rif category
rif category

جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات

الريف

18 أبريل 2024 - 20:00

جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بداية الاسبوع الجاري، متهما بسرقة وكالة لتحويل والصرف العملات بمدينة الحسيمة، وحكمت عليه بسبع سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهم من قبل النيابة العامة من اجل تهم تكوين عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جنايات ضد الأشخاص و الأموالالسرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد واستعمال الكسر.

وتكمنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، بتنسيق مع نظيرتها بالحسيمة، قد تمكنت  منتصف شهر مارس الماضي، من توقيف المشتبع فيه، المتهم بالتورط رفقة شخص اخر في عملية سرقة باستعمال الكسر طالت مبلغا ماليا من داخل خزنة حديدية لوكالة لتحويل وصرف الأموال ، قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والميدانية من تشخيص هوية المشتبه فيهما ويتم توقيف المتهم الرئيسي بمنطقة المضيق ضواحي مدينة تطوان.

ومكنت عمليات التفتيش التي تمت في إطار هذه القضية من حجز جزء من الملابس الخاصة والقفازات التي كان المشتبه فيهما يرتديانها لحظة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم من اجل جناية تكوين عصابة اجرامية و الحكم ببراءته منها ، و بمؤاخذته من اجل الباقي دون ظرف الكسر و عقابه بسبع سنوات سجنا نافذا مع تحميله الصائر مجبرا في الادنى ومصادرة المبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة وباقي المحجوزات لفائدة ادارة املاك الدولة .

دليل الريف 

 

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عددا من أقاليم شمال المملكة من المرتقب أن يشهد، غدا الأربعاء، أمطارا قوية أحيانا رعدية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية... التفاصيل

مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة

 نفى مصدر مسؤول صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف واحتجاز طفل في مدينة الحسيمة. وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق... التفاصيل

مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين

 اتخذ مجلس المنافسة، باقتراح من مقرره العام بالنيابة، قرارا بالمبادرة إلى فتح تحقيق بشأن السير التنافسي لسوق توريد سمك السردين. وذكر بلاغ صادر عن المقرر العام... التفاصيل

line adsense