English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | تقرير ايطالي يتحدث عن خط نشيط لنقل الحشيش بين الناظور وليبيا

تقرير ايطالي يتحدث عن خط نشيط لنقل الحشيش بين الناظور وليبيا

تقرير ايطالي يتحدث عن خط نشيط لنقل الحشيش بين الناظور وليبيا

نشرت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية مضامين تقرير أمني إيطالي حديث الصدور، تقول إنه يكشف عن ارتباطات بين تنظيمات مسلحة في ليبيا وشبكات تهريب البشر والمخدرات خصوصا تلك الناشطة في المغرب. 

ويتحدث التقرير الأمني حسب الصحيفة عن وجود ما يشبه طريق بحري جد نشيط يربط بين مدينة الناظور المغربية ومدينة طبرق بأقصى شرق ليبيا، أين تتدفق مئات الأطنان من المخدرات سنويا.

ويقول التقرير بحسب ما نشرته جريدة النهار الجزائرية أن هذه التنظيمات تخصص عائدات ما تجنيه من تهريب المخدرات لاقتناء الأسلحة وشراء الولاءات والذمم وتجنيد المقاتلين،  لتضيف الصحيفة أن فريقاً أمنياً بمدينة باليرمو يقوم بتحقيقات لتفكيك شبكات التهريب التي تقوم بعمليات تجوب البحر المتوسط منذ عامين يقودها أشخاصا غالبيتهم من الليبيين، مُشيرة إلى توصل قسم الشرطة المالية في المدينة إلى معلومة وُصفت بالمؤكدة صادرة عن أحد الأجهزة الاستخباراتية بإحدى دول شمال أوربا، تُفيد بوجود حركة غير عادية تجري بميناء الناظور في المغرب، والذي كان من المرتقب أن تنطلق منه باخرة محملة بكميات من مخدر “الكيف" متوجهة إلى ليبيا.

كما تحدث التقرير عن وجود ما يشبه “طريقا سيارا” في البحر أنشأه بارونات المخدرات، وتعتبر السواحل الشمالية المغربية نقطة انطلاقه، بل وفي أحيان أخرى سواحل مدينة الدار البيضاء على المحيط الأطلسي، يمر بوهران الجزائرية ليصل إلى الموانئ الليبية وبالضبط إلى طبرق، حيث يُستخدم هذا الطريق في نقل أطنان من المخدرات بواسطة السفن واليخوت وبواخر الصيد.

وبسحب نفس المصدر فإن السلطات الإيطالية حجزت أكثر من 120 طنا من المخدر، بقيمة مليار ونصف المليار أورو، خلال السنتين الأخيرتين، في عمليات متفرقة غير بعيدة عن سواحلها، وهي العمليات التي أُعلن عنها، حيث أن هناك عمليات حجز أخرى لم تعلن عنها إعلاميا و تفادت الحديث عن أن وجهة الشحنات ليبيا حتى لا تثير الانتباه وحتى لا تشوش على التحقيقات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media