English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | ساركوزي متهم بالعنصرية ضد المغربية بلقاسم وداتي تسانده

ساركوزي متهم بالعنصرية ضد المغربية بلقاسم وداتي تسانده

ساركوزي متهم بالعنصرية ضد المغربية بلقاسم وداتي تسانده

اتهم الحزب الاشتراكي الفرنسي، الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالعنصرية ضد المغربية نجاة فالو بلقاسم، التي تشغل منصب وزيرة التعليم في فرنسا.

ولم يكتف ساركوزي  بتوجيه سهام النقد إلى بلقاسم، بل تجاوزها للوصول إلى كريستيان توبيرا وزيرة العدل والحريات، قائلا خلال حديثه حول مشروع بلقاسم لإصلاح التعليم الإعدادي في فرنسا “في خضم الدفاع السريع حول الرداءة، كريستيان توبيرا على وشك أن يتم تجاوزها من قبل نجاة فالو بلقاسم”.

واعتبر جان كريستوف كومباديلي، زعيم الحزب الاشتراكي في حديث مع “RTL”، أن “حزب الاتحاد من أجل الحركة الشعبية ونيكولا ساركوزي يوجهون سهام النقد إلى الشخص”، مضيفا أن نجاة بلقاسم هوجمت “لأن اسمها بلقاسم، تماما مثلما هوجمت توبيرا بسبب لون بشرتها”.

واستغل مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، جلسة الأسئلة في الحكومة، للدفاع عن المغربية بلقاسم :”سمعت بالهجمات الشخصية التي تعرضت لها وزيرة التعليم مع استخدام كلمات لا تطاق”. ووجه فالس كلاما مباشرا لساركوزي، يدعوه فيه إلى مناقشة جادة “إذا أردتهم نقاشا حقيقيا، يجب الحديث عن مشروع ضد مشروع، وقيمة ضد قيمة نحن مستعدون لذلك”.

ومن جهتها، دافعت المغربية رشيدة داتي، النائبة في البرلمان الأوربي، وعمدة الدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية باريس، عن ساركوزي، من خلال تدوينات على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”.

وغردت داتي: “اتهام ساركوزي بكراهية الأجانب أمر مخجل جدا”، متسائلة.. “بالنسبة إلى اليسار، الدفاع عن قيمنا ومبادئنا ومدرستنا هي أن تكون معادي للأجانب !”، قبل أن تضيف في تغريدة ثانية:”مقترح إصلاح التعليم الإعدادي هو رداءة للجميع.. أنا أقولها بصريح العبارة، هل سيقولون أنني أنا أيضا معادية للأجانب؟”.

اليوم24 / عائشة شعنان

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media