قيم هذا المقال
الحسيمة.. فقدان السيطرة على سيارة يتسبب في حادثة سير بجماعة النكور (0)
نشرة انذارية : امطار رعدية وموجة حر بعدد من مناطق المملكة (0)
الحسيمة.. طرد مسؤول نقابي يشعل الأوضاع داخل المركب السياحي “كيمادو” (0)
سيارة اجرة تابعة للحسيمة تتعرض لحادثة سير على الطريق الساحلي (0)
شباب الريف الحسيمي يتجه نحو حسم البقاء ضمن القسم الأول هواة (0)
التجمع العالمي الأمازيغي يطالب الملك بالتدخل لإنصاف الأمازيغية
وجه التجمع العالمي الأمازيغي، رسالة إلى الملك محمد السادس يدعو من خلالها الملك للتدخل من أجل إنصاف الأمازيغية وذلك بتأسيس "لجنة ملكية توكل إليها مهمة صياغة القانون التنظيمي للأمازيغية" بما "ينسجم مع موقعها في الدستور ومكانتها في المجتمع".
وطالبت رسالة التجمع الامازيغي الملكي بالتدخل باعادة الامور الى نصابها والافراج عن القوانين التنظيمية للامازيغية قبل متم ولاية الحكومة الحالية مبرزة ان "المغرب يعيش ظرفية انتخابية ستستمر إلى نهاية ولاية الحكومة الحالية، وهي ظرفية تجعل الأحزاب منشغلة بتدافعها السياسي وصراعاتها الضيقة".
وأضاف التجمع في رسالته انه "لا يستحمل إضاعة الوقت في الصراعات الهامشية وذكرتم الحكومة والبرلمان بضرورة الالتزام بأحكام الفصل 86 من الدستور، الذي يحدد نهاية هذه الولاية التشريعية كآخر أجل لعرض القوانين التنظيمية على مصادقة البرلمان".
تابعت الرسالة أنه "على الرغم من كل الأوراش والقرارات العظيمة التي اتخذتموها من أجل إنصاف الأمازيغ والأمازيغية فلا زال واقعها كلغة وثقافة لكل المغاربة لم يشهد التطور المنشود".
دليل الريف : متابعة
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

