English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بولعيش يَكتب: من يخطط لما جرى ويجري في منطقة الحسيمة ؟ (5.00)

  2. بعد "جيت سكي" شبان يخاطرون على لوحات التزلج للوصول الى اسبانيا (0)

  3. ثنائية شباب الريف في مرمى خنيفرة (0)

  4. شباب الريف الحسيمي يَتفوق على أطلس خنيفرة بثنائية نظيفة (0)

  5. بلجيكا تستعد لتشديد اجراءات الاستفادة من السكن الاجتماعي على المغاربة (0)

  6. مركز تصفية الدم بمستشفى الحسيمة (0)

  7. مرحبا 2017 : قرابة 3 ملايين وافد من مغاربة الخارج (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اختتام فعاليات الدوري الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة

اختتام فعاليات الدوري الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة

اختتام فعاليات الدوري الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة

في اطار برنامج الدورة الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة بالحسيمة الذي تنظمه جمعية النهضة السياحية بالحسيمة , شهدت قاعة العروض بدار الثقافة الامير مولاي الحسن عشية يوم السبت 31 دجنبر 2016 أمسية ثقافية فنية متميزة بحضور مجموعة من المبدعين والمبدعات في مجالات الشعر والغناء.

افتتح الامسية السيد خالد استوتي بكلمة ترحيبية لكل الحاضرات والحاضرين الذين قدموا للحضور والمشاركة ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة  ، منوها بالمجهودات التي تبذلها الجمعية رغم الامكانية المحدودة مشيدا بكل من ساهم من قريب أو بعيد في اخراج هذه الدورة "دورة التحدي" التي تأتي في "ظروف حساسة وغير عادية" كما تقدم بالشكر الجزيل للأطر العاملة بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن.

استهل الحفل الغنائي اشرف اليعقوبي ومجموعته الموسيقية المتألقة التي اتحفت الجمهور بمجموعة من الأغاني المتنوعة التي تجاوب معها الجمهور. 

بعد ذلك وفي مجال الشعر القى على التوالي كل من الشاعر الشاب عاصم العبوتي والمتألقة سناء لمقدم مجموعة من القصائد الشعرية والخواطر النثرية الجميلة، كما كان للجمهور موعد مع فن الراب والمبدع أنس الخطابي بمجوعة من اغاني الراب.

بعده تقدم الفنان الامازيغي الشاعر فريد توزارين بطريقته المتميزة وأدائه الفريد من القاء عدد من قصائده التي تجمع بين الطرافة والابداع الشعري الأمازيغي والحكم المستنبطة من روح التراث العريق المنتقدة للواقع المعيش بأسلوب فني متميز.

وفي مجال الغناء والقصيد غنت المبدعة بشرى البوعزاوي رفقة الأخوين الغازي مجموعة من الاغاني وبألوان متنوعة جمعت بين الطربي وفن الراي.

وعلى الطريقة المحلية واللون الأمازيغي الريفي العصري شارك الفنان عبد الوهاب بمجموعة من اغانية الموسيقية. 

لتختتم الأمسية الفنية بتوزيع شواهد المشاركة لكل المبدعات والمبدعين الذين شاركوا في احياء هذا الحفل، كما سلمت شواهد تقدير وشكر للمشاركين في تنظيم الدورة الخامسة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
حسيمي
3 يناير 2017 - 20:20
هذه الجمعية يسيرها اأشخاص لا علاقة لهم لا بالثقافة ولا بالسياحة ، همهم الوحيد هو المصلحة الشخصية والاستفادة من أموال الجمعية
مقبول مرفوض
2
-2-
سعيد بودونت
4 يناير 2017 - 14:07
الجمعية يراسها فاعل جمعوي و سيسي و بيءي تتلمذعلى يد الاستاذ سعيد بشروي . يصدر بيانات عدم حصوله الدعم ولكنه ياخذ دعما من كل جهة الياس عمري للذهاب الى طنجة والشاون والكثير من اماكن المغربي ويشتكي من فوق
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية