English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة .. عدد المناصب يَفوق عدد المترشحين لمباراة التعليم الثانوي

الحسيمة .. عدد المناصب يَفوق عدد المترشحين لمباراة التعليم الثانوي

الحسيمة .. عدد المناصب يَفوق عدد المترشحين لمباراة التعليم الثانوي

على غرار باقي الأكاديمات على المستوى الوطني أفرجت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الأربعاء 23 نوفمبر الجاري، عن نتائج الانتقاء الأولي لمباريات التوظيف بموجب العقود، الذي تم بناء على مسطرة الانتقاء المعدّة لهذا الغرض وفق شبكة التنقيط الموحدة.

وعلى غير العادة كشفت لوائح المترشحات و المترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز الاختبارات الكتابية التي ستنطلق غداً الجمعة 25 نوفمبر الجاري، عن وجود تفاوت سلبي بين عدد المترشحين وعدد المناصب المتبارى عليها بإقليم الحسيمة، في جميع التخصصات المرتبطة بالتعليم الثانوي باستثناء تخصص الرياضيات الذي عَادَل فيه عدد المترشحين عدد المناصب المُعلن عنها بإقليم الحسيمة حيث تم إنتقاء 19 مترشح في مقابل وجود 19 منصب على مستوى الاقليم.

هذا وقد تم إنتقاء أربعة مترشحين بالحسيمة في تخصص العربية فيما خُصّص 14 منصبا لهذا التخصص على متسوى الاقليم، العدد نفسه من المترشحين تم انتقاءهم في تخصص اللغة الفرنسية في مقابل وجود 11 منصبا بالإقليم، وفي تخصص مادة الاجتماعيات تم انتقاء ثلاثة مترشحين في حين خُصّص للاقليم تسعة مناصب.

وخلت لائحة المنتقين من أي اسم في تخصصات الفلسفة وعلوم الحياة والارض والمعلوميات، حيث لم يتم انتقاء أي مترشح على مستوى اقليم الحسيمة، في الوقت الذي خُصّص فيه لهذا الاقليم منصب واحد بالنسبة لمادة الفلسفة وسبعة مناصب لعلوم الحياة والارض و أربعة للمعلوميات.

أما على مستوى التعليم الابتداي فإن عدد المترشحين الذين تم انتقاءهم بلغ 504 مترشحاً على مستوى اقليم الحسيمة، أي ما يقارب ثلث عدد المناصب المخصصة للإقليم (170).

ويُشار إلى ان هذه المباراة ذات صبغة جهوية حيث ستجرى على مستوى الاكاديميات الجهوية، وبهذا سيتبارى عن المناصب المخصصة لاقليم الحسيمة جميع المترشحين الذين تم انتقاؤهم على مستوى باقي اقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهو ما يسمح بتدارك الخصاص المُسجّل على مستوى اقليم الحسيمة في عدد المترشحين المنتقين في تخصصات التعليم الثانوي التأهيلي.

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
kamal
24 نونبر 2016 - 22:54
و راه التباري على المناصب كيكون جهوي.أيها الصحفي المجتهد
مقبول مرفوض
2
-2-
25 نونبر 2016 - 09:41
من الطبيعي ان يكون هدد المترشحين اقل من عدد المناصب لان ابناء المنطقة اما طحنوا او تم تصديرهم الى الخارج لافساح المجال للعنصر العربي لاعمار المنطقة هذه هي سياستهم المشبوهة فحاملوا الشهادات اما غرقوا في البحر او استقروا في الضفة الاخرى هذا شأن العنصرالريفي
مقبول مرفوض
2
-3-
Karim holanda
27 نونبر 2016 - 09:48
Al mochkil howa ana abnai arif laydroson bichaklin jayi daiman yofakirona bi Europa wahada maja3ala abnai arif yamlikona chawahid akal minjihat algharb ozaydon hnaya chwiya mkalkhin makanakrawch
مقبول مرفوض
0
-4-
rifi en exil
28 نونبر 2016 - 10:26
La majorité des jeunes diplômés se sont vus forcés de quitter leur territoire vers l'étranger comme ca le rif sera vidé des son potentiel humain.
et j'en dit pas plus....car l'amertume de notre sort me remonte à la gorge.
مقبول مرفوض
0
-5-
عبد الصادق البوعزاوي
29 نونبر 2016 - 15:46
سؤالي المطروح ما سبب عزوف الطلبة المعطلين على عدم الإقبال على المباريات و ينتظرون التوظيف المباشر.
سؤال يطرح نفسه في ظل الأزمة و البطالة الخانقة التي يعيشها أبناء اقليم الحسيمة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media