English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بوطيب يكتب : هل انتهى الزمن السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة؟ (1.00)

  2. الحسيمة .. شباب جماعة نور الدين مضيان يزاولون كرة القدم في "الكوري" (0)

  3. اتهام حامي الدين بالمساهمة بالقتل العمد في قضية أيت الجيد (0)

  4. الناظور.. باحثون يناقشون "الامازيغ والحق في التنظيم السياسي" (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بصفر نقطة من امام المولودية الوجدية (0)

  6. الجرفات "تأكل" من جبل بوعلما (0)

  7. الاستقلال يطالب بلجنة برلمانية للتحقيق في مشاريع "متعثرة" بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الحكومة الاسبانية خصصت 7.2 مليار سنتيم لتعويض سكان مليلية عن أضرار الزلزال

الحكومة الاسبانية خصصت 7.2 مليار سنتيم لتعويض سكان مليلية عن أضرار الزلزال

الحكومة الاسبانية خصصت 7.2 مليار سنتيم لتعويض سكان مليلية عن أضرار الزلزال

لم تحرك الحكومة المغربية ساكنا، في قضية معالجة أثار الزلزال العنيف الذي ضرب عرض بحر البوران، خلال يوم الاثنين 25 يناير الماضي،  و الذي  بلغت قوته 6.1 درجات على مقياس ريشتر، وتسبب في مختلف الأضرار النفسية و المادية لساكنة إقليم الحسيمة والناظور و الدريوش، بل التزمت الصمت و لازالت عليه سارية.


هذا في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة “ألفارو ديجيتال” نقلا عن آليخاندرو إيثيثكوتا، مدير اتحاد التأمين لتعويض المتضررين التابع لوزارة الاقتصاد الإسبانية، أن الحكومة الاسبانية قامت بتعويض المتضررين من سكان مدينة مليلية المحتلة بازيد من  7.2 مليار سنتيم، استفاد منها اسبان و مغاربة من سكان مليلية، مستجيبة بذلك ل 97 في المائة من طلبات التعويض للسكان المتضررين.


 و كشفت الصحيفة أيضا عن صرف هذه الميزانية في مجالات مختلفة، حيث صرف 6.4 مليار سنتيم كتعويض عن السكن، و49630 درهما كتعويض على أضرار  السيارات، إضافة إلى 500 مليون سنتيم كتعويض صرف لأرباب المحلات التجارية والمخازن، علاوة على 146 مليون سنتيم تعويضا عن اضرار المكاتب، ونحو 93 مليون سنتيم لتعويض المنشآت الصناعية.
دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
مهتم
26 يوليوز 2016 - 10:26
لقد تأثرت المنطقة كثيرا من هذه الهزات، اجتماعيا هروب العديد من العائلات ولجوئها الى مناطق اخرى خوفا من هزات اخرى، ( رغم أن هذا ليس بحل ) اقتصاديا شلل تام وأزمة خانقة تنخر القطاعات المختلفة، نفسيا ازدياد حالات الهلع والخوف من المستقبل، في مقابل ذلك بقي الكل يتفرج على الكل، في الوقت الذي كان مفروضا محاولة لعلاج هذه الوضعية، واتخاذ اجراءات محفزة على المواجهة ومكوث العائلات في مكانها والتخفيض من تكاليف العيش والحياة واجراءات ادارية اخرى تشجيعية هذه بعض النقط كانت ضرورية سلوكها مع توفير المرافق الضرورية والتحفيز على المشاريع الإجتماعية والإقتصادية
مقبول مرفوض
1
-2-
amrani
26 يوليوز 2016 - 12:38
وماذا خصص مغربنا الغريب للمتضررين في الحسيمة؟ هذا هو الخطأ الذي إرتكبه محمد عبد الكريم، عندما حارب الإسبان لإخراجهم من المدينة؟؟؟؟!!! والفاهم يفهم ، ولي تسرع يندم!!!!
مقبول مرفوض
4
-3-
Temsamani
26 يوليوز 2016 - 12:42
Et les victimes du rif ils ont eu combien d'aide des autoriter de rabat ?????
مقبول مرفوض
0
-4-
ريفي محكور
26 يوليوز 2016 - 17:26
إذا خصصت إسبانيا لسكانها مقدارا من التعويض يعني أنها تعترف بحقوق مواطنيها، أما المغرب لم يخصص أدنى تعويض لجهة الريف ولو سنتيما واحدا، ومابالك عن الزلزال 2004 الذي مضي أزيد من 12 سنة ونصف مازالت عائلات تحت الخيم في هذه الظروف الصعبة. ورغم الأموال الباهضة التي أرسلت من جميع دول العالم ولكن الدولة كلفت بعض السماسر بالتلاعب بهذه الهبة، والمواطن هو الضحية، خليونا أن سكتو أوصافي
مقبول مرفوض
2
-5-
Haitham
27 يوليوز 2016 - 11:44
Bonjour
Rabat attend que la ville d'Al Hoceima s'écroule pour passer ses hypocrites condoléances et demander les aides internationales pour développer "ALMAGHREB ANNAFI3"
Lahawla wala 9oata illa billah
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية