la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | هولندا.. المتطرف فيلدرز يصف المهاجرين المغاربة "بالحثالة" (فيديو)

هولندا.. المتطرف فيلدرز يصف المهاجرين المغاربة "بالحثالة" (فيديو)

هولندا.. المتطرف فيلدرز يصف المهاجرين المغاربة "بالحثالة"  (فيديو)

دشن زعيم حزب الحرية الشعبوي الهولندي خيرت فيلدرز حملته الانتخابية بوصف بعض المغاربة بأنهم "حثالة" على حد تعبيره.

وقال فيلدرز: "هناك الكثير من حثالة المغاربة في هولندا، وهم الذين يجعلون شوارعها غير آمنة".

وأضاف: "إذا أردتم أن تستعيدوا بلادكم، وتجعلوا هولندا للهولنديين، يمكنكم أن تصوتوا لحزب واحد فقط."، لكنه أكد أنه لا يستطيع تعميم صفة "حثالة" على جميع المغاربة.

وتعهد الزعيم الهولندي بفرض حظر على هجرة المسلمين إلى هولندا وإغلاق المساجد في البلاد إذا فاز برئاسة الوزراء.

وتأتي تصريحات السياسي اليميني المثيرة للجدل بعد شهرين فقط من اتهامه بالترويج للكراهية في أعقاب إطلاقه وعودا بتقليل عدد المغاربة في هولندا.

وتحدث المرشح لرئاسة الوزراء الهولندية في مؤتمر انتخابي حضره مؤيدوه يوم السبت وسط إجراءات أمنية مشددة في مدينة سبايكينيسه الهولندية، أحد معاقل حزبه بالقرب من روتردام.

تصريحات فيلدرز أثارت موجة من الانتقادات، وعلى هامش انطلاق حملته الانتخابية تظاهر العشرات للتنديد بالخطابات الشعبوية للنائب اليميني المتطرف.

وأشارت إحصائيات أُجريت في 2011 إلى أن عدد المغاربة في هولندا بلغ 167 ألف نسمة، مما يجعلهم أكبر جالية غير أوروبية في البلاد، وهي الأرقام التي لا تتضمن الجيل الثاني والثالث من المقيمين المغاربة.

وكالات 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
MOCROMATI
18 فبراير 2017 - 22:37
بعد وصول ترمب إلى البيت الأسود بدأ بإتخاذ قوانين صارمة ضد بعض الدول الإسلامية الفقيرة التي لا علاقة لها بما حدث لأمريكا عام 2001.
ولم يمنع رعايا آل سعود لأن معظم الإرهابيين الذين فجروا الأبراج بالطائرات ينتمون إلى مملكة الشر آل سعود التي تمول الحروب الأمريكية ضد الشعوب المسلمة في اليمن وليبيا وسوريا والعراق وأفغانستان والصومال.
وهل سيصبح Geert Wilders رئيس للحكومة الهولندية ويقوم بتنظيف هولندا من الدواعش الذين شبعوا الخبز واللبن الهولندي الكافر ومشتقاته ويعيدهم إلى دول القحط والبؤس.
مقبول مرفوض
3
-2-
Monir
18 فبراير 2017 - 23:12
اتمنى ان يبدا بك انت من تكون لكي تدافع على العنصري لما يحمل المسلمين كافة والمغاربة عامة من خلال تصريحك يبدو انك مرشح لحزبه الفاشل فهنيءا لكم بالحكم
مقبول مرفوض
2
-3-
Morad lahay
18 فبراير 2017 - 23:26
هذا الزعيم المريض بمرض العنصرية لا يكن له اي تاثير ولو فاز في الانتخابات القادمه بتغيير القوانين . لان معضم القوانين لهم ارتباط بمعاهدت اوروبيه وعالميه. لكن انصار ه ربما ينفذون بعض العمليات الإعتداءية مثلا في الشوار ع على الأجانب كأنهم على حق.
مقبول مرفوض
-1
-4-
مهجر
19 فبراير 2017 - 01:05
اتمنى له الفوز لتنقية هولاندا من مظاهر التخلف .
مقبول مرفوض
-2
-5-
ابو وائل
19 فبراير 2017 - 10:16
لاتستحقون الرد فأنتم تفتقدون الى نضج سياسي لو فاز فلدرس لن يكون اسوأ من غيره الكل ملة واحدة ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
0
-6-
أينمــــا حل الأعــراب حل الخراب
19 فبراير 2017 - 11:41
أكثر من 60 عاماً أو يزيد منذ أن وصل المشردون إلى الغرب الكافر من المغرب وتركيا والجزائر وتونس بحثاً عن عيش أفضل الذي حرموا منه في أوطانهم من دول الموز.
الجيل الأول رحلوا والباقون يعيشون بالكراسي المتحركة ومنهم من يتشاجروا ويتعاركون في المساجد (إبتغاء وجه الله ).
أما الجيل الثاني والثالث فشلوا في كل شيئ من الدراسة والعمل سوى أنهم عباقرة في السرقة وبيع المخدرات وتصفية حساب والإحتيال حتى أصبحت السجون الهولندية مكتضة بأكثر من 3900 مجرم مغربي حسب إحصائيات القضاء الهولندي.
أما الفوضى في المساجد والمدارس والأسواق والمحطات فحدث ولا حرج.
حتى أن مطار أمستردام SCHIPHOL لم يعد آمناً بسبب إبتزازهم للمسافرين عند الوصول من قبل المسمى بسائقي التاكسي من المغاربة حتى تدخل القضاء ومنع الفوضى العارمة في محيط المطار ومن يخالف ذالك عليه دفع 1500 أورو.
مقبول مرفوض
5
-7-
ابن الريف
19 فبراير 2017 - 12:17
فلدرس عنصري كبير.
مقبول مرفوض
-2
-8-
amrani
19 فبراير 2017 - 15:18
لنكن صريحين مع أنفسنا ونسمي الأسماء بمسمياتها، نحن كمغاربة أصبحنا في الدول الأروبية مثل يأجوج ومأجوج في عهد ذو لقرنين، والكل يعرف ذالك! بعد أن أشبع الخبز والحليب والبطاطس في الديار الأروبية، كشرو على أنيابهم ولايحترمون لا صغيراً ولا كبيراً، وخاصة في هولندا بعدما إستغلو الحرية ضد شعبها ؟! الشباب المغاربة أصبحو أكبر شباب إجراماً في النهب والسلب والسطو وتجار في المخدرات، ،ولماذا تلمون هذا الهلندي الذي أراد أن يطهر البلاد من هؤلاء المغضوب عليهم،؟؟؟؟!!
مقبول مرفوض
8
-9-
Mhmed
19 فبراير 2017 - 15:41
لا داعي أن تتناوشو بينكم فهذا العنصري أقل عنصرية من المخزن العياشا
مقبول مرفوض
-2
-10-
Morad lahay
19 فبراير 2017 - 18:05
هذا العنصري اصبح الان شكليابنفسه مجرما وهذا بناءا على الحكم الذي أصدرت عليه المحكمة في الاسبوع الماضي. هذا الطاغوت يشكل خطر على الاطفال المسلمين وبالاخص المغاربة بكلامه الخبيث والفاشي. نحن نقول لهذا المجرم. قبح الله سعيك وشتت حزبك ومزق وحدتك. فعلا هناك فئة من شبابنا المغاربة لديها علاقه بالاجرام ولكن لا يعني أن هذا الطاغوطي يقد م حلول بمبادءه الخبيثة والزبليه. نطلب الله أن لا يجعل تسريحات هذا العنصري تتأثر على تطور ابناء المسلمين والمغاربة.
مقبول مرفوض
-2
-11-
AMASAS
20 فبراير 2017 - 15:12
لمذا يكره Geert Wilders المغاربة فقط!!!! رغم وجود جنسيات مسلمة أخرى كالأتراك والصوماليين والإندونسيين والسورينام وباكستان وأفغانسان والعراق سوريا مصر ليبيا تونس والجزائروباكستان ووووووووو.
لأنهم الفئة المجرمة على الصعيد الهولندي والأوروبي من السرقة وبيع المخدرات وإرغام الفتيات المغربيات لممارسة الدعارة بشكل مخيف والعيش بالمساعدات الإجتماعية والإحتيال على مكاتب التأمين والضرائب. السطو المسلح من قبل عصابات وتصفية حسابات بينهم بإستعمال السلاح الرشاش .
ولا ننسى أن بعض الشواذ رفعوا راية داعش في مدينة لاهاي تأييداً للمجرم أبو بكر البغدادي أمير دولة الخلافة المزيفة.
ومنهم من سافر للقتال مع الأعـــراب في منطقة الشــــر الأوســــــخ ولقد قتل منهم أكثر من 27 إرهابياً مغربياً في سبيـــــل حور الطـــــين.
مقبول مرفوض
4
-12-
MOUH AZDAD
26 فبراير 2017 - 13:32
هولندا تعاني اليوم وغيرها من دول اروبا لانهم في وقت من الأوقات طلقو اللعب لاصحاب اللحى والجهلاء البدويين الذين يؤمنون بثقافة بول البعير وحبة السوداء. .
لو كانت اروبا صارمة في قوانينها منذ البداية لاندمج الجميع ولم نكن لنسمع عن الاٍرهاب والتطرف .
لكن سياسات اروبا الليبيرالية خربتها وتم تصدير هذه السياسات الى المغرب وحاليا نعيش زمن الليبرالية وحقوق الانسان التي بدات في تكسير وتشتيت المجتمع المغربي
اما في عصر القانون والعصى الغليظة كل شيء كان يمشي فوق البيضة ولايكسرها ولم نكن نرى لا لحى طويلة مصبوغة بالحناء ولا نساء مغلفات بالاسود مثل الكوليات
مقبول مرفوض
2
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية