la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. زيان لفرانس 24: الياس العمري طالب من قادة الحراك المطالبة باستفتاء تقرير المصير بالريف (5.00)

  2. بعد تزفيت شوارع بني بوعياش وتارجيست المكتب الوطني للماء يعلن عن مشروع لاقتلاعها (5.00)

  3. زوارق ترفيهية تنقل الحشيش من سواحل الريف الى اوروبا (فيديو) (0)

  4. زيان: هذا ما فعله ناصر الزفزافي أثناء التحقيق معه بشأن تصريحات شارية (0)

  5. الناظور .. السجن اربعة اشهر لمتهم بجرائم القتل والاتجار في المخدرات (0)

  6. حجز كوكايين وهروين على متن حافلة قادمة من بلجيكا بميناء طنجة (0)

  7. محمد بودرا يدعو الى اعادة بناء حزب الاصالة والمعاصرة من جديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حصراللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة في 20 مارس القادم

حصراللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة في 20 مارس القادم

حصراللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة في 20 مارس القادم

أعلن وزير الداخلية أن اللجان الإدارية ستقوم بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة يوم 20 مارس 2015. 

وأنهى الوزير، في بلاغ حول إيداع الجداول التعديلية بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، "إلى علم المواطنات والمواطنين أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة برئاسة السادة القضاة عقدت اجتماعاتها على مستوى مختلف جماعات ومقاطعات المملكة في الفترة من 20 إلى 26 فبراير 2015 ، لدراسة طلبات القيد وطلبات نقل القيد المقدمة إليها، والقيام بالتشطيبات القانونية، والبت في التعرضات التي تقدم بها الناخبون الذين سبق إخبارهم أنه سيتم شطب أسمائهم من اللائحة الانتخابية بمبادرة من اللجان السالفة الذكر أو بناء على ملاحظات وكلاء الأحزاب السياسية، وكذا إصلاح الأخطاء المادية التي لاحظتها في اللوائح الانتخابية". وأبرز أن "اللجان المذكورة قامت بتضمين قراراتها في جداول تعديلية تم إيداعها، على مستوى كل جماعة أو مقاطعة، رفقة اللائحة الانتخابية المحصورة بتاريخ 31 مارس 2014، بمكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة وكذا بالموقع الإلكتروني المخصص لعملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة، رهن إشارة العموم خلال أجل واحد وعشرين (21) يوما يبتدئ من يومه الجمعة 27 فبراير 2015 ويستمر إلى غاية يوم 19 مارس 2015".

وطيلة الأجل المذكور، يضيف البلاغ، "جوز لكل شخص يعنيه الأمر الاطلاع على الجدول التعديلي السالف الذكر في عين المكان خلال أوقات العمل الإدارية. كما يمكنه الولوج إلى الموقع الإلكتروني للاطلاع على البيانات الخاصة به المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية وكذا التعرف على عنوان مكتب التصويت الذي سيمارس فيه حقه في التصويت بمناسبة العمليات الانتخابية المقبلة.

وفي هذا الإطار، ذكر وزير الداخلية "أنه يحق لكل شخص رفض طلب قيده أو يعتبر أن اللجنة الإدارية أو اللجنة الإدارية المساعدة شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة بكيفية غير قانونية أن يقيم دعوى طعن لدى المحكمة المختصة خلال الأجل المحدد لإيداع الجدول التعديلي، أي ما بين 27 فبراير 2015 و19 مارس 2015". 

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية