la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بعد تزفيت شوارع بني بوعياش وتارجيست المكتب الوطني للماء يعلن عن مشروع لاقتلاعها (5.00)

  2. تصفية شاب من اصل مغربي رميا بالرصاص في امستردام (فيديو) (1.00)

  3. زوارق ترفيهية تنقل الحشيش من سواحل الريف الى اوروبا (فيديو) (0)

  4. زيان: هذا ما فعله ناصر الزفزافي أثناء التحقيق معه بشأن تصريحات شارية (0)

  5. الناظور .. السجن اربعة اشهر لمتهم بجرائم القتل والاتجار في المخدرات (0)

  6. حجز كوكايين وهروين على متن حافلة قادمة من بلجيكا بميناء طنجة (0)

  7. محمد بودرا يدعو الى اعادة بناء حزب الاصالة والمعاصرة من جديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رئيس جماعة تطوان : ليس من حق العماري التدخل في شؤون الجماعة

رئيس جماعة تطوان : ليس من حق العماري التدخل في شؤون الجماعة

رئيس جماعة تطوان : ليس من حق العماري التدخل في شؤون الجماعة

 قال محمد إدعمار، رئيس المجلس الجماعي لمدينة تطوان انه ليس من حق رئيس الجهة أن يتدخل في شؤون الجماعة، وذلك في تعقيبه على مراسلة الياس العماري بشان ملف احتجاجات ساكنة طنجة ضد شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء "أمانديس".

واضاف ادعمار في تصريح لجريدة التجديد إن قطاع الماء والكهرباء مرفق عمومي من اختصاصات الجماعات الترابية وهي مسؤولة عن تدبيره الا في حالى اذا كانت هناك شراكة واضحة بين الجماعة والجهة.

يذكر أن القوانين التنظيمية للجماعات الترابية تنص على أن لا سلطة لمجالس الجهات على المجالس الجماعية ولا الإقليمية، وكل مؤسسة مستقلة بذاتها ولها صلاحياتها واختصاصاتها المحددة، كما تحدث القانون عن التعاون فيما بين هذه المجالس.

وكان الياس العماري قد دخل على الخط، في هذا الملف وراسل شركة "أمانديس" ورئيس مجلس مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، ورئيس جماعة تطوان، محمد إدعمار عبر فيها عن "انشغاله العميق بالتطورات التي عرفها هذا الملف، والتي أدت لتزايد الاحتجاجات الشعبية المشروعة للساكنة"، وأضاف أنه في انتظار التوصل بهذه الإفادات كي يتخذ "الإجراءات والتدابير اللازمة لإيجاد حل جذري لهذا الملف في احترام تام للقانون".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
chakib
22 أكتوبر 2015 - 19:47
ربما تجهل من يكون إلياس العماري كول الخبز وسكوت
مقبول مرفوض
1
-2-
عمر
22 أكتوبر 2015 - 20:57
شوف غير على اسمية ادعمار اسم على مسمى السيد رئيس الجهة يدافع عن الساكنة ورئيس الجماعة كيدر العصى في الرويضة يسلام على رئيس الجماعة الذي أنتخب من طرف الساكنة
مقبول مرفوض
6
-3-
karim
23 أكتوبر 2015 - 01:01
العجب وكل العجب للذين يدافعون على الديكتاتوري المتعصب الياس العماري ، الخزي والعار لكم يا أذيال المخزن . الى مزبلة التاريخ انتم والياس
مقبول مرفوض
-3
-4-
بني بوعـيــــــــــــــــــاش
23 أكتوبر 2015 - 01:29
شكون هو هاد سيدكم العماري، يكما هو الذي اصبح يتولى منصب ملك الموت،
مقبول مرفوض
-5
-5-
امعصب
23 أكتوبر 2015 - 02:09
نحن لا ندافع عن الياس كما يفهمها بعض الأميين المغفلين نحن ندافع عن المنطق السيد رئيس الجهة يقف إلى جانب الساكنة لأنه معني بالأمر ولكن هناك رئيس المجلس الذي هو ضد الساكنة أما الذي نهق وقال من هو سيدهم اليأس أن انسان مثلك من لحم ودم
مقبول مرفوض
9
-6-
محمد العربي
23 أكتوبر 2015 - 09:04
الياس العماري ايها السادة فعلا اصبح انسان خارق للعادة فكلامه اوامر وتحركاته اشارات دالة ونضراته معبرة وخطابه له اهمية كبرى لدى العموم .
ونحيطك علما لتأكيد ما نقول ان رئيس جماعة النكور السابق الذي عجز العماري عن عزله انتخابيا وعده ان تخلى عن رئاسة الجماعة ان يعينه في منصب سام ، ولم تمر الا ايام حتى توصل هذا الرئيس المخلوع باوراق اعتماده ويستعد الان للالتحاق بالمنصب السامي فما راي السادة المثقفون وما راي السيد رئيس الحكومة .
فعلا ان هذا الشخص ومن يسانده سيقوضون كل ما بناه المناضلين والشرفاء عبر سنوات .
مقبول مرفوض
-2
-7-
malika
23 أكتوبر 2015 - 10:53
ان العماري جاء واختاره في مكان البصري سابقا ،لان الوضع الحالي لا يبشر بخير لهاذا يتضامن معهم في المظاهرات وفي نفس الوقت يدخلهم السجن لاجل كل من يتظاهر في الشارع
مقبول مرفوض
-3
-8-
عبد السلام
23 أكتوبر 2015 - 12:05
وهل انت من أتى 680مليار درهم لإقليم الحسيمة أيها المغفل الحقيقي ،سيدك إلياس شلل به فمك بزاف عليك
مقبول مرفوض
0
-9-
بوعياش مكوح
23 أكتوبر 2015 - 13:05
سبحان الله
لو كان منصب رئاسة الجهة اسند الى شخص اخر لقالواالعنصرية و التهميش ولما أسندت لإلياس العمري يقولون دكتاتوري رغم أني متاكد انه سيعمل كلما بوسعه ليحقق هدفه اي بالعمل الجاد ليخرج منطقة الريف من الظلمات الى النور متمنيا له كل التوفيق في مسيرته السياسية رغم ان الطريق شاق وصعب.
الى الامام الياس لا تبالي من القيل و القال
مقبول مرفوض
6
-10-
youssef
23 أكتوبر 2015 - 14:10
السيد الياس العماري رجل بكل المقاييس اما انتما ايها المرتزقة مثلكم هما الذي خرجو على عبد الكريم الخطابي
مقبول مرفوض
3
-11-
امغار
24 أكتوبر 2015 - 01:43
والله ثم والله أننا نحن أهل الريف معروفين لا نستطيع ان نتقدم خطوة إلى الأمام لأننا لا نرضى ولانعترف بابن منطقتنا أننا دائما نحطم بعضنا البعض ولانبالي بأي أحد يكون من خارج منطقتنا كما يقول المثل مطرب الحي لا يطرب وتحية خالصة للسيد الياس وتحية لكل غيور عن منطقته
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية