English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حراك الريف يخيم على اعداد مشروع قانون مالية السنة المقبلة (1.00)

  2. الوكيل العام ينفي وجود مصاب ثان في احداث الحسيمة (0)

  3. بالفيديو مقتل وجرح العشرات في حادث دهس بشاحنة في برشلونة (0)

  4. المشتبه به الرئيسي في هجوم برشلونة يحمل الجنسية المغربية (0)

  5. الرميد لم يستسغ الطريقة التي تم التعامل بها مع حراك الريف (0)

  6. المجاوي يحذر من التشكيك في المعتقلين الذين قد يستفيدون من العفو الملكي (0)

  7. الحسيمة مرشحة لاحتضان مباريات من بطولة كأس العالم 2026 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

دعت مجموعة من الجمعيات المحلية بإقليم الحسيمة الى التكتل في تحالف مدني مستقل من اجل العمل على الترافع على مجموعة من المطالب والمساهمة في تقوية المجتمع المدني والمشاركة في تقديم مقترحاتها في مختلف المجالات والقطاعات.

وعملت هذه الجمعيات ومنها (ج التضامن للعمل الانساني والاجتماعي ، ج النهضة السياحية ، ج نوميديا للثقافة والبيئة ، ج المرأة للتنمية والتضامن ، شبكة الجمعيات التنموية ، ج اصوراف للطفولة والفنون ، ج الرحمة للعناية بالأسرة ، ج أيثما للمواطنة والتنمية ، ج نعمة للمرأة والطفل ، ج التفاؤل للتربية والرياضة ،  ج آفاق لرعاية الطفولة والمرأة ، ج الاخلاص ،ج اقرأ ، ج الحسيمة للتنمية الاجتماعية ، ج أسفو ، ج بني بوزمور للتنمية القروية ، ج بوعي للرياضة... )، على تنظيم عدة لقاءات كمبادرة محلية تهدف الى "تكتل الفاعلين الجمعويين والعمل على الرقي وتخليق العمل الجمعوي وكذا تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين في شتى المجالات".

وسيعمل التحالف حسب الداعين اليه على "تسطير مجموعة من الاولويات المتفق عليها والترافع من أجل تحقيقها ، بما لا يتنافى مع حاجيات المنطقة ومطالب  كل الفاعلين".
ومن بين مطالب هذه الجمعيات احداث جامعة بالحسيمة  والرفع من المستوى التعليمي بالمنطقة، تحسين الخدمات الطبية وسائر الخدمات الاجتماعية، تمكين الجمعيات المدنية من وسائل الاشتغال ، وإشراكها في مختلف القضايا والبرامج الوطنية والمحلية..
ويبقى التحالف مفتوحا في وجه كل الجمعيات المدنية المستقلة ، وكل الاطارات المحلية الفاعلة للانضمام والمشاركة الفعلية واغناء النقاش من أجل الاسهام والرقي بالعمل المدني بالمنطقة .
وطالبت هذه الفعاليات الراغبين والراغبات من ممثلات وممثلي الجمعيات المدنية بإقليم الحسيمة ، في الانضمام الى التحالف المدني ، الذي سيعمل مستقبلا على تنظيم عدة لقاءات تواصلية ودورات تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
الريفي القح
31 مارس 2015 - 18:41
مشالتيكم البقرة الحلوب " الجهة " . المفسديون يجتمعون من أجل حرب بالوكالة على جميعات طنجة تطوان . ظهر الحق وزهق الباطل . الفاسدون سيرجعون الى جحورهم . وستنطفأ العجرفة والتكبر الذي أبنتم عليها مند أن حلبتوا البلدية الجهة الأقليمي ..... النفاق النفاق . ولماذا بالظبط الأن ....... الله ينعل لي ما يحشم .
مقبول مرفوض
-4
-2-
ALI BABA
31 مارس 2015 - 20:41
اشم رائحة نتنة تشبه رائحة النذالة التي تنبعث من بنكيران؛؛
إذا لممنا جل هذه الجمعيات الكرتونية سنجد عددها لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة وربما أقل، لأن هنالك عدة ؛جمعيات؛ مذكورة في البيان أعلاه يترأسها شخص واحد، هذا إذا تحدثنا عن الكم، أما إذا تحدثنا عن الكيف فاننا نجدها تظهر وتختفي حسب الحاجة وحسب رغبات أصحابها الحقيقيين الذين يحترفون التهريج لدغدغة مشاعر المواطنين لنيل أصواتهم في الانتخابات.
ولعل هذه التحالف المزعوم يعبر عن بشكل واضح عن الحملة الإنتخابية التي بدأها بنكيران وأذياله منذ زمان.
مقبول مرفوض
-3
-3-
ميك ماوس
31 مارس 2015 - 21:58
عاد فيقتو من النعاس . اوى اصباح الخير.اتبرك الله على الجمعيات الكرتونية. حتى من مات في المستشفى وأهمل من أهمل هنا وهناك .حتى امشات البقرة ..حتى وحتى ..عاذ منسكين أخاتشي ..سيرو الله اسهل
مقبول مرفوض
2
-4-
عبد الحق
1 أبريل 2015 - 13:37
كي نفشل أي حركة ، أو مبادرة جادة كيفما كانت نتهمها بالعمالة ، أو نتهمها بالارتزاق .. حالنا لن ينعدل لأننا ننسف بعضنا .
بنكيران لا يهمه احداث جامعة لأبناء الحسيمة وحتى الذين تمنينا ان يدافعو عن المنطقة ظلوا يتهافتون على الكراسي والمناصب والتقرب الى السلطة..
غيرنا في مناطق أخرى من المغرب حققوا مكاسب ولا زالوا يحققون ويشاركون ويستفيدون ونحن الشتات لا مدارس لا مصانع
شكرا على كل حال
مقبول مرفوض
2
-5-
med cyb
1 أبريل 2015 - 21:06
التحالف من اجل نهب المال العام وسرقة ما يمكن سرقته
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية