rif category
rif category

بروكسل: شبهات بالتجسس المغربي بالمسجد الكبير السينكونتينير

في الواجهة

4 دجنبر 2020 - 17:13

بروكسل: شبهات بالتجسس المغربي بالمسجد الكبير السينكونتينير

رفض القضاء البلجيكي استئناف أنشطة المسجد الكبير للسينكونتينير ببروكسل. وأفاد دي مورغن و هيت لاتستي نيوس اليوم الجمعة أن بعض القائمين على المسجد الجدد، الذين تم تعيينهم لإنهاء نفوذ المملكة العربية السعودية، يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح المغرب.

في ابريل الماضي، عُهد بإدارة المسجد، الذي مولته المملكة العربية السعودية لعقود، إلى السلطة التنفيذية الإسلامية. وقد أنشأ هذا الأخير إدارة مؤقتة بانتظار إيداع ملف الاعتراف.

وقد حظي هذا الطلب بتأييد معظم السلطات المعنية، لكن وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن رفض استئناف أنشطة المسجد على أساس عناصر من أمن الدولة.

ويشير الأخير إلى وجود قبضة مغربية، حتى أنه تم ذكر التجسس. فقد حدد الأمن ثلاثة اشخاص، بمن فيهم إمام، كمتعاونين مع المخابرات المغربية.

وتم تعليق عملية الاعتراف ويطالب الوزير السلطة التنفيذية المسلمة بتصحيح الأمور. وأحد الاشخاص المشتبه بهم هو جزء من الجمعية التي من المفترض أن تنظم دورة تدريبية للأئمة. ويطالب فان كويكنبورن تجديد جميع أجهزة السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا.

وكالات

 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عددا من أقاليم شمال المملكة من المرتقب أن يشهد، غدا الأربعاء، أمطارا قوية أحيانا رعدية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية... التفاصيل

مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة

 نفى مصدر مسؤول صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف واحتجاز طفل في مدينة الحسيمة. وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق... التفاصيل

مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين

 اتخذ مجلس المنافسة، باقتراح من مقرره العام بالنيابة، قرارا بالمبادرة إلى فتح تحقيق بشأن السير التنافسي لسوق توريد سمك السردين. وذكر بلاغ صادر عن المقرر العام... التفاصيل

line adsense