English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. إيداع 26 من معتقلي مسيرة "الوفاء" بإمزورن سجن الحسيمة (0)

  2. غرق 98 مهاجرا سريا هذه السنة بين اسبانيا والمغرب (0)

  3. من سيخلف إلياس العماري على رأس حزب الاصالة والمعاصرة؟ (0)

  4. الوكيل العام ينفي وجود مصاب ثان في احداث الحسيمة (0)

  5. بالفيديو مقتل وجرح العشرات في حادث دهس بشاحنة في برشلونة (0)

  6. المشتبه به الرئيسي في هجوم برشلونة يحمل الجنسية المغربية (0)

  7. الرميد لم يستسغ الطريقة التي تم التعامل بها مع حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا: ادانة الناظوري فؤاد بلقاسم ب12 سنة سجنا بتهمة الارهاب

بلجيكا: ادانة الناظوري فؤاد بلقاسم ب12 سنة سجنا بتهمة الارهاب

بلجيكا: ادانة الناظوري فؤاد بلقاسم ب12 سنة سجنا بتهمة الارهاب

أصدرت محكمة بلجيكية الأربعاء حكما بالسجن لمدة تصل إلى 12 عاما على فؤاد بلقاسم، زعيم جماعة إسلامية تطالب بفرض الشريعة في بلجيكا، إلى جانب عدد آخر من أتباعه، وذلك بتهمة الضلوع في إرسال مقاتلين لصالح التنظيمات المتشددة في سوريا.

وقال مكتب الادعاء العام البلجيكي لـCNN إن الحكم بحق بلقاسم صدر في محكمة بمدينة انتورب، مضيفا أن القيادي الإسلامي يتزعم جماعة تطلق على نفسها اسم "الشريعة لأجل بلجيكا."

واعلن القاضي ان "بلقاسم مسؤول عن دفع شباب الى التشدد لاعدادهم لقتال مسلح سلفي لا مكان فيه للقيم الديموقراطية". واضاف ان "الشريعة لبلجيكا كانت تجند شبانا من اجل القتال المسلح وتنظم سفرهم الى سوريا". وكان الادعاء طلب عقوبة السجن 15 عاما لبلقاسم.

وحكم على سبعة متهمين اخرين في القضية بالسجن بين 3 و5 سنوات، بعضهم مع وقف التنفيذ.وكان 46 عنصرا من "الشريعة لبلجيكا" يحاكمون منذ اكتوبر لمشاركتهم في انشطة المجموعة او مساعدتها. وكان عناصر من الجماعة يدعون عبر الانترنت وفي الشوارع، لا سيما في انتويرب، الى اقامة دولة اسلامية في بلجيكا والى الجهاد المسلح الدولي.

وكانت سلطات الأمن البلجيكية قد نفذت الشهر المنصرم حملة اعتقالات طالت أشخاصا يعتقد أنهم على صلة بالحركات الجهادية، وذلك خشية قيامهم بتنفيذ عمليات في بلجيكا نفسها.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
hello
11 فبراير 2015 - 20:20
12 سنة لا تكفي لهذا الارهابي .يجب أن يتم حقنة بحقنة تصيبه بالشلل الكامل لكي يرتاح الجميع من شره
مقبول مرفوض
12
-2-
حنشلوف
11 فبراير 2015 - 20:21
حبذا لو أن المدة التي أدين بها ستكون مرفوقة بالأشغال الشاقة .وعن انتهاء المدة تلك سيقذف به الى أدغال افريقيا لتفترسه السباع والضباع.
مقبول مرفوض
7
-3-
ZANGA ZANGA
11 فبراير 2015 - 21:22
قررت محكمة الاستئناف في العاصمة البلجيكية بروكسيل اعادة فتح ملف قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات كان قد اتهمم فيها المغربي فؤاد بلقاسم الزعيم لمنظمة "الشريعة لبلجيكا"رفقة اشخاص اخرين.
وتعود تفاصيل هذه القضية الى سنة 2005 عندما تمكنت الشرطة البلجيكية من ضبط اكثر من 5 اطنان من الحشيش على متن حافلة كانت قادمة من المغرب اعتقلت على اثر ذلك سبعة متهمين بينهم فؤاد بلقاسم ووالده
وأن هذا المجرم الذي ينحدر من منطقة الريف كان من أكبر موزعي المخدرات في أنحاء بلجيكا.وهو أحد مؤسسي منظمة شريعة بلجيكا schariea of balgium وأنه كان يخطط لجعل من مملكة بلجيكا إمارة محششة تابعة لأمير المؤمنين الملا عمر حاكم قندهار في إمارة أفيونستان
مقبول مرفوض
5
-4-
anti ter
11 فبراير 2015 - 21:48
الى مزبلة التاريخ ايها الظلامي الرجعي 12سنة قليلة في حقك لأنك تستغل الديمقراطية البلجيكية التي مات من اجلها المأت من البلجيكيين لكي تاتي انت وزمرتك من الظلاميين لتستغلها بعقلك الموسخ بالعقاءد والخرافات واساطير القرون الغابرة مكانك وزمرتك الصحراء لتعانقو فيها الحشرات وتمتو فيها كالحشرات المسمومة
مقبول مرفوض
6
-5-
anhbos
12 فبراير 2015 - 15:33
nihayatokom sa takoun khabitha ya khobathae
مقبول مرفوض
-2
-6-
12 فبراير 2015 - 19:56
Sois unos sicopatas unos hipocritas.mereceis una cadena perpetua. Tteneis que estar fen irak o afganistan con hambe y piojos y no en belgica pais. de libertad y derechos huhumanos ?
مقبول مرفوض
2
-7-
هذه وجوه الشياطين
13 فبراير 2015 - 12:07
هذه الوحوش البشرية لا تؤمن بالحق والقوانين التي تحفظ كرامة الإنسان.لقد وجدوا في الغرب( الكافر) كل ما يريدونه قبل الولادة حتى الموت من رعاية إجتماعية ومساعدات والدراسة مجاناً والسكن المريح.لاكن المغضوب عليهم من دول القهر والتخلف والفقر والأمراض المعدية لا يحمدون الله على نعمة في الغرب فأرادوا أن يحولوا هذه الدول إلى إمارات القتل والذبح والسحل وقطع الرؤوس في سبيل الله كما يؤمن المجرمون القتلة من أتباع الشيطان.
مقبول مرفوض
3
-8-
Nordin
14 فبراير 2015 - 16:58
12 سنة لا تكفيه !
فؤاد بلقاسم كان يريد إعادة حكم Hitler في بلجيكا.
مقبول مرفوض
5
-9-
أمة الغزو والاحتلال
15 فبراير 2015 - 21:16
-تهنئة وألف مبروك للمتأسلمين والقومجية وجماعات الرسالة الخالدة: كنتم على مدى عقود تبشرون، وتمنون النفس، وتحلمون بعودة دولة الخلافة والإجرام الشرعي الحلال المقدس وبعث أمة الغزو والاحتلال الجاحدة والمجرمة وإعادتها للحياة من جديد، أما وقد أتت إليكم اليوم، على رجليها، بمعية العم سام والصهاينة، وها أنتم تعيشون أزهى وأبهى أيامها، وتحت ظلالها وتنهلون من بركاتها وتنعمون بخيراتها وتفرحون بوجودها فلا يسعنا إلا أن نقول لكم ألف مبروك، ونهنئكم على عودة دولة الخلافة والإجرام المقدس المحلل وبعث الأمة البائدة من مراقدها...عيشوا بنعمة العروبة والإسلام لقلكن...هاد اللي كان بدكن ياه؟
من هنا مر الدواعش..ويقولون لك أن داعش ليست من الإسلام: قـُطع رأس الحسين ووضع عند عبيد الله بن زياد...ثم قطع راس عبيد الله بن زياد ووضع عند المختار الثقفي، ثم قطع رأس المختار الثقفي ووضع عند عبد الله بن الزبير، وبعد ذلك قطع رأس عبد الله بن الزبير ووضع عند عبد الملك بن مروان... الدواعش أتوا من اسكندنافيا وليس من الربغ الخالي...صححوا معلوماتك
دعوات علتية بالقرآن لقتل وإخضاع كل من لايؤمن بالإسلام: قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ﴿٢٩ التوبة﴾ ...
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية