25 فبراير 2024 - 14:12
نظمت جمعية تسيير مركز التفتح و التنشيط التربوي لفائدة الشباب بجماعة بني عمارت ، بشراكة مع كل من عمالة إقليم الحسيمة ،قسم العمل الاجتماعي(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)و مجلسي جماعتي بني عمارت و سيدي بوزينب ، يوم السبت 24 فبراير 2024م ، نشاط تحسيسي تحت عنوان"الاستعمال الآمن للانترنت"، حضره كل من السادة :رئيس دائرة ترجيست، النائب الرابع لرئيس جماعة بني عمارت، النائب الأول لرئيس جماعة سيدي بوزينب، قائد المركز الترابي للدرك الملكي، رئيس الحرس الترابي بقيادة بني عمارت، مدير مصالح جماعة بني عمارت.، وعدد من الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسات التعليمية، وممثلي المجتمع المدني، وأعضاء الجمعية ، والأطر الإدارية و التربوية للمركز، ومنخرطي المركز.

وافتتح هذا النشاط الذي احتضنه مقر مركز التفتح و التنشيط التربوي لفائدة الشباب بجماعة بني عمارت ، بكلمة لمديرة المركز الآنسة فاطمة بنيعيش ،والاستماع للنشيد الوطني ، بعدها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الاستاذ فؤاد بلمسعود.
كلمة القاها السيد سعيد اليوسفي رئيس الجمعية.
القاء العرض من طرف السيد احمد حموش مهندس النظم المعلوماتية المطبقة لتسيير المقاولات و أستاذ مادة المعلوميات حيث تطرق في عرضه للمحاور التالية:
المحور الاول :الأنترنيت ، إيجابياته و سلبياته.
المحور الثاني : مخاطر الانترنت.
المحور الثالث: أهمية المعطيات و المعلومات الشخصية.
المحور الرابع : الجريمة الإلكترونية.
المحور الخامس: نصائح من اجل الحماية من مخاطر الانترنت.
بعدها تم فتح باب المناقشة و طرح الأسئلة.
مباشرة بعد الانتهاء من المناقشة تم توزيع الشواهد التقديرية ، وتنظم حفلة شاي على شرف الحضور.
تقرير اخباري
وقع وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، ووزير البنية التحتية والإسكان البرتغالي، ميغيل بينتو لوز، يوم الأربعاء بالرباط، على الاتفاق المتعلق بالاعتراف المتبادل برخص السياقة... التفاصيل
دخل مشروع الحرم الجامعي بآيت قمرة بإقليم الحسيمة مرحلة متقدمة من الإنجاز، بعدما اطلقت جامعة عبد المالك السعدي سلسلة من طلبات العروض الدولية المفتوحة لتجهيز... التفاصيل
وجّه رئيس جماعة عبد الغاية السواحل التابعة لـإقليم الحسيمة، عبر مراسلة رسمية، طلباً إلى عامل الإقليم من أجل إيفاد لجنة تقنية مختصة للقيام بمعاينة ميدانية... التفاصيل