English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.75

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | بلاتير يُرسل الحسيمة إلى القسم الثاني ويُبقي خنيفرة ضمن قسم الصفوة

بلاتير يُرسل الحسيمة إلى القسم الثاني ويُبقي خنيفرة ضمن قسم الصفوة

بلاتير يُرسل الحسيمة إلى القسم الثاني ويُبقي خنيفرة ضمن قسم الصفوة

أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي، الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية واضعا شباب اطلس خنيفرة في الصف 14 ب32 نقطة بنسبة ناقص 14 في النسبة العامة ، و شباب الريف الحسيمي في الصف 15 بناقص 17 هدفا .

و كان رئيس الفريق الخنيفري إبراهيم أوعابا قد انتقد عدم تحيين القوانين المنظمة للبطولة الإحترافية، لتواكب توصيات الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مشيرا أن النسبة العامة هي المعيار الأول، في تحديد النزول، حسب قانون “الفيفا” عوض النسبة الخاصة.

لكن قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا تهتم لفارق الاهداف في حال تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط، ويتم احتساب نتيجة المواجهات المباشرة بين الفرق، الامر الذي منح البقاء للفريق الريفي بعد فوزه في الذهاب على شباب خنيفرة بهدف لصفر ، و تعادل معه ايابا بهدف لمثله. .

لكن رئيس شباب أطلس خنيفرة أكد أن فريقه لم ينزل بعد و سيلجأ للفيفا حتى يتم إنصاف فريقه .

ع. الوزاني


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
ريفي ايت بوعياش
27 مايو 2015 - 17:25
الترتيبين من موقع الفيفا
نستغرب عندما نرى مواقع كانت محترمة تقوم بنشر ترتيب الفيفا وبعنوان: "حسب الفيفا شباب الريف في القسم الثاني" .. كما تعلمون ان الدوري الاسباني يعتمد على المواجهات المباشرة ايضا مثل البطولة المغربية .. يجب على الاعلام المغربي وبعض المغاربة ان يركزوا معنا على هذه الصورة! لماذا فريق غرناطة باق في القسم الاول الاسباني (نفس حالة شباب الريف)، رغم انه لديه -35 والفريق النازل لديه -21 .. هذا يعني ان (موقع الفيفا) لم يصل له القانون الجديد للجماعة باحتساب المواجهات المباشرة وهذا القانون تمت الموافقة عليه من لدن جميع الفرق قبل بداية الموسم
المهم شباب الريف يستعد للبطولة الاحترافية
مقبول مرفوض
16
-2-
رفعت
28 مايو 2015 - 01:21
الشباب باقية رغم أنف الحاقدين
مقبول مرفوض
11
-3-
chababrif
28 مايو 2015 - 01:43
عد الخرجات الاعلامية لرئيس شباب اطلس خنيفرة وبعد بقاء شباب الريف الحسيمي بالقسم الاول لم تلقى المواقع الالكترونية المغربية مواد لتملأ بها مواقعها الالكترونيةـ ولتجلب المزيد من المتتبعين العاشقين للاخبار الحماسية التي هي في الاصل مجرد مواد بهدف تخويف الجماهير الريفية والعاشقة لشباب الريف الحسيمي والتشكيك في القوانين المنظمة للبطولة المغربية.
وآخر " أضحوكة " خرجت بها المواقع الالكترونية المغربية هو الترتيب المتواجد على موقع الفيفا الذي يحتكم الى النسبة العامة وفي هذه الحالة نسبة شباب أطلس خنيفرة اولى من نسبة شباب الريف الحسيمي، الا أنه في الواقع البطولة المغربية لها قانون داخلي يُنظم المنافسة باعطاء الاولية للنسبة الخاصة اي المواجهات بين الفريقين التي تؤول للفريق الحسيمي الذي حفظ على مكانته بالقسم الأول.
لذلك احبائي لا تنجرفوا مع مياه هذه الاخبار فهي مجرد موجة حرب تشن ضد فريقنا ولن تجني هذه المواقع وشباب اطلس خنيفرة منها شيئا.
والغريب في الأمر هو بعض مواقعنا الالكترونية المحلية الريفية التي تنجرف بسرعة ضد هذه الاخبار المضللة لتشارك بذلك في حرب ضد شباب الريف الحسيمي ولو بشكل غير مباشر.
نقول لمواقعنا الالكترونية المحلية متأكدين من ضمان شباب الريف الحسيمي بقاءه بالقسم الأول وعارفين بقوانين البطولة لذلك ان كنا سننشر مواضيع في هذا الشأن يجب ان تكون ضد من يشن حربا اعلامية علينا وننشر مواضيع تثبت عدم صحة ما يقال.
شباب الريف الحسيمي بالقسم الأول أحب من أحب وكره من كره
ديما شباب الريف الحسيمي
مقبول مرفوض
8
-4-
28 مايو 2015 - 12:15
vu la corruption ils sont dans la tourmante et d'autre probleme vont etre devoiler le classement est faux il date depuis...
مقبول مرفوض
-1
-5-
rifi@hotmail.fr
28 مايو 2015 - 15:04
ديما شباب ريف الحسيمي ديما شباب ريف الحسيمي ديما شباب ريف الحسيمي ديما شباب ريف الحسيمي
مقبول مرفوض
4
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media