English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. على خلفية الحراك .. سنة سجناً نافذة لشاب من بني بوعياش (0)

  2. إلياس العماري يَكتب: من يملك مفاتيح الأزمة؟ (0)

  3. الناظور .. العثور على جثة فتاة قاصر سبق ان تعرضت للاغتصاب (0)

  4. حول مفهوم الاعتقال السياسي (0)

  5. يخت مؤسسة دولية لحماية الاحياء البحرية يرسو بميناء الحسيمة (0)

  6. وزارة الاوقاف : فاتح شتنبر اول ايام عيد الاضحى بالمغرب (0)

  7. العثماني لوزراءه: لن ادافع عمن تكاسلوا في تنفيذ مشاريع الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | صور تظهر انتشار الديدان بمغسلة الأموات بالمستشفى الجهوي بالحسيمة

صور تظهر انتشار الديدان بمغسلة الأموات بالمستشفى الجهوي بالحسيمة

صور تظهر انتشار الديدان بمغسلة الأموات بالمستشفى الجهوي بالحسيمة

يتداول مجموعة من نشطاء الفايسبوك صورا صادمة التقطت بمستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، حيث تظهر هذه الصور انتشار الديدان في مغسلة الأموات بالمستشفى ذاته.
وخلقت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع موجة من الغضب، إذ استنكر الكثيرون ما آلت اليه الأوضاع بالمستشفى، وخاصة مستودع الأموات، معتبرين اياه فضيحة من العيار الثقيل.
وطالب رواد مواقع التواصل وزارة الصحة بإيفاد لجنة للتحقيق في الموضوع.

ووفق مصدر مطلع، فإن الصور التقطها أحد المواطنين الذي حضر إلى المصلحة المذكورة من اجل اجراء تشريح لأحد أقاربه، قبل أن يعممها على الفايسبوك لتخلق بعد ذلك جدلا واسعا وسط الرأي العام المحلي.

من جانبه أكد كاميل وديع، مدير المستشفى بالنيابة، أن الديدان التي ظهرت في الصور المذكورة “لا علاقة لها بمستودع الأموات”، وإنما الأمر يتعلق بديدان كانت في جثتي شخصين (رجل وامرأة) قامت المصالح المعنية بتشريحهما مؤخرا بتعليمات من النيابة العامة، وبالتالي فهي تكونت في الجثث قبل نقلها إلى المصلحة المعنية لإجراء التشريح “على العكس من ذلك تمت ازالة الديدان منها”، يؤكد نفس المتحدث في تصريح لـ”اليوم24″.

كاميل كشف بأنه رغم الإمكانيات المتواضعة التي تتوفر عليها المصلحة المعنية، إلا أن هناك حرص على النظافة في المكان قائلا: “هناك سيدة تنظف المكان باستمرار، حتى يكون لائقا باستقبال الموتى”.

عبد المجيد أمياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
karimDo
17 فبراير 2015 - 16:59
مادمت في المغرب فلاتستغرب.هذا هوا المثل القديم الجديد فبعد فضيحة الجرذان في إحدى المستشفيات ها نحن نعيش حالة جديدة من الفضيحة.والله أعلم ماذا ستكون الحالة الجديدة مستقبلا بعد الجرذان والديدان.ستظهر الديناصورات وفي هذه الحالة ستكون كارثة على الأحياء والمرضى والاموات.افريقيا استيقظي من سباتك العميق.مادام المغرب لم يستيقظ من بعد.
مقبول مرفوض
5
-2-
Said
17 فبراير 2015 - 22:42
هل تعرفون المسبب لهذا التخريب للمستشفى الحسيمة السيدة المقتصدة والمديرنطلبوا من هذه الادارة ان تقوم بالواجب مذا يفعل هذا شيخ في هذا المكان انه يشطرط على الناس بستةماة درهم ولم يقوم بنظافة لهذا المكان وماهو رد الادارة للا رشيدة وسي وادع
مقبول مرفوض
0
-3-
النظافة من الإيمان؟؟
18 فبراير 2015 - 18:08
ومع ذالك تسمع من كهنة الإسلام شيوخ البيصرة والمرقة بالفلفل الحار يقولون أن النظافة من الإيمان. أي إيمان وأي بطيخ عندما تزور دول القحط والتصحر على خط طنجة جاكارتا والتي تدعي الإسلام .أول ما تصطدم به في هذه الكائنات الداعوشية هي الأزبال والأوساخ المنتشرة في الأزقة والشوارع والحدائق والروائح الكريهة من واد الحار أو من الأماكن التي يتبول فيها أصحاب الإيمان. والغريب في الأمر حتى الفنادق ذات 3 و 4 و5 نجوم تجد مراحضها أشبه بمراحض الأحياء الشعبية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية