English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لائحة عفو ملكي ثانية تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. الحسيمة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (0)

  3. بعد ايام على الهجمات الارهابية.. اسباني يطلق النار على مغربي بكاتالونيا (0)

  4. العائلات : ادارة سجن "عكاشة" تمارس التمييز بين معتقلي الحراك (0)

  5. شرطة إسبانيا تقتل المغربي يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة (0)

  6. مغاربة ناجون من هجوم برشلونة (0)

  7. نادي روما الايطالي يسعى للتعاقد مع منير الحدادي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الجامعة الحرة للتعليم بالحسيمة تعقد مجلسها الاقليمي

الجامعة الحرة للتعليم بالحسيمة تعقد مجلسها الاقليمي

الجامعة الحرة للتعليم بالحسيمة تعقد مجلسها الاقليمي

عقد المجلس الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بالحسيمة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، دورته العادية تحت شعار "المدرسة المغربية: واقع وآفاق"، يوم السبت 17 يناير 2015 بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحسيمة، الذي ترأسه  عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأخ أحمد مضيان والكاتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم.

وبحضور الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالحسيمة هشام الفرحي . وذلك للوقوف على الوضع الكارثي الذي وصلت إليه المدرسة المغربية والعاملين بها نتيجة السياسة الحكومية الفاشلة في هذا القطاع ،التي عرفت تراجعات خطيرة مست بحقوق وكرامة نساء ورجال التعليم وقد ذهبت جل الكلمات والتدخلات في سياق ان حكومة عبد الالاه بن كيران تنهج سياسة مقصودة وممنهجة للنيل من حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية. وانها تعمد الى سن قرارات فوقية الغرض منها تذليل وتحقير رجال ونساء التعليم .

اذ استنكر المتدخلون الاعتقالات والمحاكمات الصورية التي تعرض لها رجال ونساء التعليم والتي تشكل استنثناءا في تاريخ المغرب. وان ما تعيشه  المدرسة المغربية من تدهور خطير .ما هي الا امتداد لسياسة التخبط العشوائي التي تعيشها الحكومة في جميع القطاعات بسبب التغييب المقصود للفاعلين الاجتماعيين وللحوار الاجتماعي. كما لم تسلم النيابة الاقليمية للتعليم بالحسيمة من انتقادات حادة من جل المتدخلين , بسبب التدبير الانفرادي للمشاكل التعليمية بالاقليم .

وتغييب النقابات وعدم الاشراك الفعلي لها . ليختتم هذا اللقاء بتحيين المكتب الاقليمي ودعوة الجميع لرص الصفوف للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمة محليا ووطنيا.

مراسلة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية