rif category
rif category

جامعة لقجع تعين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي

رياضة

2 مايو 2014 - 17:52

جامعة لقجع تعين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي

سيشرف الحارس الدولي السابق بادو الزاكي على منتخب المغرب لكرة القدم في كأس أمم افريقيا لكرة القدم في المغرب 2015، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس اليوم الجمعة من مصادر مقربة من الاتحاد المغربي.

وسيتم تقديم الزاكي رسميا اليوم الجمعة مدربا للمنتخب الاول في مؤتمر صحافي دعا اليه اتحاد اللعبة الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.   واشرف الزاكي (55 عاما) على منتخب المغرب بين عامي 2002 و2006 وقاده الى نهائي كأس امم افريقيا 2004 عندما خسر امام جاره التونسي.

 وكان الزاكي احد ابرز لاعبي منتخب "اسوط الاطلس" في كأس العالم 1986 في المكسيك عندما بلغ الدور الثاني وخسر بصعوبة امام المانيا الغربية صفر-1.   واختار الاتحاد المحلي الزاكي على حساب الفرنسي ايرفيه رينار مدرب زامبيا السابق، الهولندي ديك ادفوكات والايطالي المخضرم جوفاني تراباتوني.   وكان الزاكي الذي اعلن ترشحه سابقا قال: "قدمت مشروعا قويا لإعادة المنتخب الوطني إلى أمجاده السابقة. انه مشروع على المدى القريب ويتعلق بإعداد منتخب قوي ينافس في كاس افريقيا 2015 ولما لا إحراز اللقب".

  ويستعد المنتخب المغربي الذي فشل في التأهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الصيف المقبل، لنهائيات كأس امم افريقيا التي يستضيفها على ارضه العام المقبل من 17 كانون الثاني/يناير الى 7 شباط/فبراير.  

وتأخر تعيين مدرب جديد للمنتخب المغربي بسبب غياب رئيس جديد للاتحاد المغربي، علما بان الاتحاد الدولي (فيفا) ابطل انتخاب فوزي لقجع رئيس نهضة بركان خلفا لعلي الفاسي الفهري في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد انتخابات مشحونة استغرقت 14 ساعة، قبل ان يعاد انتخاب لقجع في نيسان/ابريل الماضي.

أ ف ب

عدد التعليقات (5 )

-1-
ايث مزدوي الريف
2 مايو 2014 - 19:53
الزاكي هو الانسان المناسب في المكان المناسب *فمن له الغيرة على وطنه سيصل اجلا ام عاجلا*ولهذا فهو الاجدر والانسب لتدريب المنتخب المغربي؟فالمدرب الاجنبي يلهث وراء العملة الصعبة فقط؟ ولا تهمه لا روح وطنية ولا ذاتية؟وهنا يكمن مربض الفرس؟اضافة عقد المدرب الاجنبي يكون بشروط خارقة وتعويضات لا تتصور,بدل المدرب الوطني الذي تفرض عليه النتائج قبل اي خطوة وبعقد زهيد؟؟ ؟؟
مقبول مرفوض
5
-2-
karim
2 مايو 2014 - 21:14
وأخيرا غدي نتفرج في المنتخب .
مقبول مرفوض
1
-3-
ali dioubane
3 مايو 2014 - 11:18
المدرب الوطني يمتاز بعدة مميزات ويجمع صفات قد لا تتوفر بالمدرب الأجنبي الذي تتوافر فيه عامل الخبرة فقط لا غير.. والوطني نجده يتساوى مع الأجنبي وقد يفوقه في جوانب أخرى فتواجد المدرب الوطني ضرورة فهو القادر والأقرب في التعامل مع طبيعة وظروف ونفسيات اللاعبين وقدراتهم إضافة إلى كيفية التفاهم معهم بصورة مباشرة دون حاجة إلى مترجم قد يخطئ بنقل المعلومة. بل إن هناك من المدربين الوطنيين من تفوقوا على مستوىات عدة جماعية أو فردية وحققوا انجازات لأنديتهم والمنتخبات. فيما عجز المدرب الأجنبي واخفق في تحقيق أي انجاز على الرغم مما يتقاضاه الأجنبي يفوق راتب الوطني أضعافا مضاعفة، والمدرب الوطني اثبت كفاءة عالية عند تحمله المسؤولية.
والمغرب كما قدمت لاعبين وصلوا إلى قمة النجومية مع أنديتهم في أروبا وتألقوا في الملاعب وحققوا الكثير للرياضة الغربية فهي قادرة على تقديم المدرب المحلي الوطني صاحب الكفاءة بل المغرب مع بادوا الزكي الذي بلغ القمة في كأس إفريقيا بتونس ونجح في الصعود مع لاعبيه منصة التتويج كوصيف للبطل والأدلة كثيرة، والأندية لديها مجموعة من المدربين الوطنيين المميزين أصحاب الخبرة والكفاءة ونجحوا بقيادة فرقهم وكل ما يحتاجونه منح الفرصة الكاملة والصبر عليهم في العمل حتى يحققوا النتائج ويحصدوا الانجازات دون التدخل في شؤونهم. فالمدرب الوطني يتميز عن الخواجة انه قادر على فهم واستيعاب فكر اللاعب الوطني بسهولة ويعرف الأجواء المحيطة به.
نقولها بصراحة المدرب الوطني مظلوم ومهضوم حقه خاصة وان معظم الجامعات وإدارات الأندية لا تمنحه وتعطيه الصلاحيات الكاملة أو الصبر عليه ولا توفر له كل متطلبات النجاح مثلما تعامل المدرب الأجنبي المدلل وكثير ما يتعرض المدرب الوطني إلى إقالته مع أول هزيمة والبحث عن غيره وهو ما يجعله يعمل تحت ضغوط نفسية وعصبية تؤثر في عمله وكل ما يحتاجه المدرب الوطني الفرصة الكاملة والصبر والثقة التامة بعيدا عن الصراعات والأزمات والتدخل في أموره حتى لا يتم إلقاء الفشل عليه دون سواه في حالة عدم توفيقه..
مقبول مرفوض
1
-4-
مستمع بوعيسى
3 مايو 2014 - 11:37
تعيين الزاكي مدربا للمنتخب الوطني قرار في محله و يتسم بالجدية نوعا ما باعتباره قد خاض تجربة قبل عقد من الزمن عندما وصل مع المنتخب الى النهائي لكن يجب ان لا نستبق الاحداث لانه قد تكون مسيرته هاته متعثرة و مليئة بالدسائس ،،، لكن متمنياتي بالتوفيق للإطار الوطني الجديد ،،،
مقبول مرفوض
2
-5-
rafik
5 مايو 2014 - 13:20
zaki afdal modarib li marok
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

line adsense

20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة

 ادانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، متهمين بتنظيم الهجرة السرية نتج عنها وفاة، ووزعت عليهما 20 سنة سجنا نافذا. وتوبع المتهمان من قبل... التفاصيل

تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب

 جدد الفريق النيابي لحزب الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الثقة في محمد الحموتي النائب البرلماني، لشغل منصب محاسب مجلس النواب، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء... التفاصيل

درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة

 تمكنت قوات الدرك الملكي بمنطقة النكور في إقليم الحسيمة من إلقاء القبض على لص محترف، يُشتبه بتنفيذ سلسلة من عمليات السرقة في عدة مناطق بالإقليم.  وفقًا... التفاصيل

شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين

 وجه عبد الحق امغار النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة، سؤالا كتابيا الى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول تأهيل شاطئ تغزوت مسطاسة بإقليم... التفاصيل

الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار

 تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بمركز بني أنصار بالناظور، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من إحباط محاولة تهريب 116 ألف و605 قرص مهلوس من... التفاصيل

line adsense