English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الحسيمة يتأهل إلى دور ربع نهاية كأس العرش (0)

  2. توتر حاد بين حكومة مدريد وكتالونيا ونادي برشلونة يَدعم الانفصال (0)

  3. استفتاء كاتالونيا.. تراشق لفظي واعتقالات ونادي برشلونة يتحدى (0)

  4. استئنافية الحسيمة تقضي بالسجن المؤبد في حق متهم بالقتل العمد (0)

  5. أتباع الزاوية الكركرية المنحدرة من الريف يثيرون جدلا بالجزائر (0)

  6. احتجاجات بكتالونيا بعد اعتقال 13 عضوا بالحكومة المحلية (0)

  7. هذا ما قالته مندوبية السجون حول اضراب معتقلي الريف بعكاشة والوضعية الصحية لجلول (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يحارب "البام" في الحسيمة ويصوت له في الجهة

مضيان يحارب "البام" في الحسيمة ويصوت له في الجهة

مضيان يحارب "البام" في الحسيمة ويصوت له في الجهة

رغم قرار اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، بتوجيه اعضاءها بجهة طنجة تطوان الحسيمة للتصويت لفائدة مرشح العدالة والتنمية في انتخابات رئاسة الجهة ، الا ان نور الدين مضيان ورفاقه صوتوا بالاجماع لصالح الياس العماري مرشح حزب الاصالة والمعاصرة.

ويطرح تصويت مضيان لصالح العماري اكثر من علامة استفهام ، خاصة وان حزب الاستقلال خاض حربا شرسا باقليم الحسيمة مع حزب البام خلال الانتخابات الاخيرة، تمثلت بالأساس في مشاركته رفقة احزاب اخرى في اصدار بيان يصفون فيه حزب الياس العماري بالحزب "المافيوزي" واتهامه "بإفساد العملية الديمقراطية، عبر التحكّم وترهيب المنتخبين و تهديدهم، و إستعمال المال الحرام لاستمالة الناخبين، و إغراق ممثليهم للوائح الانتخابية بناخبين وهميين أو من خارج دوائرهم الأصلية".

ولم تتوقف هذه الحرب في حدود اصدار البيانات بل وصلت الى تقديم حزب الاستقلال شكاية رسمية إلى وزير الداخلية يتهمه فيها غريمه بتهديد رؤساء جماعات في المناطق التي تعرف زارعة الكيف للالتحاق به وأخذ تزكيته لدخول غمار الانتخابات.

واذا كان نور الدين مضيان قد صوت لصالح الياس العماري لنيل رئاسة الجهة، فان البرلماني عبد الحق امغار لم ينسى الصراع الذي يخوضه حزبه مع الاصالة والمعاصرة باقليم الحسيمة، فاختار الامتناع عن التصويت، احتراما كما قال لرغبة قواعد حزبه باقليم الحسيمة والمتعاطفين معه.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
Unknown
14 شتنبر 2015 - 19:15
شيئ عجيب، دولة تحكمها مافيا مخدرات، انها دولة بابلوا اسكبار في كولمبيا، أنا مندهش بما يقولون انها دمقراطيا، أنا متاكد ان المغرب من اسوء الا اسوء، كان الله في عونكم
مقبول مرفوض
1
-2-
مبادئ
14 شتنبر 2015 - 19:34
شكرا عبد الحق امغار نحيا على ديننا ونموت على ديننا .... اللــــه شاهد على ما نقول ..... شعبنا شاهد على ما نقول
مقبول مرفوض
5
-3-
اططلتصويت ﻻن
14 شتنبر 2015 - 20:17
امغار امتنع عن التصويت ﻻن االياس وعده بان يتراس ازغاي بلدية امزورن
مقبول مرفوض
0
-4-
لا منتمي
14 شتنبر 2015 - 21:12
هل سمعتم الي عندو باب وحدة الله يغلقها عليه راه السي مضيان سياسي ممتاز نتمنى أن يكون هو الامين العام لحزب الإستقلال بعد رحيل شباط في القريب العاجل وصديقه الإشتراكي لشقر
مقبول مرفوض
0
-5-
مكي التارجيستي
14 شتنبر 2015 - 21:21
هجومك على الياس العمري في الصحف بان كنت خايف اسي مضيان حيت ندمتي ملي درتي و شخنتي الأحزاب الخمس اديرو بيان تتهم البام بالحزب المافيوزي والان قلبت الاية باعتي الماتش بدرهيمهات سنكشف عنها قريبا ايها الخائن وسنكشف قريبا عن مشاريعك في فاس وبني عمارت وفي مدن اخرى على شكل عقارات قريبا سيدي المناضل القح شراك الياس غرك بتوظيف رفقيقتك في الأئحة وووووو سنكشف المستور قريبا
مقبول مرفوض
-2
-6-
منير التفرييتي
14 شتنبر 2015 - 21:24
مضيان لقد حرقت كل الأوراق ومت سياسيا لا تنتظر الظرف بنقعد برلماني منذ اليوم
مقبول مرفوض
0
-7-
hassan
14 شتنبر 2015 - 22:04
هكذا يكون الرجال يقول المثل الريفي a9zin oytadam omas اما عبد الحق فهو نحسبه خائن .في الاول كان ضد انضمام الحسيمة الى جهة طنجة تطوان والان امتنع عن التصويت ولكن الله يمهل ولايهمل .اما اذناب السي عفى الله عمى سلف فاقول لهم موتوا غيضكم (شوف اسمع الياس كيخلع) الحمد لله الجرار اعاد القيادة للريفين .
مقبول مرفوض
0
-8-
azir
14 شتنبر 2015 - 22:51
مصالح المافيوزيين ولهفهم على المال،هما العوامل التي تدفعهم بالاستصغار من اتباعهم ومن مبادئهم،لان اهدافهم واضحة،هي المنفعة الشخصية فحسب،كان الاولى ان يصوت الشعب كله دون اختيار اي مرشح،لنترك الاختيار لاولي المر والنهى.....
مقبول مرفوض
-1
-9-
14 شتنبر 2015 - 23:47
مضيان لا يمكن ان يتمرد عن قرارات اللجنه التنفيذية ،بل ينضبط اكثر لها،معناه ان حزب الاستقلال له وجهان وجه للاستهلاك الاعلامي ووجه للاستهلاك السياسي ونادرا ما يلتقي الوجهان وكملوو من عندكم فالكلام يدور على الوجوه
مقبول مرفوض
2
-10-
غبي
15 شتنبر 2015 - 00:26
تحية للسيد مضيان ..رجل يميز ويترفع عن الحسابات الضيقة..وعمل بالحديث الشريف الذي يقول:انصر أخاك ظالما او مظلوما..
تعلم يا امغار فلست سوى تلميذ في الأقسام الأولى في السياسة..مثلك مثل حليفك ازغاي ..
نهايتكم قريبة..
مقبول مرفوض
1
-11-
15 شتنبر 2015 - 00:44
اللي قالها المخزن هي اللي تكون
مقبول مرفوض
2
-12-
كمال
15 شتنبر 2015 - 07:50
مجرد امغار لم يصوت فهو بمثابة التصويت لالياس
مقبول مرفوض
0
-13-
Ali
16 شتنبر 2015 - 19:50
ان لم ينفذ أوامر سيدو سيكون مصيره بحال هداك لضربو اتران
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية