English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | احتجاج أمام سفارة المغرب ببلجيكا ضد تعامل وزارة الجالية مع المهاجرين

احتجاج أمام سفارة المغرب ببلجيكا ضد تعامل وزارة الجالية مع المهاجرين

احتجاج أمام سفارة المغرب ببلجيكا ضد تعامل وزارة الجالية مع المهاجرين

كما كان مقررا نظم العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا واوروبا مساء هذا اليوم الجمعة يوم الجمعة 16 شتنبر، وقفة احتجاجية أمام السفارة المغربية ببروكسيل وذلك للتضامن مع مهاجر مغربي كان قد تعرض للتعنيف و"الحكرة" في  ندوة سابقة كان قد حضرها وزير الجالية "انس بيرو".

وتاتي هذه  الوقفة الاحتجاجية "للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له المواطن المغربي "العربي امزير" امام مرأى و مسمع وزير الجالية انس بيرو، و العديد من المسؤولين عن السفارة و القنصليات المغربية ببلجيكا.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي حضرها مجموعة من الفعاليات الحقوقية والجمعوية وعدد من افراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا والبلدان المجاورة، شعارات متضامنة مع المهاجر المغربي الذي تعرض لعنف لفظي وجسدي بالاضافة الى شعارات ضد الوزير "بيرو" والسفير المغربي ببلجيكا محملين اياهما مسؤولية الاعتداء على المهاجر المغربي الذي يبلغ من العمر جوالي 76 سنة.

كما عبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن تذمرهم واستنكارهم لممارسات وزارة الجالية والسفارات القنصليات المغربية باوروبا ضد افراد الجالية الذين يعانون جراء طريقة تعامل هذه المؤسسات مع قضايهم ومشاكلهم الادارية والقانونية..

هذا وكان المهاجر المغربي كان يحاول عرض مشكلته امام انظار وزير الجالية "انيس بيرو" تتعلق باستلاء مدير أحد الابناك على منزله بالمغرب، قبل ان يتدخل الحراس لتعنيفه  وإخراجه من القاعة، وذلك خلال ندوة حضرها الوزير المغربي و وزير الثقافة الفلاماني “ستيبن كاتز”، يوم الاربعاء 7 شتنمبر المنصرم.

وخلفت هذه الحادثة ردود افعال غاضبة من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا الطريقة التي تعامل بها الحراس مع رجل في عقده السابع يحاول عرض مشكلته امام الوزير.

دليل الريف / بروكسيل



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
لحظة تفكير
17 شتنبر 2016 - 04:31
كمهاجر مغربي مقيم في بلجيكا لا ارضى ابدا ان يمثلني هذا البيرو او البورو فهو لا يمثل الا نفسه ..تيقنت بعد المصيبة التي حصلت ان بلجيكا هو الموطن الروحي والاصلي واما المغرب فهو مرتع للمفسدين والمجرمين والمشرملين يسير في كارثة خطيرة اسمها الفساد الاخلاقيى والاداري والنفاق الاجتماعي .
مقبول مرفوض
8
-2-
17 شتنبر 2016 - 10:55
لو ان وزيرا من الدول الديموقراطية حصل له ما حصل لتمت إقالته يومه وفي الحين ، لكن مادام اننا في بلد الديموقراطية اضافة لحقوق الانسان ف لا تنتظروا اي ردة فعل من طرف حكومتنا الموقرة حتى لو أقمتم الارض واقعدتموها . اخشى ان يعتقل الشيخ يوم عودته حتى يكون عبرة لمن سولت له نفسه التشكي امام معالي الإوز
مقبول مرفوض
6
-3-
كوثر
17 شتنبر 2016 - 14:47
واأسفاه حضور باهت ينم عن موت ضمائر غالبية أفراد جاليتنا ببلجيكا، مزيد من التحسيس والتعبئة يا نخبة جاليتنا.
مقبول مرفوض
5
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media