English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بولعيش يَكتب: من يخطط لما جرى ويجري في منطقة الحسيمة ؟ (5.00)

  2. مجلس العماري يَكتري سيارات للنقل المدرسي بضعف ثمن شرائها ! (2.00)

  3. الجيش الاسباني يوضح بخصوص البناء فوق الصخور المحتلة قرب الحسيمة (0)

  4. شخص يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ نواحي الحسيمة (0)

  5. اعتصام واضراب عن الطعام امام سجن عكاشة تضامنا مع معتقلي الريف (0)

  6. اعتقال حقوقي بصفرو بتهمة تحريض تلاميذ الريف على العصيان (0)

  7. المحامي البوشتاوي يمثل من جديد امام النيابة العامة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مندوب الصحة : رصد 450 مليون درهم للنهوض بقطاع الصحة بالحسيمة

مندوب الصحة : رصد 450 مليون درهم للنهوض بقطاع الصحة بالحسيمة

مندوب الصحة : رصد 450 مليون درهم للنهوض بقطاع الصحة بالحسيمة

 أفاد مندوب وزارة الصحة بالحسيمة محمد بادي بأنه تم رصد حوالي 459 مليون درهم للنهوض بالبنيات التحتية الصحية بالإقليم.

 وقال بادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مركزا استشفائيا إقليميا جديدا يوجد في طور الإنجاز، وذلك في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وأضاف أن 330 مليون درهم من أصل المبلغ الإجمالي المرصود (459 مليون درهم) ، تمت تعبئتها في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015 – 2019) الذي يحمل اسم "الحسيمة، منارة المتوسط"

وسجل  بادي أنه فضلا عن المركز الإستشفائي الإقليمي الجديد يشمل البرنامج بناء سبع مؤسسات صحية ، بعضها يوجد في طور الإنجاز ، وتأهيل وتجهيز عدد آخر من البنيات الإستشفائية .

وأشار المندوب الإقليمي إلى أن مشروعا آخر مهما يندرج في إطار برنامج "الحسيمة، منارة المتوسط" ، ويتعلق بتجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 12 مليون درهم ، وذلك بتمويل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة .

ويهدف هذا المشروع، الذي يهم بالخصوص اقتناء جهاز سكانير (ثلاثي الأبعاد) وتحديث وتجهيز قسم الجراحة ومصالح أخرى بالمركز، إلى تسهيل ولوج المرضى إلى الخدمات الصحية وتجويدها

كما تم تخصيص حوالي 18 مليون درهم في إطار برنامج محاربة الفوارق في العالم القروي، للسكن الوظيفي بالنسبة للممرضين والأطباء والموظفين ، واقتناء سيارات للفرق المتنقلة ، وتجهيز المراكز الصحية.

وتابع  بادي أن مستشفى آخر للقرب يوجد في طور الإنجاز بمدينة إمزورن بكلفة 54 مليون درهم ، والذي سيمكن من تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية بالنسبة لساكنة المدينة والدواوير المجاورة .

وسجل أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس يستفيد هو الآخر من مشروع لإعادة التهيئة بغلاف مالي يقدر بحوالي 45 مليون درهم ، والذي يهم بناء مختبر جديد وفضاء للاستقبال والتوجيه، وتأهيل مصالح استشفائية ، وتعزيز الموارد البشرية .

 وأشار بادي إلى أنه بلغة الأرقام، فإقليم الحسيمة يفوق المعدل الوطني ب 3 آلاف مريض لكل طبيب مقابل 4 آلاف على الصعيد الوطني ، وممرض لكل ألف مقابل 1400 وطنيا.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ابن الريف
13 مايو 2017 - 16:29
تحياتي الى السيد المندوب المحترم الدكتور بادي ابن المنطقة اقول لكم بالتوفيق والنجاح ان شاء الله في عملكم وفي منصبكم الجديد.
مقبول مرفوض
0
-2-
Yerma
13 مايو 2017 - 16:34
Mes frères chaque fois que vous sortez dans la rue, prenez des parapluies ou des parasols en tôle parceque l'argent commençe à pleuvoir sur le Rif.Bien sûr qui va en bénificier?aller s'avoir! peut être vous aussi vous en bénicierez si avant on vous massacre pas. Ya quelque chose qui se mijote, les jours à venir vont nous laisser beacoup de surprises et j'espère que ça soit que de bonnes,mais au pays d'Ali Baba il faut toujours rester sur ses gardes.
مقبول مرفوض
0
-3-
نوال
14 مايو 2017 - 00:29
بعض المستوصفات الصحية بني بوعياش يشغلون عمال الحراسة مكان الممرض وهذا خطر على صحة المرضى والاطفال الصغار.
مقبول مرفوض
0
-4-
Aziz.malou
14 مايو 2017 - 01:59
Pour revoir l'infrastructure des hôpitaux à Alhoceima d'abord il faut revoir le personnel du ministère de santé à savoir les médecins et leurs collaborateurs et le profil de chacun à sa place par exemple pas comme le médecin responsable des urgences qui considère l'hôpital comme sa ferme alors qu'il est toujours au bar c'est la ou les malades se traitent et la délivrance des certificats médicaux
مقبول مرفوض
0
-5-
rifian
14 مايو 2017 - 08:46
On ne parle que des Millions de dirhams,mais peu des equipements de ces hopitaux.les millions sont necessaires,mais les specialistes et les equipements de ces hopitaux sont plus importants
مقبول مرفوض
0
-6-
14 مايو 2017 - 11:16
مزيدا من ا لعطاء مع استحضار الضمير المهنى ايها البطل الدكتور با دى تحياتى لكم
مقبول مرفوض
0
-7-
مصطف
15 مايو 2017 - 01:38
نتمنا ان هذه المبالغ المالية ان تصل الى ما هو المقصود ان تصل اليه وتحقق بها هذه المشاريع اللتي كانت عليها ان تنجز منذ سنين ولا ان تكون هذه الأموال مصيرها ملء الجيوب وسرقتها.نحن في الريف خسنا لجنة خاصة لمتابعة الأموال ولمزانيتت لكتخرجها الدولة لإنجاز المشاريع حنا عندنا السيبا مكين لا متابعة لا ولو الموال وامزانيان كالتصرق من طرف المسؤولين بلا محاسبة لا والو.
مقبول مرفوض
0
-8-
صنهاجة الريف
16 مايو 2017 - 21:02
هذا المندوب الريفي اول ما قام به سحب كل الاطر الطبية من نواحي مدينة ترجيست *طبيب جماعة زرقت وطبيب جماعة سيدي بوتميم وطبيب دحمان الفطواكي بمدينة ترجيست ,وتوجه بهم اتجاه بني حذيفة حيث مضاهرات هناك تهم الجانب الصحي؟يعني املاء الفراغ؟لعبة املاء هنا وافراغ هناك؟لارضاء الخواطر؟سياسة ترقيعية في الريف كعادته المخزن يسكتنا بهده العملية القذرة ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية