rif category
rif category

إسبانيا تعيد فتح الشواطئ.. ومقاهي ومطاعم برشلونة ومدريد تستقبل الزبائن (فيديو)

في الواجهة

25 مايو 2020 - 14:03

إسبانيا تعيد فتح الشواطئ.. ومقاهي ومطاعم برشلونة ومدريد تستقبل الزبائن (فيديو)

يبدأ تخفيف تدابير الإغلاق المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مدريد وبرشلونة اعتبارا من الاثنين، فيما تُفتح الشواطئ مجددا في إسبانيا.

وتوصي وزارة الصحة بالحد من عدد رواد الشواطئ وفرض مسافة بينهم وإبعاد المظلات بفارق أربعة أمتار.

أما في مدريد وبرشلونة، فبإمكان السكان اعتبارا من الإثنين الالتقاء في مجموعات من 10 أشخاص في منازلهم أو على أرصفة الحانات والمطاعم، كما سيتم إعادة فتح حدائق العاصمة، وستتمكن متاحف كبرى من استقبال عدد محدود من الزوار.

وباشرت المدينتان الأكثر تعدادا للسكان في البلاد، وجزء كبير من كاستيا وليون في شمال غرب إسبانيا المرحلة الأولى من برنامج على أربع مراحل لرفع تدابير الإغلاق الأقسى في العالم.

وكانت هذه المناطق الإسبانية على مسار أبطأ في عملية رفع تدابير الإغلاق إذ كانت الأكثر تضررا جراء الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 28700 شخص حتى الآن، أحد أعلى أعداد الوفيات في العالم.

غير أن على الجميع الاستمرار في وضع الكمامات، وهو أمر إلزامي في المباني والشوارع العامة عندما يكون من غير الممكن الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

وفي الوقت نفسه، تنتقل بقية أجزاء البلاد، أي 22 مليونا من أصل 47 مليون نسمة، إلى المرحلة الثانية التي من المفترض أن تستمر حتى نهاية يونيو.

وفي هذه المرحلة الثانية، تفتح المطاعم مجددا لعدد محدود من الزبائن، ولا يعود الخروج للتنزه أو ممارسة الرياضة يقتصر على ساعات معينة من اليوم.

لكن السكان المحليين هم المستفيدون الوحيدون في الوقت الحالي، إذ لا يزال التنقل بين المناطق محظورا، كما يتعين على الأجانب الذين يصلون إلى إسبانيا الخضوع للحجر الصحي 14 يوما، إلا أن الحكومة تخطط لإعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب في يوليوز.

وكالات

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن

 وجد رئيس المجلس الجماعي لامزورن نفسه في موقف محرج، عندما واجهه عضو بالمجلس بسؤال خلال الدورة العادية لشهر فبراير الماضي، حول استفادة اعضاء بالمجلس من... التفاصيل

الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية

 نظم مسلك هندسة المياه والبيئة بشراكة مع نادي هندسة المياه والبيئة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، يوم الاثنين 25 مارس 2024، ندوة تحسيسية في موضوع... التفاصيل

رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق... التفاصيل

الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين

 تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور ، زوال امس الثلاثاء، من حجز 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري، وتوقيف... التفاصيل

تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق

 افادت مصادر صفية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، احالت أمس الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، عبد الله بوصوف الأمين العام... التفاصيل

line adsense