغربية للغة العربية رفع دعوى قضائية تتهم مسؤولا عنها بالتحرش الجنسي.

وذكر فاعل جمعوي ببلجيكا لـ “الصباح” أن تداعيات الفضيحة الأخلاقية تطورت بشكل كبير، وأصبحت محط نقاش جمعيات الجالية المغربية والرأي العام ببلجيكا الذي يتابع تفاصيلها، مشيرا، إلى أن الضحية كسرت طابو التحرش، بعد تقديمها شكاية إلى المصالح الأمنية، تتهم فيها المسؤول عن التحرش بها، إذ تضمنت الدعوى القضائية تفاصيل التحرش الجنسي، منذ وصولها إلى بروكسيل لتلقين اللغة العربية لأطفال المغاربة البلجيكيين ضمن برنامج “اللغة والثقافة الأصلية”، وهو المشروع التابع لمؤسسة الحسن الثاني، والذي تعطى دروسه داخل مؤسسات تعليمية للناطقين بالفرنسية ببلجيكا.

وذكر المتحدث نفسه تفاصيل القضية، ومنها أن المشتبه فيه، الذي يبلغ من العمر 34 سنة متزوج وله أبناء، بدأ يعاكسها ويمدحها أمام زملائها، حتى أن كل زملائها ظنوا أن لها علاقة غرامية معه، إضافة إلى مغازلتها بطريقة فاحشة وكشف إعجابه بقوامها، ويستدعيها إلى المكتب من أجل دعوتها إلى الخروج معه في موعد غرامي، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه أمام رفضها لجأ المشتبه فيه إلى خطوته الموالية، وتتمثل في محاولة طردها من العمل، وإنهاء عقدتها مع السفارة باختلاق المشاكل وكتابة تقارير عنها.

وكشف المصدر نفسه أن الضحية طلبت من مغاربة مقيمين ببلجيكا مساندتها في محنتها، وروت لهم تفاصيل معاناتها مع المسؤول نفسه، الذي عمد إلى محاولة تشويه سمعتها، مشيرا إلى أنها رفضت الصمت أمام ما تعرضت له، وروت للسفير ما لحقها من أذى، لكن دون أن يحرك ساكنا، ما دفعها إلى اللجوء إلى القضاء.

وأوضح المصدر نفسه أن ما عانته أثر عليها نفسيا، خاصة حينما بدأ المتحرش في التلميح لها برغبته في إقامة علاقة غرامية وإطلاق بعض التعاليق المشينة، وفي آخر محاولاته تحسس جسدها، وهو ما جعلها تثور أكثر من مرة.

وذكر الفاعل الجمعوي نفسه أن عددا من أفراد الجالية قرروا مساندة الضحية أمام القضاء والوقوف معها لاجتياز محنتها، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أنهم يفكرون في تنظيم وقفات احتجاجية أو تقديم رسائل احتجاج لإنصاف الأستاذة، لقطع الطريق على من يريد استغلال المرأة المغربية، علما أنهم طالبوا، أكثر من مرة، بتدخل السفير شخصيا، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهة أمام القضاء البلجيكي.

وأشارت الأستاذة إلى أن العقد الذي يربطها بالسفارة ينص على أن عملها يكون حصريا داخل المدارس، لكنها أرغمت على تقديم دروس بأحد المساجد في منطقة “سان جيل”، كما كانت تجبر على ارتداء الحجاب، وهو ما رفضته، ليضمنه المسؤول في تقاريره عنها.

خالد العطاوي

 

عدد التعليقات (3 )

-1-
15 يوليوز 2019 - 17:29
مصيبة مع هذه الوحوش البشرية .. لو أطلق لها العنان لفتكت بأكثر الضحايا سهولة ليس فقط جنسيا بل حتى جسديا على أقل تقدير يمكن تصوره في مصاصي الدماء .
الخزي والعار على هؤلاء المسؤولين ان لم يضعوا حدا لهذه الممارسات الحيوانية المقززة ، وتف على وجه هذا الصبياني الكلب المتحرش . نتمنى ان تكون ادانته كافية لزجره ليكون عبرية لمن لا يعتبر.
مقبول مرفوض
0
-2-
الحقيقة
15 يوليوز 2019 - 20:41
في القضية إن.

أشم ريح الدسيسة في هذه القضية. فالمسؤول لن يجرؤ أن يتحرش بمعلمة أثناء لقاء تربوي و بحضور زملائها المدرسين. أمر لا يقبله العقل.
أغلب الحالات كهذه التي عرضت على المحاكم، يتضح في آخر المطاف أن في الأمر حسابات شخصية ضيقة لها علاقة بوعود زائفة لا يفي بها طرف لآخر، ليبدأ بعد ذلك مسلسل الإنتقام و الوشايات الكاذبة و الكيدية.

أما مسؤولو السفارة فشخصيا لا أثق فيهم. أغلبهم فاسدون. طريقة انتقاء هؤلاء الموظفين و المدرسين للعمل في أوروبا أطرح عليها أكثر من علامة استفهام ( شرح الواضحات من المفضحات ). و مع فساد طرف و انتهازية الطرف الآخر، نسمع العجائب و الغرائب.
مقبول مرفوض
0
-3-
وكلاء جريمة التعريب
16 يوليوز 2019 - 11:26
يجب طرد هؤلاء الكهنة ومعلمي السوء خنازير جريمة التعريب ضد اللاجئين الامازيغ في اوروبا بعدما عربو نصف شمال افريقيا يريدون ان نتحول لمستعربين مثلهم.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

line adsense

رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق... التفاصيل

الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين

 تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور ، زوال امس الثلاثاء، من حجز 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري، وتوقيف... التفاصيل

تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق

 افادت مصادر صفية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، احالت أمس الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، عبد الله بوصوف الأمين العام... التفاصيل

مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة

 اعلنت المديرية الاقليمية للفلاحة بالحسيمة، عن صفقة تهيئة مسلكين على طول 8,5 كلم بجماعتي بني اكميل مسطاسة وبني اكميل مقصولين، إقليم الحسيمة، بنميزانية تقدر بـمليار... التفاصيل

الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال

 يعيش المغرب على وقع تهديد وجودي حقيقي يتمثل في شح الموارد المائية و الإنخفاض المستمر في مؤشرات المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية  و هو... التفاصيل

line adsense