la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. البرلمان الهولندي يناقش امكانية تسليم أول حراكي يتم اعتقاله في هولندا (4.50)

  2. عائلات مغربية تتعرض لهجمات عنصرية في هولندا (فيديو) (1.00)

  3. الرباط: حراك الريف قضية داخلية ولا مباحثات مع الدول الأجنبية حوله (1.00)

  4. الوزير الهولندي يناقش مذكرات البحث لاعتقال نشطاء الحراك باوروبا مع المسؤولين المغاربة (0)

  5. مهندسون اسبان يقومون بزيارة لمنطقة انوال ومدينة الحسيمة (0)

  6. مليار سنتيم لبناء ثانوية بجماعة ايت يوسف وعلي بالحسيمة (0)

  7. القدس العربي : من ضغط على زر الحسيمة فأطلق حراك الريف؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | قيادي في "البام" لشباط: ابتعد عن أهل الريف

قيادي في "البام" لشباط: ابتعد عن أهل الريف

قيادي في "البام" لشباط: ابتعد عن أهل الريف

وجه امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، رسالة قصيرة إلى حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، تحمل عنوان "إلى المسمى قيد عقله شباط"، يطالبه من خلالها بالإبتعاد عن الريف وأهله.

وخاطب القيادي البامي، "زعيم الإستقلاليين"، قائلاً في رسالة قصيرة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي فايس بوك: "ابتعد عن الريف و أهله، فهم على استعداد ليعطونك دروسا في الوطن و الوطنية و المواطنة، و بدون مقابل...".

وكان حميد شباط، قد ألمحَ في كلمة ألقاها يوم السبت (12 نونبر)، خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ17 لحزب الإستقلال، إلى وقوف حزب الأصالة والمعاصرة وراء الحراك الشعبي الذي تشهده مدينة الحسيمة منذ وفاة الشاب محسن فكري، طحناً داخل حاوية لنقل الأزبال، معتبراً أن ما يقع اليوم في منطقة الريف استمرار لما شهدته مدينة طنجة إبان الإحتجاجات الشعبية على شركة "امانديس"، وما عرفته مدينة العيون إبان تفكيك مخيم اكديم ايزيك، إذ قال بالحرف: "اليوم ما حصل في الشمال ماشي عادي ماشي طبيعي ولكن كيرجع بيا التاريخ لما حصل في طنجة مع أمانديس نفس الشموع نفس الشعارات نفس المسائل، عاوتناني نرجع اللور لاكديم ازيك والمحاولة ديال بتر حزب الاستقلال من الاقاليم الجنوبية، وهادشي كان مخطط له وحضرنا لعواقبه… ولي كايديرو هادشي هوما لي دارو اكديم ازيك ".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
abdelaziz tamasint
13 نونبر 2016 - 20:17
البام كيف...وكيف تتدعي دفاعك عن هاته المدينة الصامدة الشامخة والتى مع كل آسف اوصلتك إلى رئاسة الجهة.وانت لحد الان لم تقم بتفقد أهلها والوقوف إلى جانبهم ولم نشاهدك إلا عبر وسائل الإعلام التابعة لك.
مقبول مرفوض
16
-2-
رباطي
13 نونبر 2016 - 20:23
هذا السارح شباط لايحتاج التعقيب
مقبول مرفوض
16
-3-
Rachid
13 نونبر 2016 - 20:46
اهل الريف ليسوا في حاجة اليكم ايها المنافقين نحن مع الوطن و الملك ايها الخاءنين ابعدوا عنا
مقبول مرفوض
17
-4-
Maghribi
13 نونبر 2016 - 21:32
نت اشباط. وجهك يشبه وجه ديال الحمالة فالسوق الشفار ا حاشا ندلم الشفار حت ما درت له الخدمة. اما انت بين فيك تتفكر غر فالكرسي بش تسرق لفلوس ديال الشعب.
النار مثواكم الشفارة.
القلب ديالك عامر بالحقد. لقت صاحبك دوز لك الكرسي .صراحة فين قرت السياسة.
مقبول مرفوض
19
-5-
Brahim
14 نونبر 2016 - 00:10
ثورة ايدمون قادمة و انتم حطبها يا نعاج الماسونية اهل الريف لن ينقادوا لمن تلطخت يداه بدماء اخوانهم وكيف لهم ان ينقادوا وقد كان فيهم زعيم ثكلت النساء على ان ينجبن مثله
مقبول مرفوض
3
-6-
بوعياشي
14 نونبر 2016 - 00:49
ومن انت اللقماني لتتحدث باسم الريف يا مرتزق لعنة الله عليكم يا خونة
هههه قالك كيدافع على الريف،الريف لا يحتاج لأمثالك فللريف رجالاته
مقبول مرفوض
-1
-7-
sifaw
14 نونبر 2016 - 00:52
kollokom khawana viva jallol
مقبول مرفوض
-4
-8-
Morad lahay
14 نونبر 2016 - 01:11
لحد الان لم نرى اي جهه معينة سواء من الا حزاب او المؤسسات الرسمية طالببت بتكوين لجنة مستقلة لتبحث في موت محسن. فالكلام الخاوي لا يهم ابناء الريف. نرى مؤسسة الامن تبرء نفسها والصيد كذاك. مانقرءه في الصحف الا كلام بدون اي نتيجه ملموسة .هذا التعامل يعتبر في حد ذاته اهانة لالبناء الريف. لانهلا يعطي اي احساس بان المسؤولين اخذوا ابناء الريف بعين الاعتبار.
مقبول مرفوض
3
-9-
14 نونبر 2016 - 10:29
كيف لك ياهذا البام هو المخزن كيف يكون وراء الاحتجاجات ياله من سياسي محنك
مقبول مرفوض
4
-10-
امتسردام
14 نونبر 2016 - 17:25
اهل الريف ﻻ يحتاجون ﻷحزاب .اﻻحزاب الفاسدة هو سبب هلاك الريف. لماذا اﻻحزاب ولماذا نصوت عليهم من اجل اخذ شهريا 40حتى70 الف درهم هذه حماقة كبرى .والله انا في حيرة مع هؤﻻء المنافقون .ياليت يرجع عندنا ع الكريم البطل من جديد .؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
-11-
حافظ الحسيمي
14 نونبر 2016 - 19:28
لقد شهد حزب الاستقلال في الريف تجربة سوداء ودموية,وتاريخه في المنطقة مليئ بنقط الحقد وفواصل التصفية الجسدية ودخان الحرق واحتقار الريفيين واستحمارهم والتهكم عليهم وتقديمهم لبعضهم البعض بدافع البغض كرموز للتخلف والتعصب الأعمى ,واستغلال بعض الوصوليين منهم ليمثلوا الريف في البرلمان,وذلك محاولة لتزيين مظهر الحزب الخارجي واخفاء أنيابه التي كان يكشرها في الاعتداء على أبناء المنطقة كما يشهد التاريخ وتحكي الذاكرة الشعبية التي تخزن ولاتنسى,ويبدوذلك جليا من خلال احتكاك الريفيين بمسؤولي حزب الاستقلال الى الان,هؤلاء الاستقلاليين الذين ينتهزون الفرص ويتزلفون ويتملقون وهم يحسنون فنونه,للوصول الى التحكم والمشاركة في تقسيم خيرات البلد.الاستقلاليون بهذا وذاك,وحسب تجربة الاحتكاك بهم,لهم وجوههم ولنا وجوهنا,ولن تلتقي الأوجه أبدا ولاالأفئدة,وهم بالنسبة للريف اخرمن له الحق في أن يدلي بدلوه في شؤون المنطقة وخصوصياتها ومصلحتها,ومن غير المعقول أن نسمح لمن اعتدوا علينا في 1958 أن يتكلموا عنا ونيابة عنا في أي شأن كيفما كان ,اذن دعونا أرجوكم فقد أتعبتمونا رعبا واعتداءا في الماضي متحالفين مع المخزن,ولربما ضحكتم عليه لأنكم ورثتم دهاءكم وحيلكم عن اليهود الذين عمروا فاس معقلكم,وكنتم بمقالبكم التي تعلمتموها منهم تلاميذهم الذين لايستطيع أحد مجاراتكم ومقارعتكم فيها ,لذا أكررها للمرة الألف :دعونا وشأننا فأنتم لايمكن أن نتخيل أنكم يوما ما قد تبغون لنا مصلحتنا,وأريحونا بغيابكم عنا فانه أرحم وأعدل.
مقبول مرفوض
5
-12-
14 نونبر 2016 - 20:11
هل انت تدافع عن الريف لعنة الله عليك يا منافق
مقبول مرفوض
2
-13-
Massine france
15 نونبر 2016 - 08:24
هل اهل فاس وخاصة حزب الاستقلال يريد الخير لاهل الريف. وايديهم لا تزال ملطخة بالدماء.
هذا الحزب الذي انشاه الاستعمار الفرنسي .نريده ان يزول من كل ارجاء الوطن.الى الجحيم يا خونة
مقبول مرفوض
1
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية