English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قارب للصيد ينقل عشرات الشباب من الحسيمة والنواحي الى اسبانيا (5.00)

  2. ازيد من 4 ملايين اسرة مستفيدة سابقا من نظام راميد تتحول إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية (0)

  3. مونديال 2022 .. المنتخب المغربي يبلغ ثمن النهاية بفوزه على نظيره الكندي (0)

  4. الداخلية تراسل جماعات بإقليم الحسيمة لترشيد استهلاك الإنارة العمومية (0)

  5. جماعات باقليم الحسيمة تُحدث مجموعة "المنارة" لجمع الكلاب الضالة (0)

  6. احتفالات عارمة بالحسيمة بعد تأهل المنتخب المغربي (فيديو) (0)

  7. الريف.. أمطار الخير تنعش آمال الفلاحين وتزرع الطمأنينة في نفوس الساكنة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | إساكن تحتضن فعاليات معرض الكتاب في دورته الأولى

إساكن تحتضن فعاليات معرض الكتاب في دورته الأولى

إساكن تحتضن فعاليات معرض الكتاب في دورته الأولى

انطلقت صباح اليوم 19 – 05 - 2016 بجماعة إساكن دائرة كتامة، فعاليات معرض الكتاب في نسخته الأولى، والتي تمتد إلى غاية 21 – 05 – 2016، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف،  تحت شعار: " القراءة سبيل الثقافة..رهان التنمية " والمنظم من طرف جمعية المقهى الثقافي تدغين، بشراكة مع مكتبة البقالي إساكن، وبمشاركة شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب.

وقد أبان صباح هذا اليوم عموم الزوار باختلاف أعمارهم ومستوياتهم ، على تعطشهم لمعانقة الكتاب، وترحيبهم بالفكرة وإقبالهم المتواصل على زيارة رواق المعرض واكتشاف ما يزخر به من كتب في مختلف المجالات المعرفية والحقول العلمية...كما أنه لم يستثني عشاق الطبخ والحلويات حيث وفر  المعرض كتبا عديدة في هذا المجال.

وفي تصريح للكاتب العام لجمعية المقهى الثقافي تدغين، أوضح الأستاذ كريم مجيدو أ ن فكرة تنظيم معرض للكتاب بمنطقة إساكن كتامة تأتي في إطار الأنشطة الثقافية التي دأب المقهى الثقافي تدغين على تنظيمها، وأيضا  لخلق إشعاع ثقافي بالمنطقة، وتغيير الصورة النمطية العالقة، إضافة إلى أن التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها وخصوصياتها رهين بالانفتاح على الثقافة والفكر وجعل ثقافة القراءة هي السائدة، كما أضاف أن رهانات التنمية وأشكالها – في إشارة إلى شعار المعرض – تتأسس أولا بالوعي والثقافة والسلوك الحسن وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان والمحافظة على البيئة... وهاته الأشياء لا يمكن أن تتأتى في ظل مشهد ثقافي يعرف ركودا وتأسنا... كما واصل الأستاذ مجيدو رغبة جمعية المقهى الثقافي تدغين،  في مواصلة عملها والنهوض برسالتها على أكمل وجه، والرغبة في احتضان دورات قادمة تكون أكثر إشعاعا وتميزا.

تقرير إخباري


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية