English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. على خلفية الحراك .. سنة سجناً نافذة لشاب من بني بوعياش (0)

  2. إلياس العماري يَكتب: من يملك مفاتيح الأزمة؟ (0)

  3. الناظور .. العثور على جثة فتاة قاصر سبق ان تعرضت للاغتصاب (0)

  4. حول مفهوم الاعتقال السياسي (0)

  5. يخت مؤسسة دولية لحماية الاحياء البحرية يرسو بميناء الحسيمة (0)

  6. وزارة الاوقاف : فاتح شتنبر اول ايام عيد الاضحى بالمغرب (0)

  7. العثماني لوزراءه: لن ادافع عمن تكاسلوا في تنفيذ مشاريع الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حقوقيون ينددون بالترحيل "التعسفي" لمحمد جلول الى سجن كرسيف

حقوقيون ينددون بالترحيل "التعسفي" لمحمد جلول الى سجن كرسيف

حقوقيون ينددون بالترحيل "التعسفي" لمحمد جلول الى سجن كرسيف

عبر كل من فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة والتنسيقية الاوروبية لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب، عن تنديدهما بقرار ادارة السجون ترحيل المعتقل الفبرايري محمد جلول من الحسيمة الى السجن المحلي بكرسيف.

واعتبر الجمعية المغرؤبية لحقوق الانسان فب يبان لها في الموضوع أن "تنقيل المعتقل العشريني محمد جلول هو انتقام سياسي من هذا المناضل الصامد الذي لم يطأطأ الرأس وظل رابط الجأش رغم الحكم الجائر الذي صدر في حقه ( خمس سنوات نافذة ) أسوة بعدد من معتقلي حركة 20 فبراير الذين عوقبوا على انخراطهم في الحراك الشعبي المطالب بالحرية والكرامة وحقوق الانسان الذي كان قد شهد حركة واسعة ببلدة بني بوعياش خلال سنوات 2011 و2012 ".

واعتبر التنظيم الحقوقي ان تنقيل المعتقل محمد جلول إلى السجن المحلي بجرسيف في إطار حملة منظمة تستهدف تعميق معاناة المعتقلين وذويهم بالمساس بحقوقهم الإنسانية الأساسية.

بدورها عبرت التنسيقية الاوروبية لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب عن "ادانتها الشديدة لمواصلة الاعتقالات في صفوف المناضلين الحقوقيين بالريف الكبير خاصة و المغرب عامة، و نطالب بإطلاق سراح المناضل محمد جلول و كافة معتقلي الراي بالمغرب الذين أدينوا بأحكام جائرة و قاسية".

ودعا التنظيمين الحقوقين الى توحيد الجهود للنضال من اجل اطلاق سراح معتقلي الراي، والوقوف صفا واحدا في وجه الحملة الانتقامية التي طالت المعتقل السياسي والنضال من أجل استعادة حقوقه وحريته.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية