rif category
rif category

هولندا .. السجن المؤبد لرضوان للتاغي ومساعده سعيد رزوقي

خارج الحدود

27 فبراير 2024 - 17:42

هولندا .. السجن المؤبد لرضوان للتاغي ومساعده سعيد رزوقي

أصدرت محكمة الجنايات في أمستردام صباح اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن المؤبد، على رضوان التاغي، زعيم اكبر شبكة اجرامية في اوروبا، كما اصدرت نفس الحكم على كل سعيد رزوقي ، وماريو ر، بتهم تتعلق بارتكاب جرائم قتل متعددة، ومحاولات قتل، وتزعم منظمة إجرامية.

وتأتي هذه الأحكام بعد محاكمة استمرت ست سنوات، وشهدت 142 جلسة استماع، في محكمة "دي بنكر" الشديدة الحراسة. 

وحسب هيئة المحكمة فإن عصابة رضوان التاغي متورطة في ست جرائم قتل، واربع محاولات قتل، اضافة الى التحضير لتنفيذ المزيد من جرائم القتل.

 

من هو رضوان التاغي

ألقت شرطة دبي في الإمارات العربية نهاية سنة 2019، على رضوان التاغي الذي كان المبحوث عنه رقم واحد في هولندا، للاشتباه في تورطه في العديد من جرائم القتل المختلفة، مرتبطة اغلبها بتصفية الحسابات متعلقة بالاتجار في المخدرات، وذلك وفقا لتقارير الشرطة الهولندية.

وتمكن التاغي من زرع الرعب في منافسيه، وكذا السلطات الامنية في هولندا، بسبب العنف الوحشي الذي كان يمارسه، ضد كل من يتجرأ ويقف في طريقه بما في ذلك الصحافيين والمحامين.

 

دخول عالم الاجرام

ولد التاغي شمال المغرب في 20 ديسمبر من سنة 1977، وانتقل مع عائلته الى هولندا في سن مبكرة، حيث نشأ وترعرع في منقطة “فيناين” نواحي اتريخت، حيث اتخذ خطواته الاولى على مسار الاجرام.

ووفقا للادعاء العام في هولندا، فان التاغي برز كزعيم بلا منازع لعصابة “للقتل” متخصصة في الاتجار في الكوكايين بالجملة، الى جانب يده اليمنى المسمى “سعيد رزوقي”، الذي تم توقيفه في كولومبيا.

 

تجارة الكوكايين

تعتقد ادارة مكافحة المخدرات الامريكية، ان رضوان التاغي ، هو عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، الى جانب شخصيات بارزة من المافيا الايطالية والايرليندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي، حسب ما كشفته مصادر مقربة من التحقيقيات.

 

تدبير عمليات التصفية

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الشرطة فان التاغي يشتبه تورطه في العديد من عمليات التصفية التي عرفتها هولندا بالخصوص، كما يشتبه تدبيره لجريمة قتل طالب طب في مراكش فيما يعرف بجريمة “لاكريم”.

وظهر التاغي على قائمة المتهمين بعد ان صرح معتقل على ذمة قضية تصفية يدعى “نبيل ب”، بداية سنة 2017، ان التاغي هو المسؤول عن عمليات القتل التي تتم في هولندا بسبب تصفية الحسابات بين عصابات المخدرات، ولكن رد التاغي لم يتأخر ، فقام بتصفية شقيق المتعاون مع السلطات رميا بالرصاص في امستردام.

ويتهم التاغي ايضا بتصفية محامي “نبيل ب” ديرك ويرسوم، بعد ان اطلق عليه النار بمنزله ، وقد تم اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بما فيهم “انور ت” ابن عم رضوان.

 

القتل بدم بارد

والمعروف عن زعيم عصابة “ملائكة الموت” انه لا يتسامح مع من يعارض توجهاته او يقف في طريقه، حسب ما أظهرته المكالمات التي تصنتت عليها الشرطة، حيث يدعو اعضاء عصابته الى القتل بدون رحمة، لزرع الرعب في نفوس خصومه.

دليل الريف

 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

رادار مثبت في سيارة لمراقبة السرعة باقليم الحسيمة

 أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية عن بدء تشغيل جهاز رادار متنقل لمراقبة السرعة ابتداءً من يوم الخميس 27 يونيو2024، بمختلف اقاليم وعمالات جهة طنجة تطوان... التفاصيل

ثانوية عمر بن الخطاب بالحسيمة تتوج في المهرجان الجهوي للاذاعة والتلفزة

 توجت الثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب بالحسيمة بالجائزة الثانية في المهرجان الجهوي الثاني للإذاعة والتلفزة المدرسية الذي احتضنه المركز الثقافي ليكسوس بالعرائش، السبت 29 يونيو تحت شعار... التفاصيل

سقوط فتاة من الطابق الثالث لمنزل بمدينة امزورن

 نقلت فتاة في مقتبل العمر إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة إثر سقوطها امس الأحد 30 يونيو من بناية بمدينة امزورن. وحسب مصادر متطابقة فقد سقطت... التفاصيل

مهنيون : ازيد من 100 مقهى ومطعم بالحسيمة يواجه شبح الإفلاس

 عقدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب اجتماعًا بمقر باشوية الحسيمة يوم الخميس 27 يونيو 2024، لمناقشة المشاكل التي تواجه أصحاب المقاهي والمطاعم في الإقليم. الاجتماع... التفاصيل

line adsense