rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الحسيمة يتأهل إلى دور ربع نهاية كأس العرش (0)

  2. توتر حاد بين حكومة مدريد وكتالونيا ونادي برشلونة يَدعم الانفصال (0)

  3. استفتاء كاتالونيا.. تراشق لفظي واعتقالات ونادي برشلونة يتحدى (0)

  4. استئنافية الحسيمة تقضي بالسجن المؤبد في حق متهم بالقتل العمد (0)

  5. أتباع الزاوية الكركرية المنحدرة من الريف يثيرون جدلا بالجزائر (0)

  6. احتجاجات بكتالونيا بعد اعتقال 13 عضوا بالحكومة المحلية (0)

  7. هذا ما قالته مندوبية السجون حول اضراب معتقلي الريف بعكاشة والوضعية الصحية لجلول (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | المرأة والرياضة بالحسيمة

المرأة والرياضة بالحسيمة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
sara12
8 مارس 2015 - 18:31
اليوم العالمي للمرأة
تحية لكل ‫#‏نساء‬ الريف و الامازيغ ..على رأسهم شهيدة الريف..فاطمة أزريح.. ..وأسماء فزكة..والتلميذة كوثرالغبزوري..شهدأ الحرب الكيماوي السرطان<وأخوته ألأخير من الريف الكبير..تحية وإجلال لي سيدة فرحة من ناضور تحية وإجلال للمقوم الحسيمي<فاضمة موبحرور السكان بي الحي الجديد المتوفة في الحسيمة مقتال ومجهاد في عهد حرب الريف..تحية وإحترم<للعمالة في المعبر الحدودية في مليلية وسبة لنساء المكفاحة..تحية وإجلال لنساء الفن على رأسهم <ميمونت السلون وميلود الحسيمية ونجاة تازي<ولاننسى الشهيدة جمهورية الريف المناضلة الريفية 'نادية طحطاح<< ..وراء كل رجل عضيم..امرة...وراء كل امرأة متبرجة ديوث<<وصية للنساء الريف..يامعشر النساء..ربين أبناءكن على الخشونة والرجولة وعلى البطولة والجهاد والعلم والرياضة ودين وألأخلاق..لتكن بيتوكن عرين للأسود ..وليس مزرعة للدجاج يسمن ليذبحه الطغاة.<.من وطن فوق المقابر الجماعية وبعظام رفات الضحايا التي مازالت تنتظر اسما ونعشا وقبرا يواريها،تبرم صفقات الكبار حين يسقط الأبرياء الصغار،ان كل قتيل مشروع صفقة ولبنة لتشييد صرح مجد لصوص القضايا وأثرياء النضال المقيمين في الفنادق خمسة نجوم،شرفاء الزمن الريفي الرديئ،انهم يصنعون أقدارهم بقضايانا الكبرى،ويستثمرون كل مآسينا وهزائمنا لصنع أحلامهم االقذيرة
مقبول مرفوض
-1
-2-
رياضي
8 مارس 2015 - 22:34
الى الاخت هاجر الحسيمة تتوفر على اكثر من 40 جمعية و نادي رياضي التي تهتم بالرياضة بالحسيمة. و الان حاليا ابواب الاندية مفتوحة للجميع، ولكن لقولك غياب المرافق الرياضة فهذا مجرد الكذب على النفس فقط وانما ان اعرف فتيات و نساء يمرسنا الرياضة وليس لديهم اي مشكل و لكن انت و بعض بنات الحسيمة تحبون الساحة الكبيرة (باركي) و اصتياد... لو كنتي تحبين كرة السلة بالفعل فالقاعة المغطاة مفتوح للجميع و انا شخصيا اعرف 3 جمعيات تدرب كرة السلة هناك .
للاسف لدينا شعب يشكي فقط
تحية رياضية
مقبول مرفوض
-7
-3-
رياضيي
10 مارس 2015 - 23:49
في الحقيقة نحن بالحسيمة لدينا جميع الامكانيات لممارسة الرياضية سواء في الاندية او في الهواء الطلق، لدينا الكثير من الاطر الرياضية في الحسيمة تعمل ليلا و نهارا من اجل تشجيع ممارسة الرياضة و لكن للأسف نجد واحد او اثنان بالمئة من يمارس الرياضة و ذلك راجع الى الثقافة الرياضية بالحسيمة النساء يحبون مشاهدة المسلسلات و اليش في الخيال ام الرجال و الشباب يحبون مشاهدة اقرانهم في التلفز يلعبون الكرة و الى غير ذلك.
انا 15 سنة و انا امارس الرياضة ولازلت الان امارسها، و في نفس الوقت اطار كبير في احد الرياضات الاولمبية. لقد تجولت المغرب باكمله و تعرفت على من يمارسون الرياضة و يعرفون اهميتها في الحياة ام نحن في الحسيمة لادعي للحديث عن الرياضة لانها بعيدة عنى رغم توفر لنا جميع الامكانيات.
ام النقطة التي اشرت اليها غياب المال للتسجيل في الاندية الخاصة . هل انت تمارس الرياضة ؟ و هل سبق لك انك طلبت التسجيل في احد الاندية و رفضوك لانك لاتتوفر لى المال؟
اجرة الشهرية في الحسيمة هي ارخص اجرة بالمغرب يأخي نحن احسن نادي بالحسيمة لا يتعدى 200 درهم. و ليكن في علمك بان بمدينة الرباط طنجة الدارالبيضاء... الاجرة الشهرية تصل 2500 درهم يعني 50 ميا ابعاش اكمار.
و لكن رغم ذلك يمارسون الرياضة.
و شكرا لك و انصح الجميع ان يمارسو الرياضة لانها تحافظ على صحتنا.
مقبول مرفوض
8
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية