rif category
rif category

اتفاق مع شركة إسرائيلية لبناء 5 مستشفيات في المغرب

في الواجهة

1 يوليوز 2022 - 14:40

اتفاق مع شركة إسرائيلية لبناء 5 مستشفيات في المغرب

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، امس الخميس بمقر الوزارة بالرباط، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة إسرائيلية تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب.

وأوضح بلاغ للوزارة أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “I.M.S OVADIA GROUP LTD”، يأتي “في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة ودولة إسرائيل في ما يخص الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي”.

وأشار البلاغ إلى أن مذكرة التفاهم هاته، “تأتي تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس المتمثلة في إرساء نموذج للتنمية الاجتماعية قائم على مبادئ المساواة والإنصاف والتضامن”.

وتندرج المذكرة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة “I.M.S OVADIA GROUP LTD” تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج الاستثماري تشييد 5 مؤسسات استشفائية بسعة سريرية تناهز 1000 سرير على مستوى جهات الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت، الشرق ومراكش آسفي.

متابعة

عدد التعليقات (1 )

-1-
مواطن حسن
1 يوليوز 2022 - 23:05
مهزلة والله مهزلة! ما هذا الذل والانكسار بل هو استسلام لكل متربص حتى اصبحنا نشعر ان بلدنا اصبح كدار بلا ابواب .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

line adsense

الحكومة: عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس

  أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى... التفاصيل

نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عددا من أقاليم شمال المملكة من المرتقب أن يشهد، غدا الأربعاء، أمطارا قوية أحيانا رعدية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية... التفاصيل

مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة

 نفى مصدر مسؤول صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف واحتجاز طفل في مدينة الحسيمة. وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق... التفاصيل

line adsense