English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لائحة عفو ملكي ثانية تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. الحسيمة .. انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (0)

  3. بعد ايام على الهجمات الارهابية.. اسباني يطلق النار على مغربي بكاتالونيا (0)

  4. العائلات : ادارة سجن "عكاشة" تمارس التمييز بين معتقلي الحراك (0)

  5. شرطة إسبانيا تقتل المغربي يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة (0)

  6. مغاربة ناجون من هجوم برشلونة (0)

  7. نادي روما الايطالي يسعى للتعاقد مع منير الحدادي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | 20 سنة سجناً لحسيمي متهم بتصفية شخصين في هولندا

20 سنة سجناً لحسيمي متهم بتصفية شخصين في هولندا

20 سنة سجناً لحسيمي متهم بتصفية شخصين في هولندا

 قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بطنجة امس الخميس بالسجن عشرون عاما في حق مغربي يحمل الجنسية الهولندية لتورطه في مقتل شخصين بالعاصمة الهولندية امستردام في اطار حرب العصابات.

وعلمت شبكة دليل الريف ان هيئة المحكمة قد اجلت النطق حكمها في القضية لثلاثة عشرة مرة، وذلك بعد اتهام السلطات الهولندية لهيئة المحكمة بتلقي رشوة 160 الف يوريو من عائلة المتهم لتخفيف الحكم عنه، وهي الاتهامات التي نفتها السلطات المغربية بعد اجراء تحقيقات في الموضوع بناء على طلب قدمته السلطات الهولندية الى وزير العدل والحريات المغربي.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بالحكم على الضنين المنحدر من الحسيمة بالسجن المؤبد لمشاركته في قتل مواطنين من اصل مغربي هما "سعيد اليزيدي" و "يوسف لخروف"

من جهتها الغرفة الابتدائية بنفس المحكمة كانت قد حكمت على بلحاج في دجنبر من السنة الماضية بالسجن 20 سنة، وهو الحكم الذي ايدته غرفة الاستئناف، خلال جلسة عقدتها امس الخميس 23 اكتوبر.

وتعود تفاصيل القضية الى 29 دجنبر من سنة 2012 عندما اقدم المحكوم عليه "حمزة بلحاج" رفقة اشخاص اخرين على قتل شخصين باستعمال اسلحة نارية كما اطلقوا النار على رجلي شرطة بعد هروبهم من مسرح الجريمة.

وقد تم توقيف "بلحاج"  خلال سنة 2013 بطنجة من قبل الأجهزة الأمنية المغربية، التي قررت عدم تسليمه إلى السلطات الهولندية ومحاكمته أمام القضاء المغربي، لعدم وجود اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين، حيث وافقت السلطات القضائية الهولندية على ذلك بعد تطمينات بعدم الحكم عليه بالإعدام.

وكانت المخابرات الهولندية قد تتبعت تحركات بلحاج داخل المغرب وقامت بمراقبة كل تحركاته، حيث أشارت تقارير صحفية هولندية أن المعني بالأمر كان في الكثير من الأحيان يختبئ في جبال الريف غير أن ذلك لم يمنعه من التنقل إلى مدينة طنجة والسهر في ملاهي ليلية قبل إعتقاله من طرف السلطات المغربية بمطار طنجة حينما كان يستعد لاستقبال صديقته القادمة من هولندا.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
SIWAN
23 أكتوبر 2015 - 21:21
مرحباً به في دولة الحق والقانون Maroc وسجن ذات خمس نجوم.

إنهر أتزاض مس تبور ضيزيط
مقبول مرفوض
5
-2-
Fikri
24 أكتوبر 2015 - 00:05
مثل هؤلاء من نغص علينا العيش في دول الديمقراطية، هم الذين وهبوا أصواتا جديدة زيادة لحزب فيلدرز العنصري بأفعالهم الشنيعة هذه.لكن هذا جزاؤهم. السجن و السجان المغربيان وما أدراك ماهما.
حبذا لو سلمت السلطات الأوربية أمثال هؤلاء للمغرب قصد إعادة تربيتهم،كي يستعيد المغربي كرامته وعزته وسمعته في أوربا التي مرغت في التراب.
مقبول مرفوض
6
-3-
أبوهجوج الجاهلي
24 أكتوبر 2015 - 12:06
تتكلمون وكأنكم ملائكة. أتركوه وكما يقول المثل المغربي (لي فيه يكفيه أو كية لي جات فيه.
مقبول مرفوض
2
-4-
24 أكتوبر 2015 - 13:01
كان من المفترض أن يحكموا عليه بالمؤبد لقتله شخصين يا رب إحفظ أولادنا من هؤلاء الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالإسلام والمسلمين وخصوصا شباب المهجر.
مقبول مرفوض
0
-5-
ABARAN
25 أكتوبر 2015 - 11:29
في الصورة يبدوا أنه مازال صغيراً

يا إلهي يا إلهي سيكون فريسة لكبار المجرمين في السجون المغربية المعروفة لدى السجناء بجحيم المغرب.عشرين سنة في السجون الغربية أنه سيخرج مختل عقلياً إن بقي على قيد الحـــياة.
مقبول مرفوض
-1
-6-
الرصاص والقرطاس
25 أكتوبر 2015 - 20:51
نحتاج لأمثال هؤلاء كي نحرص بلادنا ونحوها.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية