English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  2. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  3. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  4. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  5. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  6. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  7. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

اعتبر عبد الكريم بنهنية لاعب شباب الريف الحسيمي لكرة القدم انطلاقة الأخير في بطولة الموسم الجاري جيدة، رغم أن الفريق غير جلده بنسبة كبيرة. وأوضح بنهنية ل " الصباح الرياضي " أن شباب الحسيمة في خط تصاعدي من حيث الأداء والنتائج، وهو قادر على الظهور بشكل أكثر تميزا في بطولة الموسم الجاري، مضيفا أن أداء الفريق كان مقنعا في جميع مبارياته، ولاعبوه يركزون على اللعب الجماعي والانسجام في جميع الخطوط. وفي ما يلي نص الحوار :

ـ بداية، بماذا تعلق على فوز فريقكم على الكوكب المراكشي ؟ 

ـ الفوز على الكوكب المراكشي السبت المنصرم لحساب الدورة 4 من البطولة الوطنية، بملعبنا بهدف دون مقابل، كان مستحقا. قدمنا مستوى جيدا في هذه المباراة، وأمام فريق قوي، ولعبنا بالجدية اللازمة. أعطانا مدرب الفريق تعليمات محددة، طبقناها بشكل جيد وتفاعلنا معها، وكنا أكثر تركيزا، ووفقنا في إحراز هدف وهو شيء ليس بالهين أمام مراكش.

ـ كيف كان شعورك عندما أحرزت الهدف الوحيد في المباراة ؟

ـ أي لاعب يحرز هدفا لفريقه يكون سعيدا بطبيعة الحال، أنا هنا من أجل إحراز الأهداف أومساعدة زملائي على ذلك، وزرع الفرح في قلوب المشجعين، كل شيء يأتي بعد مجهودات كبيرة، قدمت مباراة في المستوى أمام الكوكب وحققنا الفوز، وهذا الأهم. وأظهرت بذلك أنني في كامل الجاهزية وأطمح في إحراز الأهداف.

ـ ما هو المركز الذي تفضل اللعب فيه ؟

ـ أريد أن ألعب في الأروقة، خصوصا في الجهة اليسرى، وكذا في مركز قلب الهجوم. أنا جاهز الآن ومستعد لتقديم الأفضل رفقة فريقي في جميع المباريات والمراكزالمتعلقة بخط الهجوم.

ـ ماذا عن انطلاقة شباب الحسيمة في بطولة الموسم الجاري ؟

ـ الانطلاقة جيدة، رغم أن الفريق غير جلده بنسبة كبيرة. تمكنا من التغلب على بعض المعيقات بفضل استعداداتنا الجيدة تحت إشراف المدرب كمال الزواغي. وأعتقد أن هذه الاستعدادات أفادتنا كثيرا، سواء من ناحية الإعداد البدني أوالنفسي أومن ناحية الانسجام والتناغم بين كافة اللاعبين، وهو ما ساعدنا على تحقيق نتائج مرضية، رغم إقصائنا في مسابقة كأس العرش.

ـ هل شباب الحسيمة قادر على مسايرة إيقاع البطولة ؟

ـ أعتقد أن الفريق قادر على ذلك، فالأمور جيدة داخل الفريق، والمسيرون لايدخرون جهدا، وكذا المدرب الذي نجح رفقة أفراد الطاقم التقني في تكوين مجموعة متجانسة تشكل خليطا من اللاعبين الشباب والمخضرمين. شباب الحسيمة في خط تصاعدي من حيث الأداء والنتائج، وهو قادر على الظهور بشكل أكثر تميزا في بطولة الموسم الجاري.

ـ هل تعتقد أن شباب الحسيمة يقنع من حيث الأداء ؟

ـ بطبيعة الحال، أداء شباب الحسيمة كان مقنعا في جميع مبارياته، فنحن نركز على اللعب الجماعي والانسجام في جميع الخطوط، وأحيانا قد يهمنا كسب ثلاث نقاط بغض النظر عن الأداء، وهذا شيء طبيعي حتى في البطولات الأوروبية. نأمل أن نجد دعما ومساندة من قبل جماهيرنا التي أتمنى أن تعود بكثافة إلى ملعب ميمون العرصي على غرار الموسم المنصرم، لأن الفريق في أمس الحاجة إليها في الوقت الراهن.

هل تعتبر توقف البطولة شيئا إيجابيا بالنسبة إلى فريقكم ؟

ـ بالنسبة إلينا، توقف البطولة في هذه الآونة سيف ذو حدين لشباب الحسيمة، فمن جهة سنتمكن من استعادة بعض اللاعبين المصابين كجواد إيسن واليوسفي، ومن جهة سنتأثر شيئا ما بعد البداية الموفقة في مباريات البطولة، إذ أن فريقنا كان يسير على إيقاع جيد، غير أن توقف البطولة لمدة أسبوعين، سيكسر ذلك الإيقاع، مايفرض على فريقنا خوض التداريب وإجراء مباريات بين اللاعبين.

ـ كيف تنظر إلى مستوى البطولة الوطنية ؟

ـ البطولة الوطنية ستكون صعبة، لأن أغلب الفرق استعدت بما فيه الكفاية وتحدوها رغبة أكيدة في دخول المنافسة على اللقب، سيما في ظل التغييرات الإيجابية التي عرفتها الجامعة والتحفيزات المادية المهمة التي رصدتها للفرق المحتلة للرتب الأولى.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media