English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بولعيش يَكتب: من يخطط لما جرى ويجري في منطقة الحسيمة ؟ (5.00)

  2. بعد "جيت سكي" شبان يخاطرون على لوحات التزلج للوصول الى اسبانيا (0)

  3. ثنائية شباب الريف في مرمى خنيفرة (0)

  4. شباب الريف الحسيمي يَتفوق على أطلس خنيفرة بثنائية نظيفة (0)

  5. بلجيكا تستعد لتشديد اجراءات الاستفادة من السكن الاجتماعي على المغاربة (0)

  6. مركز تصفية الدم بمستشفى الحسيمة (0)

  7. مرحبا 2017 : قرابة 3 ملايين وافد من مغاربة الخارج (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا تحظر رسمياً الذبيحة على الطريقة الاسلامية دون تخدير

بلجيكا تحظر رسمياً الذبيحة على الطريقة الاسلامية دون تخدير

بلجيكا تحظر رسمياً الذبيحة على الطريقة الاسلامية دون تخدير

صادقت لجنة البيئة ببرلمان والوني، اليوم الجمعة على حظر الذبح الشرعي بدون تخدير ابتداء من فاتح شتنبر 2019.

وتمت المصادقة بالإجماع داخل اللجنة على مقترح مرسوم يروم حظر ذبح الحيوانات بدون اللجوء إلى التخدير المسبق انطلاقا من فاتح يونيو 2018، مع مرحلة انتقالية بالنسبة للذبح الشرعي تمتد إلى غاية فاتح شتنبر 2019.

وحسب نص المشروع، فإن تاريخ فاتح يونيو 2018 يبقى ساريا لحظر الذبح بدون تخدير مسبق، غير أنه تم تحديد مرحلة انتقالية خاصة بالذبح الشرعي.

ومن شأن هذه المرحلة الانتقالية تمكين القطاع من تطوير أساليب ملائمة للتخدير يتم تطبيقها على الأغنام والأبقار في آن واحد. فالتخدير عبر الصدمات الكهربائية لا يناسب الأبقار بالنظر لوزنها الثقيل مقارنة مع الأغنام.

وخلال النقاش داخل برلمان والوني، أكد النواب على ضرورة "إيجاد توازن بين الرفق بالحيوان والحرية الدينية في هذا الملف الحساس"، معربين عن أملهم في أن تقوم المحاكم البلجيكية والأوروبية، إذا ما عرضت عليهم هذه القضية، من إيجاد هذا التوازن.

وفي الجهة الفلامانية، هناك اتفاق سياسي تم مؤخرا من أجل حظر ذبح الحيوانات بدون تخدير انطلاقا من يناير 2019.

عبير العمراني

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Derif@
5 مايو 2017 - 22:14
إن الله يغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك به

فإذا كانت هذه الطريقة ، التخدير ، مريحة كان خيرا لنا فإن الرسول صلى الله عليه و سلم يقول " إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة، وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته " إذا فنحن أولى بالرفق و الإحسان من غيرنا .
مقبول مرفوض
1
-2-
سعيد
6 مايو 2017 - 08:33
هذه فرصه للمسلمين ان يعودو لبلدانهم في عيد الاضحى وذلك لمن تيسر له ذلك من ناحية العمل،وفرصه لهم بالابتعاد عن اكل اللحوم لانها سبب كثير من الامراض
مقبول مرفوض
0
-3-
MRE
6 مايو 2017 - 09:09
وخلال النقاش داخل برلمان والوني، أكد النواب على ضرورة "إيجاد توازن بين الرفق بالحيوان والحرية الدينية في هذا الملف الحساس"، معربين عن أملهم في أن تقوم المحاكم البلجيكية والأوروبية، إذا ما عرضت عليهم هذه القضية، من إيجاد هذا التوازن.
Voici la solution: engager un bureau d'avocats solides pour défendre les droits des musulmans pour ce dossier et pour d'autres encore plus importants (l'école, l'habitat, le travail, le respect des cultures...).
Les "irresponsables " des musulmans en Belgique gaspillent d'énormes sommes d'argent (récoltées auprès d'une communauté pauvre) pour construire/embellir des murs, les démolir, les reconstruire...ces gens n'ont pas de projets et ils écartent toute personne capable de critique et de construction.
Nos enfants sont proies de l'ignorance, de toute sorte d'endoctrinement et ceux là aident à ce dérapage et donnent à l'autre la possibilité de nous dénigrer, nous diminuer, nous vider...de nos valeurs qui ont traversé des siècles.
Oui, on doit sacrifier un mouton. Mais avant cela et bien avant on doit respecter les fondements de notre religion à travers des valeurs universelles comme la justice, le respect, le civisme, la solidarité, le travail, l'éducation...communs à celle de cette société.
Que ceux -ci et ceux là cessent de nous marcher sur les pieds...pour rester poli.
مقبول مرفوض
0
-4-
Sefsw
6 مايو 2017 - 09:13
الناس تصل الى احترام قتل الحيوانات بطريقة بشعة وهذا اداب القتل لي الحيونات وتطور اجابي نحن في القرن 21 ولسن في عصر الحجري اما انت مع التطور وما انت لاتزال متخلف
مقبول مرفوض
0
-5-
6 مايو 2017 - 19:38
on va devenir vegetarien
مقبول مرفوض
0
-6-
سفيان
7 مايو 2017 - 13:51
الغرب ارحم من مسلمين بالف مرة .. فهم لا يرحمون اخوانهم فما بالك بالحيوانات
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية