la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. غرفة الجنايات الاستئنافية بالحسيمة تخفض عقوبات نشطاء في الحراك (5.00)

  2. بلجيكا.. 24 سنة سجنا لمغربي قتل زوجته امام طفلتهما وحاول الانتحار (0)

  3. المحكمة تستمع لشاهد "ورط" الزفزافي في الاحداث الدامية بامزورن (0)

  4. حراك الريف .. صرخة الاعتراف والإنصاف : الماضي يأبى الدفن (0)

  5. الحسيمة.. ساكنة جماعة الزاوية تستفيق على جريمة قتل بشعة (0)

  6. حركة المرور بمطار الحسيمة تسجل نموا بنسبة 33 في المائة (0)

  7. ناصر الزفزافي يدخل في اضراب "مفتوح" عن الطعام لهذا السبب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | اطنان من المواد الغذائية الفاسدة تدخل الى الناظور من معبر بني أنصار

اطنان من المواد الغذائية الفاسدة تدخل الى الناظور من معبر بني أنصار

اطنان من المواد الغذائية الفاسدة تدخل الى الناظور من معبر بني أنصار

كشفت مديرية جهة الشرق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن عمليات المراقبة المنجزة خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية بنقط الحدود بني أنصار تمكنت بعد مراقبة 561 ألفا و343 طنا من المواد الغذائية من حجز وإتلاف 25.5 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية. 

وأوضحت المديرية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء، أن الأمر يتعلق في ما يتصل بالمواد الغذائية ذات الأصل النباتي بحجز وإتلاف 25 كلغ من الحلويات و13 ألفا و309 كلغ من المربى و50 كلغ من الدقيق و20 كلغ من الماركرين و80 كلغ من الخضر والفواكه الطازجة.

أما في ما يخص المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني، فقد تم حجز وإتلاف 3328 كلغ من اللحوم الحمراء و386 كلغ من اللحوم البيضاء و68 كلغ من لحوم الذبيحة السرية و1245 كلغ من مشتقات اللحوم ومستحضرات الأحشاء و1832 كلغ من مشتقات الحليب و4258 كلغ من الأسماك و128 وحدة من البيض و682 كلغ من الأحشاء و147 كلغ من العسل المغشوشة.

وسجلت أن مصالح المراقبة سلمت 128 شهادة صحية وتفتيشية. كما أنجزت لجان المراقبة العاملية والإقليمية 951 زيارة ميدانية للمراقبة، مشيرة إلى أن عمليات المراقبة المنجزة خلال هذه الفترة أسفرت عن تحرير 143 محضر مخالفة وإنجاز 800 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافتها.

وذكر البلاغ بأنه في إطار إجراءات المراقبة التي تقوم بها المديرية بهدف تأمين سلامة المستهلك، فقد عززت مصالح المراقبة، في اطار لجان مختلطة، منذ بداية السنة الجارية، المراقبة الصحية على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا، وخصوصا بالمستودعات الكبرى لتخزين المواد الغذائية. 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
19 مايو 2016 - 22:37
,ما علاقة السلامة الصحية بنقطة الحدود بني نصار والسمك المحجوز اي معنى وربما هناك اخطاء يتظمنها الموضوع فشيئا من الانتباه وقد اختلط الحابل بالنابل ربما.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية