la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قاضي التحقيق بفاس يؤجل التحقيق التفصيلي مع البرلماني الزراد ونائبه (0)

  2. منير الحدادي يرغب في اللعب مع المنتخب المغربي (0)

  3. فريد الحمديوي يروي تفاصيل زيارة العائلات للمعتقلين بعكاشة (0)

  4. وزارة اخنوش تعتزم انشاء وحدتين لتعليب وتثمين "الهندية" بالحسيمة (0)

  5. بلاغ لادارة سجن عكاشة حول وضعية معتقلي الحسيمة (0)

  6. الحرس المدني يحذر من كارثة في معابر مليلية ويحمل المسؤولية للمغرب (0)

  7. غرفة التجارة والصناعة تناقش واقع المرأة المقاولة باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الأرض تهتز اليوم تحت أقدام الحسيميين في ثلاثة مناسبات

الأرض تهتز اليوم تحت أقدام الحسيميين في ثلاثة مناسبات

الحسيمة الحسيمة

سجلت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للجيوفيزياء، اليوم الأحد 03 ماي الجاري ثلاثة هزات أرضية بإقليم الحسيمة، بدرجات متفاوتة القوة.

وأعلن المعهد أن الهزة الأولى سُجّلت على الساعة الثانية وأربع دقائق ليلاً، و حُدد مركزها في جماعة سيدي عبد القادر بالحسيمة، و بلغت 3.1 درجات على سلم ريشتر، فيما وصلت قوة الهزة الثانية، التي سجلت على الساعة الثانية و37 دقيقة، ثلاثة درجات وحدد مركزها في جماعة بني عبد الله.

وسجل المعهد هزة أرضية أخرى بقوة 3,3 درجات على سلم ريشتر، وذلك على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحا وتم تحديد بؤرتها في جماعة شقران القروية.

وعلاقة بالموضوع سجل المعهد الوطني للجيوفيزياء هزة أرضية على الساعة الثانية و27 دقيقة، بجماعة بورد بإقليم تازة، بلغت قوتها 2.8 درجات.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
anhbous
3 مايو 2015 - 20:44
kor 5 min itanhazayay raa9ar wajji daljasad inou
مقبول مرفوض
2
-2-
الغيور في سبيل الله kora kora
3 مايو 2015 - 23:33
يجب دراسة الأسباب "الجيو-باطن- أرضية "التي تقف وراء هذه الهزات, وعلى من يمثل الحسيمة ان يتحرك لجعل الهيات المسؤولة ان تجتهد لمعرفة هذه الظاهرة عن كثب, لان الى حد الان لا نعرف حتى هل هو زلزال دوري ام لا كما اظن !! يجب دراسة جيولجية الموظوع , لان قد قيل من قبل ان ثمة بركان في جنوب اسبانيا هو من يسبب في تشكيل ضغط على التيكتونيات المقابلة له مع الحسيمة , فنتمنى من الاخصائيين والدولة ان تتدخل لدراسة الظاهرة كما هو الشأن في جزيرة ايسلاندا واليابان وغيرهم فالجميع تطور الاجهزة لحماية الساكنة من غدر الطبيعة. وبكل صراحة لا نريد تكرار مأساة 2004 الا ان كانت من قدر الله فالحمد له وهو على كل شيء قدير ! وارجع دائما وابدا للعتاب على المجتمع المدني بالريف حركوا ساكنا فبنومكم افشلتم معكم الجميع , ماذا لو اتحدتم ولو لمرة واحدة على شيء فيه النفع للساكنة 'امنا واقتصادا' وغيرها من الامور ؟ وايضا تلك التنسيقية للتمثيليات المنتخبة المسماة بغيس- نكور او لا اعرف’ أين هي من الغيرة على الساكنة ؟ بل همها ومهمها هو طرد احد الجماعات المكونة لها في وقت سابق بدعوى انها لم تقدم لهم ما عليها او لا اعرف’ كيف سموها بسياستهم, هامهم غير المال الله استر ولو تلك القرى مساكين فقراء لا رحمة لا شفقة.... أُمّاه على الوضع لسلطات محلية غيورة لا جمعيات غيورة الا القليل منهم ومن رحم ربي !
مقبول مرفوض
3
-3-
ريفي ميس نتماث
4 مايو 2015 - 08:41
ان ارضي الطاهرة لم تعد تحتمل اكثر فاكيد انها ستدافع عن نفسها وسكانها الاصليين لقد عرفت مدينة الحسيمة في السنوات الاخيرة هجرة من كل حدب وصوب لقد تم غزوها وهذه الارض الطاهرة التي ارتوت بدماء الشهداء الابطال لن تخذلهم فاكيد ان يوم رحيل الغرباء قادم
مقبول مرفوض
-1
-4-
6 مايو 2015 - 00:05
ردا علي ريفي ميس العنصرية بين المسلمين من قلة أدب العنصرية أصلها من الجهل
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية