English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. امغار يتهكم على العماري ويستفسره عن مصير 16 مليار من مالية الجهة (1.00)

  2. توتر حاد بين حكومة مدريد وكتالونيا ونادي برشلونة يَدعم الانفصال (0)

  3. استفتاء كاتالونيا.. تراشق لفظي واعتقالات ونادي برشلونة يتحدى (0)

  4. استئنافية الحسيمة تقضي بالسجن المؤبد في حق متهم بالقتل العمد (0)

  5. أتباع الزاوية الكركرية المنحدرة من الريف يثيرون جدلا بالجزائر (0)

  6. احتجاجات بكتالونيا بعد اعتقال 13 عضوا بالحكومة المحلية (0)

  7. هذا ما قالته مندوبية السجون حول اضراب معتقلي الريف بعكاشة والوضعية الصحية لجلول (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تفاصيل الإعتقالات التي شملت أفرادا من عائلة شعو بهولندا (فيديو)

تفاصيل الإعتقالات التي شملت أفرادا من عائلة شعو بهولندا (فيديو)

تفاصيل الإعتقالات التي شملت أفرادا من عائلة شعو بهولندا (فيديو)

شن حوالي 250 عنصرا من الشرطة الهولندية يوم الثلاثاء الماضي حملة مداهمات وتفتيش لأكثر من 24 موقعا، بكل من اتين-لور وروزندال بجهة "شمال باربنت" جنوب البلاد، وذلك في إطار ما سمي بحملة ضد مروجي المخدرات الخفيفة.

وشملت هذه المداهمات شركات ومحال تجارية ومنازل تعود ملكيتها لأفراد من عائلة شعو، كما قامت بإعتقال أربعة أشخاص من نفس العائلة بينهم سعيد شعو البرلماني السابق بروزندال، إضافة إلى شخصين يحملان الجنسية الفرنسية تم إعتقالهما في مدينة اتين -لور.

وحسب مصادر مقربة من التحقيقات فإن هذه الحملة جاءت إثر تقرير صادر عن إدارة الضرائب في هولندا، تحدث عن عمليات مشبوهة تتم بين أفراد وشركات بكل من فرنسا وهولندا.

وقامت الشرطة خلال هذه العملية التي تأتي بالتعاون مع السلطات القضائية الفرنسية، بحجز مبالغ مالية وسيارات، كما تم التحفظ على فيلا في ملكية عائلة شعو بهولندا وشقة في اسبانيا، تشتبه الشرطة انه تم شراها بأموال مجهولة المصدر.

عمليات تفتيش داخل شركات في ملكية عائلة شعو

وسيكون على المعتقلين لتبرئة ذمتهم من التهم الموجهة إليهم في هذه القضية تبرير مصادر الأموال العقارات التي يمتلكونها، وإثبات خضوع هذه الأموال لقانون الضرائب الهولندي.

وحول إمكانية تسليم سعيد شعو للمغرب، فإنه غير وارد بالبث والمطلق لعدة إعتبارات، أهمها كون الاخير مواطن هولندي يحمل جنسيتها، وأن القضية تتعلق بمخالفة القانون الهولندي وليس بقضية مطروحة امام القضاء المغربي، اضافة الى عدم وجود اتفاقية لتبادل الموقوفين بين البلدين، واخر مثال على ذلك رفض المغرب تسليم مواطن يحمل الجنستين المغربية والهولندية تم اعتقاله في طنجة اثر مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات الهولندية بعد ارتكابه لجريمة قتل مزدوجة على الاراضي الهولندية، وتمت محاكمته بالمغرب، بعد ان رفض الاخير تسليمه، حيث حكمت عليه المحكمة الجنائية بطنجة ابتدائيا بالسجن 20 سنة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
salawa15
14 يونيو 2015 - 17:59
نداء إلى أبناء الريف..لي تضمان ووضع صورة سعيد شعو.. على الفايس بوك..كلنا سعيد شعو..نبرك لأسد..سعيد الشعو<على رجولته ومرئته وتضحيته وزعمته<منذو 1984 ننتضر أن<يبعث الله لي الريف من يحمل المشعل بعد ألأسد مولاي موحند..أن جموع الشعب تهلهيل ويخيل لها أيم 1984 و 2011 أيم ثورة أيام الحرية والله أهل الريف أهل جهاد...منذو ألأزمان الغريقا..<إن الذي يعيش لنفسه قد يعيش مستريحا..ولكنه يعيش الصغير..ويموت صغير< وتحية وحب وسلام<لي سعيد شعو،<ضحية ألأستعمار المغربي<فقد سرنا أننا وجدنا فيه رمزاً وقدوةً خالدةً لأجيال شعبنا الماجدة ..فقد جسد معاني العزة والإباء والتضحية والفداء، <<جريمت سعيد الشعو الحرية..وجريمتنا الصمت..<أبناء إتحاد قبائل جمهورية الريف..على العهد مضون وحات الحرية< كلنا السعيد شعو..ورئه جنود
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية