8 غشت 2025 - 20:26
أعلنت جماعة الحسيمة، عن الانتهاء من أشغال تهيئة ساحة إفريقيا، الواقعة قرب مسجد غينيا، وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية، في إطار جهودها المتواصلة لتحسين الفضاءات العمومية وتعزيز جاذبية وسط المدينة.
وأكدت الجماعة أن الأشغال، التي استمرت لعدة أسابيع، شملت تهيئة المساحات الخضراء، وتجديد الأرصفة، وإعادة تصميم المرافق، وقد بلغت الآن مراحلها النهائية، حيث من المرتقب إجراء المراقبات التقنية والاختبارات اللازمة قبل فتح الساحة رسميًا في وجه العموم خلال الأيام المقبلة.
ووصفت الجماعة الفضاء في حلته الجديدة بأنه سيكون "فضاءً يليق بسكان وزوار الحسيمة، يجمع بين الجمالية والراحة، ويعكس هوية المدينة ورونقها الحضري".
ويأتي هذا المشروع، حسب نفس المصدر، في سياق سعي الجماعة إلى تطوير البنية التحتية الحضرية، وتحسين جودة العيش، وتوفير فضاءات عمومية تستجيب لتطلعات المواطنين وتثمن خصوصيات المدينة.
دليل الريف
شهدت أسعار المحروقات بالمغرب، ابتداء من اليوم الثلاثاء، انخفاضا جديدا همّ مادتي الغازوال والبنزين، في خطوة يرتقب أن تنعكس بشكل مباشر على تكاليف النقل وأسعار... التفاصيل
يشهد قسم التوثيق بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة حالة من التذمر المتزايد في صفوف المرتفقين والمهنيين، بسبب ما يصفه عدد منهم بطول آجال معالجة الملفات والتأخر في... التفاصيل
استأنفت المحكمة الوطنية الإسبانية جلسات محاكمة أحد عشر متهماً أوقفتهم السلطات خلال عملية أمنية لمكافحة الإرهاب نُفذت بمدينة مليلية في أكتوبر 2022، وأسفرت عن تفكيك... التفاصيل
أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتارجيست، حكما في قضية تتعلق باختلاس قوة كهربائية، بعد متابعة متهم في حالة سراح، عقب أدائه لكفالة مالية. وقضت المحكمة في... التفاصيل