rif category
rif category

الشبيبة التجمعية بالحسيمة تناقش تأثير وباء كورونا على الإقليم في اجتماع عن بعد

الريف

6 أبريل 2020 - 21:42

الشبيبة التجمعية بالحسيمة تناقش تأثير وباء كورونا على الإقليم في اجتماع عن بعد

نظم المكتب الإقليمي للشبيبة التجمعية بإقليم الحسيمة بمشاركة باقي التنظيمات الموازية للحزب، منها مكتب المرأة التجمعية و مكتب هيئات أطباء الحزب ومناضلين ومناضلات الحزب بإقليم، اليوم الاثنين  6 أبريل 2020 اجتماعا عن طريق التواصل عن بعد،  وذلك لتدارس الراهنة التي يعيشها المغرب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وقضايا أخرى تهم الشأن المحلي بإقليم الحسيمة.

وأعرب أعضاء المكتب خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه محمد الحرفي، رئيس التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية عن اعتزازهم بمجهودات الحزب في مواجهة تداعيات وانعكاسات هذا الوباء على مختلف المجالات، لاسيما على المستوى الوطني تحت رئاسة عزيز أخنوش، وعلى المستوى الجهوي تحت قيادة رشيد الطالبي العلمي ، وأيضا على المستوى الإقليمي بقيادة المنسق الإقليمي عصام الخمليشي.

ونوه المشاركون في الاجتماع أيضا بمجهودات الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية تحت رئاسة حسن السعدي ، كما تمت الإشادة بساكنة الحسيمة التي عبرت عن حسها الوطني والتزامها بتعليمات الحجر الصحي .

إثر ذلك، أشادت الشبيبة الإقليمية بالمبادرة الملكية المتمثلة في إنشاء صندوق تدبير ومواجهة وباء كورونا وإحداث لجنة اليقظة الاقتصادية، وكذا الإجراءات الاحترازية المهمة والاستباقية التي اتخذت في هذا الإطار ، ومختلف المبادرات والإجراءات التي اتخذها المغرب لمواجهة هذا الوباء، وكذلك المبادرة  المتعلقة بالعفو الاستثنائي  الذي شمل 5645 سجينا .

وبعد أن ثمّنت انخراط الحزب في جميع القرارات والإجراءات التي اتخذت لمواجهة أثار جائحة كورونا، أعلنت الشبيبة الإقليمية خلق لجنة اليقظة تضم جميع المنظمات الموازية للحزب بإقليم الحسيمة، للعمل خلال الأيام القادمة وذلك بتكثيف اجتماعاتها عن بعد بشكل دوري ومتواصل لمناقشة تداعيات جائحة فيروس كورونا، وأيضا المساهمة بأفكار ومقترحات لمواكبة ما بعد الأزمة، في أفق الوصول إلى حلول عملية على المدى القصير والمتوسط.

كما نوهت المجتمعون بمختلف المجهودات و التضحيات المبذولة من أجل سلامة المواطنين ، رجال السلطة وعلى رئسهم عامل إقليم الحسيمة محمد شوراق ، ورجال الصحة و التعليم،  والأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، ورجال النظافة، في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وجددت الشبيبة التجمعية بالحسيمة الدعوة لوجوب الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة، إلى جانب التشغيل ،نظرا للأهمية القصوى لهذه القطاعات وكذلك دعم الفئات الاجتماعية المتضررة من هذا الفيروس.

وفي الختام، تمت المصادقة على لجنة اليقظة  التي عبرت عن استعدادها الكامل لكي تكون رهن إشارة السلطات المحلية والإقليمية لمواجهة هاته الجائحة ، والمساهمة في تحسيس الموطنين بضرورة البقاء في المنازل واحترم  شروط الوقاية  الصحية. 

متابعة 

عدد التعليقات (1 )

-1-
Jalal
7 أبريل 2020 - 00:43
واش بنيتكم، هاد الوجوه غاتناقش وباء استعصى على الكبار، والله الضحك ثم الضحك
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

line adsense

الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن

 وجد رئيس المجلس الجماعي لامزورن نفسه في موقف محرج، عندما واجهه عضو بالمجلس بسؤال خلال الدورة العادية لشهر فبراير الماضي، حول استفادة اعضاء بالمجلس من... التفاصيل

الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية

 نظم مسلك هندسة المياه والبيئة بشراكة مع نادي هندسة المياه والبيئة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، يوم الاثنين 25 مارس 2024، ندوة تحسيسية في موضوع... التفاصيل

رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق... التفاصيل

الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين

 تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور ، زوال امس الثلاثاء، من حجز 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري، وتوقيف... التفاصيل

تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق

 افادت مصادر صفية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، احالت أمس الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، عبد الله بوصوف الأمين العام... التفاصيل

line adsense