English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هكذا ألصقت تهمة "الانفصال" بالزفزافي ورفاقه (0)

  2. صحفي اسباني : مشاريع المغرب في الريف تهدد مستقبل مليلية الاقتصادي (0)

  3. يوم دراسي بالحسيمة حول الاستثمار في المجال البحري (0)

  4. الدورة 6 للمهرجان الدولي للسينما بالناظور تحتفي بالسينما الهندية (0)

  5. تفاصيل احكام جديدة في حق 6 من معتقلي الحراك بالحسيمة (0)

  6. "زمن الحرب" سلسلة درامية تبرز دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف (فيديو) (0)

  7. يوم دراسي بالحسيمة يدعو الشباب للاستثمار في تربية الاحياء البحرية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | رسميا.. هولندا تلغي إتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب

رسميا.. هولندا تلغي إتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب

رسميا.. هولندا تلغي إتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب

بعد مخاض طويل تخللته تهديدات بإلغاء الإتفاقية المغربية الهولندية للضمان الإجتماعي من طرف واحد هو الحكومة الهولندية ومفاوضات ثم قرارات أحادية من نفس الطرف ثم مشروع قانون وجه إلى البرلمان الهولندي وموافقة الغرفة الثانية عليه ، صوتت الغرفة الأولى اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 ، على إلغاء الإتفاقية المغربية الهولندية للضمان الإجتماعي والتي تم توقيعها بين الطرفين سنة 1972.

وبهذه الموافقة، أصبح الإلغاء قانونيا، وهو ما “سينعكس سلبا على المكتسبات الخاصة بالجالية المغربية المقيمة بهولندا فيه حين تم التأكيد على ضرورة استمرار المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين ويراعي مصالح البلدين.

وعبرت كل من الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين ومؤسسة هولندا لمساعدة العائدين عن اسفهما على هذا القرار داعيتان الحكومتين وكل الأطراف السياسية والإجتماعية إلى تعميق وتوسيع المفاوضات لتجاوز الخلافات، بهدف الحفاظ على الحقوق المكتسبة للجالية المغربية، خاصة للجيل الأول الذي ضحى وساهم في تنمية المغرب وهولندا منذ بداية الستينات.

محمد الصايم

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
karim
17 فبراير 2016 - 16:43
Hollanda 3amra baryafa ma3amrach bashan fes o rabat chkon lihaz lihom lhan benkiran wala mohar
مقبول مرفوض
0
-2-
fahmi
18 فبراير 2016 - 09:52
ولم نسمع ولو كلمة واحدة من الجهات المغربية الرسمية كرد على هذا العسف الاجتماعي الذي يطال مواطنين مغاربة افنوا زهرة عمرهم في ملئ خزينة الدولة بالعملة الصعبة.لم يهدد اصحاب الرباط بمقاطعة منتوجات هولند ولا.....ولا،ولا...سكتوا وكأن كل هذا لا يهمهم
مقبول مرفوض
5
-3-
amrani
18 فبراير 2016 - 10:19
القادم أسوء على ماهو عليه، المغاربة هم تسببو في ذالك، المغاربة جاهلون لا يعرفون كيف يتصرفون مع الهولنديين ولهذا يجنون مازرعو، وبقرة الحلوب جافت ونتهى كل شيء،
مقبول مرفوض
0
-4-
s
18 فبراير 2016 - 13:55
نهاية البقرة الحلوب.
هولندا لم تعد بقر حلوب يحلبها من يشاء. على كل دولة أن تهتم بشعبها وإن لم تقدر على ذالك فعليها الرحيل.
مقبول مرفوض
1
-5-
Mohamed-Amsterdam
18 فبراير 2016 - 14:33
ازول
هذا يدل على ان البرلمان الهولندي الملحد كما يسمونهم في المغرب بغرفتيه الاولى والثانية مستقل استقلال تام عن الملك او جهة ما، وليس كما يقع في البرلمان المغربي المسلم!!!
والسلام
مقبول مرفوض
-2
-6-
الجاحظ
18 فبراير 2016 - 20:43
نعم يا أخي فهمي ، أين المسؤولون المغاربة ، لماذا لم ينبسوا ببنت شفة حتى الآن؟ أين وزارة الخرجية ؟ أين مجلس الجالية برئيسه الصعلوك الذي يفلح فقط في إهانة الجالية وتحقيرهم في عقر المجلس البرلماني الأروبي ؟ أين الحكومة الوضيعة الخانعة الخاضعة ؟ أليس هذا أمر مهين ؟ أليس هذا تبخيس وإذلال للإتفاقيات التي أبرمها المغرب مع أسياده الأروبيين ؟ أم أن وراء الأكمة ما ورائها ؟
الأمر واضح يا صاحبي ، وضوح الشمس في واضحة النهار، الجالية المغربية ، خصوصا الريفية منها "محكورة". ينظر إليها المخزن المغربي كمجموعة من القطعان السائبة، ينظر إليها بعين الإحتقار والإشمئزاز، قلبه ملئ بالحقد والحسد والمقت، يعتبرها كالمتردية والنطيحة وما أكل السبع. فلا غرابة أن نجد مثل هذا القرار الصادر من معقل الروافا في أروبا.من هولاندا، وكيف لا تتخذ هذه الأخيرة مثل هذا القرار ما دامت تعلم علم اليقين بأن المغرب لا يبالي ولا يهتم إطلاقا، وهي التي تدفع من خزينتها الملايين.
أنظر أيها المغرب البئيس المستعبد، أنظر إلى قرينك أردوغان، ملي عينك بتركيا اوشوف واش كاتدير، هل تستطيع هولاندا أن تفسخ عقدا وقعته معها، أنظر ألى الشعب التركي كيف يعيش معززا مكرما في كل أروبا، أحسب وعد الأموال الطائلة التي تتوافد على مساجدهم ومدارسهم ومراكزهم. أما مساجد ومدارس ومراكز الشعب المغربي فتتوافد وتنهمر عليهم المخابرات والجواسيس والصعاليك .
اللهم ارزق الصبر للأرامل والمتقاعدين بعد هذا القرارالجائر وعوضهم بخير جزائك، فأنت الملك الحي الذي لا يموت، ولن يخيب من يتوكل عليك، وإنك على كل شئ قدير.
مقبول مرفوض
1
-7-
عبدالرحمان
19 فبراير 2016 - 21:18
اتقوا الله. منذ متى ونحن نحيي بعضنا البعض بأزول. اين انتم من تحية الا سلام وتحية أهل الجنة.
مقبول مرفوض
2
-8-
SIWAN
20 فبراير 2016 - 15:03
إلى المسمى عبد الرحمان
إذا كنت تؤمن بأن العربية لغة أهل الجنة فعليك الرحيل إلى مملكة الرمال وبول البعير مهلكة آل سعود وقرن الشيطان الوهابي الذي لعب بمخيخك ومن قال لك أن لغة العبرية لغة أهل الجنة؟؟؟
ولمذا تحولت لغة الجنة للقتل وقطع الرؤوس والإرهاب والرقص والإحتيال والفجور والفسوق والدعشنة .
إن يكون في علمك لولا لغة الآتنية والصينية واليابنية والكورية لكنت تسافر على الحمير والجمال والبغال وتنام عند غروب الشمس. كل شيئ ينتج في الصين سوى الجهل والتخلف والإنحطاط والرذيلة والفقر والإرهاب تنتجه دول (الضاد) المتخلفة والمتهالكة والمؤمنون بثقافة القتل والنحر في سبيل الله كما يقولون.
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية