English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (1.00)

  2. الحكومة تنفي "تجاهل" ملف الحسيمة ضمن حصيلة الـ 120 يوما (0)

  3. العثماني يطالب الوزراء بتقارير دقيقة حول مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  4. الناشطة الامازيغية "مزان" امام القضاء بعد فيديو تدعو فيه الى ذبح العرب (0)

  5. اكاديمي اسباني يتوقع عودة سبتة ومليلية الى المغرب لهذا السبب (0)

  6. العماري يستقبل سفيرة كندا لاطلاعها على فرص الاستثمار بجهة الشمال‎ (0)

  7. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

شهد رحاب عمالة إقليم الحسيمة مساء اليوم الخميس 03 شتنبر 2015 حفل توديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1436هـ/2015م، والبالغ عددهم 57 حاجا منهم 12 حاجة. وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الأمنية وكذا رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية والمدير الجهوي للصحة والمندوب الإقليمي للسياحة ومدير وكالة بريد المغرب بالحسيمة.

 في بداية اللقاء، تناول الكلمة السيد الكاتب العام للعمالة، تحدث من خلالها عن تعليملت الملك محمد السادس، للمتدخلين "القائمين على الشأن الديني لتوفير الصحبة العلمية والإدارية والطبية وتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية، وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحتهم وسلامتهم". كما طالب الحجاج  بالتعاون مع "أفراد البعثات المرافقة لهم، وأن يلـتزموا بإرشاداتهم وتوجيهاتهم من أجل راحتهم وتخفيف مشاق تنقلاتهم وإقامتهم والامتثال للترتيبات والتدابير التي تتخذها السلطات المختصة في السعودية"

وانصبت كلمة رئيس المجلس العلمي على تهنئة الحجاج "على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية .و ذكر بالنصائح التي على الحاج والحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب حفاظا على أداء هذه الفريضة، كما وجه مجموعة من التوجيهات والنصائح بغية تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة".

 أما المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية فحث الحجاج "على الانضباط والصبر والابتعاد عن كل جدل عقيم وكل ما من شانه إفساد الحج. كما تتطرق إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف الحجاج مشيرا إلى أن الطاقم الطبي والاداري المرافق للحجاج سيسهر على صحة الحجاج المغاربة وراحتهم على الوجه المطلوب"

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية