rif category
rif category

الطوارئ الصحية ببني بوعياش

صوت وصورة

3 أبريل 2020 - 21:18

منذ دخول حالة "الطوارئ الصحية" في المملكة حيز التطبيق قصد محاصرة فيروس "كورونا"، تواصل السلطات المحلية بمختلف مناطق إقليم الحسيمة، جهودها لتنفيذ هذا الإجراء.

ففي مدينة بني بوعياش، تباشر السلطة المحلية وأعوانها ومسؤولين بالأجهزة الأمنية والقوات المساعدة، تحركاتها الميدانية اليومية بين أحياء المدينة، قصد السهر على التنزيل الأمثل لإجراءات فرض حالة الطوارئ ومعاينة مدى التزام المواطنين، فضلا عن إخلاء الشوارع من المارة والأشخاص الذين خرقوا هذه الإجراءات الاستثنائية.

وتروم هذه الإجراءات الأمنية تقييد الحركة ما أمكن كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة من خلال حصر التنقل في حالات معينة تتضمن التنقل للعمل أو اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي، أو التطبيب و اقتناء الأدوية من الصيدليات.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن إقرار حالة الطوارئ الصحية في المملكة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم 20 مارس الماضي، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المغربي.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس "كورونا المستجد".

وتعرف مدينة بني بوعياش منذ فرض حالة الطوارئ الصحية استجابة كبيرة للمواطنين، بالموازاة مع التحركات اليومية للسلطة المحلية والمصالح الامنية، التي تراقب تنفيذ هذا الإجراء، سواء من خلال الدوريات اليومية التي تنظمها وتشمل جميع الاحياء، او من خلال مراقبة مختلف مداخل المدينة لمنع تنقل الأشخاص بدون مبرر.

وإضافة الى هذا تنظم السلطات ببني بوعياش، جولات ميدانية لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار، وذلك تنفيذا لتعليمات عامل الاقليم في هذا الصدد.

وتدعو السلطة المحلية المواطنين والمواطنات ببني بوعياش الى التزام بالحجر الصحي المنزلي، وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وتجنب الخروج اليومي من اجل التسوق وذلك عبر اقتناء احتياجاتهم من المواد الغذائية للاسبوع او اكثر.

دليل الريف 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء

 أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن متوسط الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك السنوي سجل، خلال شهر مارس 2024، ارتفاعا بنسبة 0,9 في المائة بالمقارنة مع نفس... التفاصيل

الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين

 بعد إعلان زعيم حركة ماك القباييلية من أمام بوابة الأمم المتحدة الإنفصال عن الجزائر و تأسيس " دولة" القبايل المستقلة سارع النظام الجزائري الى الرد... التفاصيل

الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت

 يشكو سكان مركز تماسينت بجماعة امرابطن منذ سنوات، من وجود بؤرة سوداء في المنطقة ناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي ، في الواد الذي يخترق... التفاصيل

الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام

 على غرار مختلف مناطق المغرب، يخوض موظفو الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة اضرابا لمدة ثلاثة ايام، استجابة لنداء التنسيق النقابي بالجماعات الترابية. ويأتي هذا الاضراب وفقا للنقابات... التفاصيل

رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه

 من العويص جدا إثبات مسألة النسب لأحد العائلات الريفية بكيفية واضحة بسبب الصدامات القبلية التاريخية الكثيرة جدا و  التي تغيرت على إثرها خارطة الأنساب جيلا... التفاصيل

line adsense